أدوات التسويق الإلكتروني؛ أفضل 13 أداة مجانية للتسويق الرقمي للشركات

تعتبر أدوات التسويق الإلكتروني (Email Marketing Tools) المعتمد الأساسي للشركات والعلامات التجارية، التي تسعى إلى الحفاظ على مكانتها ووجودها القوي في قطاع التسويق الإلكتروني، حيث يعود كل هذا السعي إلى كون وسائل التسويق الالكتروني تختصر الكثير من الوقت والجهد على التجار فيما يتعلق بالترويج لتجارتهم وتعزيز خطتهم التسويقية وربح المزيد من المال، فمن يعزز وجوده في قطاع التسويق الإلكتروني فهو حتماً من الرابحين، فما هي أدوات التسويق الإلكتروني المجانية؟ وما هي ادوات التسويق الالكتروني الأساسية، وما هي عناصر وأدوات التسويق الإلكتروني، وما أدوات التسويق الحديثة، وما هي أدوات التسويق المباشر الرقمي؟ سنتعرف في هذا المقال على 13 من أفضل ادوات التسويق الإلكترونية.

دليل المقال:

  1. أدوات التسويق الإلكتروني عبر البريد الإلكتروني
  2. أدوات التسويق الالكتروني عبر وسائل التواصل الاجتماعي
  3. أبرز أدوات السيو للتسويق الإلكتروني
  4. ادوات التسويق الإلكتروني لتصميم الصور


أدوات التسويق الإلكتروني عبر البريد الإلكتروني

إنّ أدوات التسويق عبر استخدام البريد الإلكتروني هي الأقدم على الإطلاق، ولكن بالرغم من ذلك، ما زالت مهمة، شأنها شأن ادوات التسويق الالكتروني الحديثة، فإن كنت تفكر في اعتمادها في الخطة التسويقية الخاصة بك. فإليك أهم الأدوات المستخدمة في التسويق الإلكتروني والتي ستشكل لك إن أحسنت استخدامها حملات بريد إلكترونية قوية وجذابة للعملاء:

هاب سبوت HubSpot من أدوات التسويق الإلكتروني عبر البريد الإلكتروني

تعتبر أداة هاب سبوت HubSpot التسويقية من أبرز أدوات التسويق الإلكتروني، وإن أكثر ما يميزها هو برنامج أتمتمة التسويق الخاص بها، فضلاً عن إطلاقها مؤخراً أداة مجانية للتسويق عبر البريد الإلكتروني يمكنها دعم الكثير من احتياجات البريد الإلكتروني للمعاملات التجارية الصغيرة، حيث يمكنها أن تقدم كل هذه الفوائد إليك باصدارها المجاني الجديد:

  • إرسال رسائل بريد إلكتروني حول العروض الجديدة للعملاء الذين سبق التعامل معهم.
  • رسائل شكر إلكترونية بعد الشراء.
  • إرسال عروض ترويجية للمنتجات الحالية.

إن أكثر ما يميز هذه الأداة هو كونها مجانية، بالإضافة إلى أن استخدامها سهل، خاصةً بالنسبة إلى المحرر المرئي الذي يمكن استخدامه بالسحب والإفلات، وبناءً على ما سبق فهي تعتبر من أهم ادوات التسويق الإلكتروني.

“اطلع على: نصائح للمبتدئين في اليوتيوب

أداة سيندر Sender للتسويق عبر البريد الإلكتروني

أدوات التسويق الإلكتروني
أدوات التسويق الإلكتروني

تعد أدة التسويق Sender واحدة من أفضل أدوات التسويق الإلكتروني عبر البريد الإلكتروني المجانية في السوق، خاصةً أنها تحتوي ميزات لضمان عملية تسليم المنتج للعميل، ولكن لا تقتصر ميزاتها على هذه الخاصية فقط، بل تتمتع بكل المميزات التالية:

  • تتيح لك إنشاء رسائل إخبارية رائعة في التسويق الإلكتروني دون أن تكون دليك خبرة بلغة HTML، كل ما عليك فعله هو  الاختيار من قالب جاهز، ثم تعزيزه بعناصر مثل الصور ومقاطع الفيديو والنص.
  • يمكنك أيضا تخصيص الرسائل الإخبارية الخاصة بك لكل مستلم لكي تكوّن تأثير أكبر.
  • ميزة التحليلات القوية: تتيح لك تتبع من فتح رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك ومن الذي نقر على الروابط.
  • كما أنه يساعدك في إنشاء ملفات شخصية دقيقة للمشتري استنادًا إلى نشاطات المشتركين لديك، حتى تتمكن من تحسين إستراتيجية التسويق الإلكتروني الحالية وابتكار عروض مقنعة.

“اقرأ عن: تطبيقات للبحث عن وظائف

أداة ميل تشيمب Mailchimp من أدوات التسويق عبر البريد الإلكتروني

تعتبر في مقدمة أدوات التسويق الإلكتروني التي لا غنى عنها لكل مسوق إلكتروني، حيث عندها القدرة على تكوين حملات تسويقية ذات قوة عالية، وهذا ما يجعلها منصة تسويقية متكاملة، كما أنها تتمتع بمجموعة من المميزات وهي على الشكل التالي:

  •  تتواجد في أداة ميلتشيمب قوالب مصممة مسبقاً، وهي جاهزة للاستخدام الفوري لإعداد رسائل بريد الكتروني ترويجية في أي وقت.
  • بإمكانك مع أدوات التسويق الإلكتروني مثل ميل تشيمب إدارة عدة حملات بريد إلكتروني في نفس الوقت.
  • يمكنك رفع عدة صور وملفات على أداة ميل شيمب في الأستدبو الخاص بك، حيث يعتبر مخزونك الشخصي الذي باستطاعتك سحب أي صورة منه لإدراجها في رسالة بريد في وقت لاحق.
  • يمكنك تكوين رسائل بريد إلكتروني للمعاملات (transactional emails)، كأن تنشئ رسائل أتمتة لتأكيد الطلبات، وتأكيد استلامها وما إلى هنالك.
  • يوجد أداوات جميلة جداً داخل أداة ميل تشيمب Mailchimp وهي أدوات تحليل متكاملة وقوية، تمكنك من استيعاب سلوك جمهورك وما يفضله وما لا يفضله، وتحسين تفاعله على منتجاتك كالإعجاب بها مثلاً.
  • لا يتطلب وجود خبرة لإتقانها، فهي سهلة الاستخدام، ويمكنك إطلاق حملات تسويق إلكتروني عن طريقها وتتبعها أيضاً بمنتهى البساطة.
  • تمنح 3 خطط مميزة للمشتركين، وهي كما يلي:
    • باقة مجانيه دائمه قد تبدو مفيدة للمبتدئين في الأداة وتتضمن إمكانية إضافة 2000 جهة اتصال.
    • 12.000 بريد إلكتروني كل شهر.
    • خطة المسوقين المحترفين والمؤسسات المدفوعة لميزات إضافية.

“قد يهمك: الدليل الشامل للبدء في العمل الحر

أداة كونستانت كونتاكت Constant Contact للتسويق الرقمي

تعتبر أداتنا التالية من أدوات التسويق الإلكتروني مهمة بشكل خاص للشركات الناشئة والتي تريد إنشاء أتمتة تسويق لمنتجاتها، قد تكون أدوات التسويق الرقمي جميعها جيدة، إلا أن هذه الأداة تختص بكونها مفيدة لأي شركة ناشئة، وهي تتميز بما يلي:

  • استخدامها سهل.
  • تحتوي على قوالب جاهزة لعملية أتمتة التسويق.
  • تنشئ قوائم بريدية بشكل تلقائي وتقوم بتخصيصها.
  • تقدم خدمة دعم العملاء.
  • نماذج بريد إلكتروني جاهزة للاستعمال الفوري.

إلا أن من عيوبها أنها ليست متخصصة لخبراء التسويق الرقمي ولن تكون مفيدة لهم، بمعنى أنها مفيدة للشركات الناشئة المبتدئة ولكن العكس ليس صحيحاً، كما أن الأداة ليست مجانية سوى لمدة شهر، ومن ثم عليك بالاشتراك الشهري الذي يساوي 20$.

“قد يهمك: خطوات النجاح في العمل الحر



أدوات التسويق الالكتروني عبر وسائل التواصل الاجتماعي

لم تعد مواقع التواصل الإجتماعي للتواصل فقط، فإن التجمع الكبير فيها للأشخاص من كل أنحاء العالم، جعل منها أداة تسويق إلكترونية للعديد من الأشخاص المهتمين بعملية التسويق، كما أنها أصبحت بالنسبة للمسوقين من أكثر الادوات التسويق استعمالاً، خاصةً أنها مجانية، ويمكن من خلالها الوصول إلى عملاء محتملين (عملاء من الممكن أن يقوموا بطلب منتجات الشركات)، فضلاً عن أنها توفر فرصة جمع معلومات عما يفضله الزيائن، وما يبحثون عنه.

لكن العمل بشكل يدوي على مواقع التواصل الإجتماعي مرهق إلى حدٍ مقارنةً بالنتائج، لذلك ننصح جميع من يفكر في اختيار أدوات التسويق الالكتروني عبر وسائل التواصل الاجتماعي أن يختار أحد الأدوات التالية، فهي تساعد في إنجاز مهام تسويقية رائعة بوقت مختصر وبجهد أقل وبدقة أعلى، وهي:

أداة هوت سوت Hootsuite من أهم أدوات التسويق الإلكتروني

تعد أداة هوت سوت واحدة من أهم ادوات التسويق الالكتروني في الشبكات الإجتماعية، ذلك لأنها تفيد جميع من يستخدمها بغض النظر عن كون المسوقين لشركة صغيرة أو متوسطة أو شركة رائدة، كما تتيح هذه الاداة إمكانية إدارة مجموعة من مواقع التواصل الاجتماعي في ذات الوقت، فضلاً عن كونها تحتوي أدوات تساعد على جدولة المنشورات ونشرها تلقائياً.

إليكم إيجابيات أداة هوت سوت التي جعلتها من أفضل أدوات التسويق الالكتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي:

  • إمكانية جدولة المنشوات، ورؤيتها على شكل أجندة () على كافة الشبكات الخاصة بك.
  • يعرض عليك الرسائل الوارد من العملاء، مما يمنحك فرصة للرد عليهم وتشكيل تفاعل يصل إلى المزيد من الأشخاص.
  • معرفة إلى أين يتجه السوق، وبالتالي إمكانية مواكبته تجنباً لضياع مكانة الشركة في السوق.
  • يمكنك أن تدير إعلاناتك وميزانيتك.
  • يمنحك فرصة بناء خطة تسويقية مناسبة، لأنه يمدك بتحليلات مفصلة عن منصات التواصل الاجتماعي، ومتى ما عرفت هذه التحليلات وقمت بدراستها، فإن خطتك التسويقية ستنجح لا محالة.

تحظى Hootsuite بشهرة كبيرة في إدارة منصات التواصل الإجتماعي فيما يتعلق بعملية التسويق، تضم الأداة 18 مليون مستخدم من حوالي 190 دولة في مختلف أنحاء العالم، كما تستضيف الأداة في الوثقت الحالي أكثر من 10 ملايين صفحة أعمال على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك Facebook.

“تعرف على: مهارات الإقناع في البيع

اداة بافر Buffer من افضل ادوات التسويق الالكتروني

ادوات التسويق الالكتروني
ادوات التسويق الالكتروني

موقع بافر يعد من أهم أدوات التسويق الإلكتروني لجدولة مشاركات وسائل الإعلام الاجتماعية، وهو يسهل من عملية أتمتة التسويق عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي كثيراً، غير أنه يوفر مقدار كبير من الجهد، لأنه يوفر كلاً من هذه المميزات عند ربط كافة حساباتك على منصات التواصل الاجتماعي فيه:

  • كتابة بوست أو منسور أو تغريدة لكي تنشر على جميع مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بك، أو يمكنك جدولتها كي تنشر بشكل تلقائي في ساعة معينة.
  • تطبيق مجاني وسهل الاستخدام، إلا أنه هناك مميزات معينة عليك شراؤها وهي مميزات كمالية، كأن توصل أكثر من حساب لك على فيسبوك أو تويتر أو تلغرام على التطبيق، ويكون اسم حسابك في هذه الحالة Pro.
  • يمكنك أن تنشر 10 تغريدات في النسخة المجانية من التطبيق خلال يوم واحد، وفي حال تفعيل اشتراك شهري Pro ألذي يكلف 10$ شهرياً يمكنك نشر أكثر من 10 رسائل أو بوستات.
  • إن هذا التطبيق متوفر على كل من الأيفون والايباد والأندرويد وعلى الماك، وكذلك على متصفحات الويب مثل كروم واوبيرا وفايبر فوكس.
  • يقوم بإعطائك تحليلات دقيقة مهمة، مثلاً عدد من فتح رابط قكت بمشاركته، وعدد من عمل لايك على منشورات الفيسبوك، وعدد من أعاد تغريد تغريدة لك على تويتر، وذلك لكل شبكة من الشبكات الاجتماعية الخاصة بك التي قمت بربطها مع الأداة.

أنواع الباقات في اداة بافر Buffer

إن استخدام أدوات التسويق الإلكتروني قد يكون مجاني لفترة معينة، ولكن بعد ذلك سيتوجب عليك دفع اشتراك شهري، إما للاستمرار في النسخة المجانية من أداة التسويق الإلكتروني أو فيما يُعرف التسويق الرقمي (marketing)، أو لأنك ستحتاج ميزات إضافية تخدم نشاطك التجاري وغير متوفرة بالنسخة المجانية من الأداة، وبالنسبة لأداة بوفر، فهذه هي أنماط الباقات:

  1. باقة مجانية: مخصصة للأفراد المبتدئين والشركات الناشئة في استعمال منصات التواصل الاجتماعي للتسويق.
  2. الباقة الأساسية Essentials: غير مجانية، وتأتي بسعر 5$ لكل موقع تواصل اجتماعي على حدى، يستخدمها المحترفون.
  3. باقة الفريق Team: مقابل 10$ لكل وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي على حدى، وهي مخصصة للفرق التي تريد عدد مفتوح لا سقف له من تحليلات الرؤى ومدى الوصول المنشورات للعملاء.
  4. باقة الوكالات والعلامات التجارية Agency: وهي للوكلات الضخمة، التي تدير ما يزيد عن 10 مواقع للتواصل الاجتماعي، وتأتي بسعر 100$ لكل موقع على حدى.

“اطلع على: مميزات وعيوب انشاء شركة في الامارات

أداة كراودفاير Crowdfire لإثراء النشاط التسويقي عبر منصات التواصل الاجتماعي

إن موقع كراود فاير Crowdfire هو ببساطة موقع يختص بإدارة المواقع الاجتماعية للمستخدمين وشركات الإعلان في ذات الوقت، حيث يقدم لك المساعدة في إدارة كافة حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي، ومن خلاله يمكنك جدولة المنشورات أو نشرها من مكان واحد، دون الحاجة إلى تسجيل الدخول إلى كل تطبيق على حدى لجدولة المنشورات، كما يمكنه منحك أفكار مناسبة لطبيعة شركتك، مما يجعله من أشهر أدوات التسويق الإلكتروني (marketing) حول العالم، ومساعد كبير في الحياة المهنية.

معلومات عن النسخة المجانية والمدفوعة للأداة:

  • يوفر بنسخته المجانية كل ما تحتاجه من مميزات للعمل، من ربط حساباتك على المواقع التواصل الاجتماعي فيه، وجدولة المنشورات في ساعة معينة.
  • مميزات النسخة المجانية:
    • إمكانية ربط الأداة بحساب اجتماعي واحد فقط لكل موقع، على سبيل المثال: حساب واحد لكل من المواقع الآتية: حساب فيسبوك واحد، حساب تويتر واحد، حساب انستغرام واحد.
    • يمكن استعمال النسخة المجانية لكل من هذه المواقع الاجتماعية: فيسبوك، تويتر، انستغرام، لينكد-ان.
    • الجدولة: إمكانية جدولة حتى 10 منشورات لكل حساب على موقع تواصل اجتماعي على حدى.
  • أقل نسخة مدفوعة تكلف 10$ شهرياً، ولكنها ممتازة جداً لشركات التسويق والدعاية والإعلان، حيث يوجد بالنسخة المدفوعة مميزات إضافية ذو أهمية كبيرة مثل منحك تفاصيل تحليلات الحسابات الاجتماعية من رؤى وإمكانية الوصول، وربط RSS Feeds الخاصة بموقعك مع أداة كراودفاير وغيرها من الميزات.
  • يمكنك اختيار النسخة المدفوعة التي تلائمك طبقاً للميزات والخاصيات التي تحتاجها، حيث أن تسعيرة الخطط في Crowdfire تختلف من خطة إلى أخرى، وتتراوح ما بين 10-100$ دولار كل شهر، مع اختلاف الميزات بين كل نسخة والثانية، ولكن بديهياً الخطط الأغلى تتوافر فيها خصائص أكثر.

مميزات أداة كراودفاير Crowdfire:

  • سهلة الاستخدام، كما يمكن التعلم عليها بسرعة.
  • يمكنك أيضا تنظيم صور ونصوص وتحميلها على الأداة، كي تستعملها لاحقاً.
  • يوجد عداد قائمة الانتظار Queue meter سيحافظ على إبقاء ملفاتك الشخصية وصفحتك على مواقع التواصل الاجتماعي في حالة نشاط دائم.
  • هناك تقارير قابلة للتخصيص: لقياس عائد الاستثمار وتتبعه وفهمه.

“اقرأ عن: مفاتيح النجاح في العمل الحر



أبرز أدوات السيو للتسويق الإلكتروني

إن ظهور حملتك التسويقية في أعلى نتائج البحث هو أكثر ما يجب عليك العمل عليه. فأنت في النهاية تسعى للوصول إلى أكبر عدد ممكن من العملاء. حتى لو كانت منتجاتك ذات جودة ممتازة فهي بحاجة إلى التسويق ولفت النظر إليها. وللحقيقة إن هذا سيكون في غاية الصعوبة. إلا في حال استخدمت أدوات التسويق الالكتروني التي تقودك إلى تحقيق معايير السيو (SEO). لتتمكن من تحسين محركات البحث كنتيجة ومن ثم الحصول على حملة إعلانية متصدرة. يمكنك فعل ما سبق من خلال أدوات التسويق الإلكتروني للسيو، وإليك أهم هذه الأدوات:

أداة Google Keyword Planner من أهم أدوات التسويق الالكتروني للسيو

إنّ أداة google keyword planner مقدمة من غول للجميع. بمعنى آخر، هي مجانية، وبما أنها سهلة الاستخدام أيضاً. فهي تعتبر من أهم أدوات التسويق الإلكتروني. تقدم لك هذه الأداة الكلمات المفتاحية الرائجة في محركات البحث. لكي تستخدمها للترويج لمنتجاتك والتسويق لها. مدخلاً هذه الكلمات المفتاحية الموافقة مع النشاط التجاري ومع السيو في ذات الوقت. وإن استخدمتها بشكل جيد سوف يؤدي إلى تصدر موقعك نتائج البحث. ولكن فضلاً عن تقديم الكلمات المفتاحية المناسبة، فإن أداة google keyword planner لديها ما يلي من ميزات:

  • تمنحك فكرة عن متوسط عدد عمليات البحص كل شهر للكلمة المفتاحية التي اخترتها.
  • نسبة ظهور الإعلانات بالنسبة إلى المعلنين.
  • سعر النقرة للكلمات المفتاحية المستهدفة، والتي تم استعمالها للإعلان عن المنتجات أو الخدمات للنشاط التجاري.
  • تمنحك أفكاراً جديدة كي تشكل محتوى متصدر أكثر، أو حتى حملة إعلانية قوية أكثر من أي وقت سبق.

قد تكون السلبية الوحيدة لهذه الأداة هو عدم توفرها في جميع بلدان العالم، كسوريا وروسيا على سبيل المثال، ولكن يمكننا الاستعاضة عنها بأداة مشابهة لها من حيث الخصائص، فقطاع التسويق الالكتروني غني جداً بالأدوات التسويقية التي تساعد على تحسين محركات البحث (SEO)، ومنها: SEMrush, UberSuggest, SEO Stack Keyword, Ahrefs وغيرها.

“تعرف على: الفرق بين العمل الحر والوظيفة

أداة سولف Soolve لتحسين محركات البحث سيو

إن أداة سولف Soolve تختلف عن غيرها من أدوات التسويق الإلكتروني في كونها تتيح لك المجال في البحث عن كلمات مفتاحية تتوافق مع نشاطك التجاري عن طريق محركات بحث عديدة، بمعنى آخر، ستوفر لك ميزة البحث عن كلمة مفتاحية لتحسين محركات البحث على أكثر من مصدر واحد أي محرك بحث google وغيره في ذات الوقت، ومن محركات البحث الإضافية عن google هي:

  • Youtube.
  • Bing.
  • Amazon.
  • Wikipedia.
  • Yahoo.
  • Answer.com.

“اقرأ عن: أنواع التسويق بالمحتوى

أداة غوغل تزيندز google Trends

تتميز أداة غوغل تزيندز google Trends في كونها تمنحك الكلمات المفتاحية التي يكثر عليها البحث في اللحظة الآنية، أي ما يبحث عنه مستخدمي محرك البحث google في اللحظة ذاتها، لهذا تعتبر من أهم أدوات التسويق الإلكتروني، فهي تقدم لك أفكاراً لاستراتيجية التسويق الخاصة بك، خاصةً إذا كان لديك متجر على الإنترنت، ننصحك بالاطلاع على الدليل الشامل لمنصات التجارة الإلكترونية، إذاً ستساعدك أداة غوغل تزيندز google Trends في تحديد المنتجات التي ستنجح في تجارتك الإلكترونية والتي يكثر البحث عليها في الوقت الحالي كي تستهدفها، وبالتالي يتصدر موقعك بها.

“قد يهمك: مجالات العمل الحر الاكثر ربحا

أداة يوست سيو Yoast SEO

أدوات التسويق الإلكتروني
أدوات التسويق الإلكتروني

تفيد هذه الأداة من أدوات التسويق الإلكتروني مستخدمي الووردبريس (WordPress) بشكل خاص. لأنها ستساعدك بشكل كبير على التحقق من معايير وشروط السيو. أي أنها ستدلك على ما يجب عليك فعله كي تتصدر وما لا يجب عليك فعله. كل ما عليك فعله هو قراءة الشروط وتنفيذ المكتوب فيها. إلى أن يتحول لونها إلى اللون الأخضر. فهذا يعني أنك قد حققت هذا الشرط الذي باللون الأخضر والذي سيحسن من محركات البحث. ستعطيك الاداة كذلك عدد مرات تكرار الكلمة المفتاحية المستهدفة. فضلاً عن شهرتها الواسعة وكثرة استعمالها عند معظم المدونين وأصحاب المواقع. ذلك لأنها:

  • تعمل على تهيئة مواقع الووربريس لمحركات البحث بشكل داخلي.
  • لا تحتاج إلى خبرة لاستخدامها.
  • تتوفر باصدار مجاني يفيد أصحاب المواقع الصغيرة والحملات الإعلانية الناشئة.

“اقرأ عن: كيف تحسب مشاهدات يوتيوب بالدولار



ادوات التسويق الإلكتروني لتصميم الصور

فيما يلي نقدم إليك أهم أدوات التسويق الإلكتروني لتصميم الصور ويأتي في مقدمتها المواقع الآتية:

موقع كانفا Canva من أدوات التسويق الإلكتروني

تعتبر من أكثر أدوات التسويق الإلكتروني تفضيلاً. فهي تعمل في مختلف التخصصات. كما تقدم لك قوالب جاهزة للاستخدام المباشر. مما يمنحك أفكار مختلفة لحملاتك التسويقية دون بذل جهد فكري منك. كل ما عليك فعله هو اختيار أحد قوالب التصميم الاحترافية الجاهزة. ومن ثم وضع أفكارك التسويقية فيها. كما يمكنك التصميم على موقع كانفا رسوم بيانية توضح طبيعة منتجاتك أو خدماتك للعملاء. مما يجذبهم بشكل أكبر إليها، إليك الآن أهم خصائص موقع كانفا (Canva):

  • مع وجود أدوات تسويق إلكتروني مميزة مثل كانفا، يمكنك إعداد أنواع مختلفة من المحتوى، حيث يحتوي تصميمات جاهزة متعددة بمختلف الأشكال والألوان.
  • يتمتع بالعديد من ادوات تحرير الصورة المتقدمة، التي تجعل الصور تبدو احترافية.
  • يمكنك استعمال الرموز المجانية لجعل تصميماتك أكثر جاذبية.

موقع فينغيج Venngage

لا تقل أداة فينغيج Vennage أهمية عن باقي أدوات التسويق الإلكتروني بالصور، فلديها مميزات رائعة جداً ستثمر حملاتك الإعلانية من خلالها، وهي:

  • أداة التسويق الإلكتروني Vennage هي صانع انفوغرافيك.
  • متوفر باصدار مجاني.
  • يقدم لك مجاناً ما يزيد عن 100 قالب لخدمة حملتك التسويقية، وجعلها جذابة للعملاء.
  • يوجد أيقونات وصور في مكتبة Vennage، يمكنك استخدامها بشكل مجاني لكي تحسن من تصميم الانفوغراف الخاص بك.
  • هناك باقات مدفوعة في حال لم تكن النسخة المجانية كافية لك، ويمكنك شراء الباقة مناسبك لك حسب حجم عملك واحتياجاته، حيث لكل باقة من الباقات مميزات رائعة وفريدة من نوعها.

ختاماً، قمنا بذكر افضل 13 أداة مجانية للتسويق الرقمي للشركات، عسى أن تكون أدوات التسويق الإلكتروني هذه مفيدة للأفراد والشركات الكبيرة منها والصغيرة، وإن كنت تبحث عن خدمات التسويق فعليك بموقع كفيل للخدمات المصغرة، حيث يوجد فيه قسم الخدمات، الذي يقوم فيه المستقلين بعرض خدماتهم المصغرة بهدف بيع الخدمة لمن يحتاجها لقاء مقابل مادي، حيث أن في قسم التسويق موقع كفيل يوجد العديد من الأقسام ومنها على سبيل المثال: التسويق عبر محركات البحث google، فسجل فيه الآن، إن كنت بحاجة لهذه الخدمة أو غيرها من الخدمات.

اظهر المزيد

لانا الحريري

أدعى لانا، أحب كتابة المقالات وقد امتهنت فيها لمدة سنتين، أحب نشر العلم والفائدة، وأسعى لتقديم معلومات صحيحة للقارئ بطريقة مبسطة، كما أني أدرس في كلية الاقتصاد في جامعة دمشق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى