اسرار النجاح في العمل الحر؛ أهم الحيل لتكون فريلانسر ناجح

العمل الحر او العمل عبر الانترنت، يقوم العديد من الأشخاص اليوم باللجوء إلى العمل الحر لزيادة دخلهم المادي، لذلك قد تبحث هذه المجموعة من الأشخاص عن اسرار النجاح في العمل الحر، فكل شخص يريد تحقيق دخل جديد يضيفه لدخله وهنالك من يريد أن يكون دخلهم من الانترنت هو الدخل الرئيسيّ لهم، طرق الربح من الإنترنت تتطلب العمل بجد، والأهم من أداء العمل هو الإخلاص في أدائه، كي يكون العائد الذي يعود منه مستحقاً تماماً، سنذكر في هذا المقال أهم 10 أسرار للنجاح في الأعمال الحرة، وأهم الحيل لتكون فريلانسر ناجح.

دليل المقال:

  1. قم ببناء البورتفوليو أو معرض الأعمال الخاص بك
  2. التنويع في أساليب التسويق 
  3. إنشاء حسابات على منصات العمل الحر 
  4. تنظيم الوقت للعمل 
  5. كن مدير نفسك ولا تتخاذل
  6. استهدف العملاء ولبي طلباتهم
  7. وضع سعر مناسب للخدمة
  8. قبول العروض المناسبة فقط
  9. الابتعاد عن المحبطين
  10. التعامل بمنتهى الجدية

 

قم ببناء البورتفوليو أو معرض الأعمال الخاص بك

اسرار النجاح في العمل الحر
أسرار النجاح في العمل الحر

تنبع أهمية بناء البورتفوليو أو معرض الأعمال، من أن أي شخص يريد أن يعمل معك، يجب أن يرى بعض من نماذج أعمالك السابقة أولًا، وذلك حتى يتأكد من أنك الشخص المناسب لهذه المهمة، حيث تعتبر هذه من أهم اسرار النجاح في العمل الحر، كما عليك معرفة أن البورتفوليو يمثل الواجهة الخاصة بك، والتي من خلالها يستطيع عملاءك التعرف على أعمالك وتقييمك بناءاً عليها، بالنسبة لك كفري لانسر مبتدئ ربما لا يكون لديك أعمال سابقة لعرضها، في هذه الحالة عليك بعمل نماذج لأعمالك خصيصاً لعرضها في البورتفوليو، جرب الاطلاع على كيف تكون فري لانسر ناجح؟ لكي تتكون لديك فكرة عن الأمر.


 

التنويع في أساليب التسويق من أهم اسرار النجاح في العمل الحر

أن تفكر في استخدام بعض أساليب التسويق لجذب العملاء لما تقوم به ولترغيبهم فيه. فكّر مثلا في إنشاء موقع إلكتروني أو صفحة على الفيس بوك تعرض من خلالها ما لديك، قدم عينات مجّانية لعملائك واسمح لهم بتجربة منتجك؛ فإذا كنت كاتباً فاعرض عليهم نماذج من مقالاتك وشجعهم على شرائها، أبد استعدادك لتقديم الحلول المجانية لبعض المشكلات المالية لعملائك كذلك، حيث تعتبر هذه الفكرة من أهم اسرار النجاح في العمل الحر، ننصحك بالاطلاع على خذ فكرة عن دليل المبتدئين لاحتراف التسويق عبر الانستقرام إن كنت تريد التسويق لعملك الحر على الانستغرام.


 

إنشاء حسابات على منصات العمل الحر من أهم أسرار النجاح في العمل الحر

اسرار النجاح في العمل الحر
أسرار النجاح في الأعمال الحرة

تعتبر هذه أهم اسرار النجاح في العمل الحر، فإن منصات العمل الحر هي عبارة عن مواقع متخصصة تعمل بمثابة وسيط بين مقدمي الخدمات وطالبيها، بكونك فري لانسر يمكنك التسجيل بها كمقدم خدمات، وسوف تسمح لك ببناء حساب به الكثير من التفاصيل حول ما تقدم من أعمال. هناك الكثير من منصات العمل الحر، منها المتخصصة في مجالات بعينها ومنها العامة، لحسن الحظ أن هناك منصات عربية للعمل الحر، لما لا تطلع على كيف تحصل على وظيفة في الفري لانسر؟ كي تصبح لديك خلفية عن الأمر.


 

تنظيم الوقت للعمل من أبرز الاسرار للنجاح في الأعمال الحرة

العمل الحر لا يعني أن تعمل في أي وقت ودون تنظيم. بل يجب أن تخصص له جزء كبير ومهم جداً من حياتك اليومية. فهذا سيمنحك خبرة مع الوقت. كما سيمنحك المصداقية من قبل الآخرين فيما يخص الأعمال الحرة. لهذا ننصحك بأهم سر من أسرار النجاح في العمل الحر وهو تنظيم الوقت. كي تنصف عملك كمستقل في العمل الحر. كما تهتم بباقي الأمور في حياتك الخاصة. 


 

كن مدير نفسك ولا تتخاذل

كمستقل لم تعد تعمل لدى أحد الآن، أنت مدير نفسك. الشخص الذي كان يكره أن يمنحك إجازات من العمل هو أنت الآن. كل يوم عطلة هو خسارة بالنسبة لك. إذا كانت الإجازات والغياب عن العمل أمر مهم بالنسبة لك فسيكون من الصعب عليك النجاح في العمل الحر. لا تقع في خطأ قبول العمل على مشروعات أنت غير مؤهل للعمل عليها أو ليس لديك وقت لتنفيذها. لأن ذلك سيؤثر على سمعتك وعلى تقييم أصحاب المشروعات لك.


 

استهدف العملاء ولبي طلباتهم

في البداية سيكون من الطبيعي ألا تقبل الشركات والمؤسسات الكبرى التعاون معك، لذلك لا تضيع وقتك في الإصرار على التعامل معهم، وقم بالتركيز على المؤسسات الصغيرة حيث احتمالية إسنادها لك بعض الأعمال ستكون أكبر، جرب الاطلاع على كيف ابدأ العمل الحر؟ كي تمشي بالطريق الصحيح في مجال الاعمال الحرة، كما ننصحك بتقديم عينات مجانية للعملاء في بادئ الأمر، والعمل على تنويع أساليب التسويق التي تتبعها، فهذا سيساهم بشكل فعّال في زيادة عدد عملائك.


 

وضع سعر مناسب للخدمة

قد تظن أن وضعك للسعر الأقل يأتي إليك بالمزيد من العملاء، هذا ليس بصحيح، فإن من أبرز اسرار النجاح في العمل الحر يكمن في جودة عملك ومدى التزامك به. أما المقابل المادي فقم بتحديد سعر مناسب لنفسك بناءً على مستوى المنتج الذي تقدمه، ننصحك بالاطلاع على كيفية جذب أصحاب الأعمال نحو شراء الخدمات المصغرة؟ للمزيد من المعلومات حول الهذا الموضوع.


 

قبول العروض المناسبة فقط

ربما تقع في حيرة عندما يقدم إليك أكثر من عرض مغري في وقت واحد. هنا احذر أن تقع في فخ قبول جميع العروض على اعتبار أنك ستضغط وقتك. فهذا بالتدريج سيفقدك سمعتك الحسنة. أقبل العروض التي تحسن تأديتها. وحدد الوقت التي يستغرقه كلاً منها لإنجازه.


 

الابتعاد عن المحبطين

من المتوقع أن تجد بعض أشخاص عائلتك أو أصدقائك غير مقتنعين بأسلوب عملك كمستقل، لا تستنزف طاقتك في النقاش معهم.


 

التعامل بمنتهى الجدية

طريقة تعاملك مع العمل الحر تحدد ما ستصبح عليه في المستقبل. فإذا ما كنت تتعامل معه باستهتار فلن تحقق أي نجاح يذكر، وفي نهاية المطاف ستعود من حيث أتيت. فمن أهم الاسرار لنجاح الاعمال الحرة هو أن تنظر إليها على أنها أعمال لا تقل أهمية عن أي عمل آخر. كما عليك تحديد لها ساعات ثابتة مع الالتزام بها، فحينها سيختلف الأمر.


ختاماً، إنه من المهم للمستقل المبتدئ (فري لانسر) أن يعرف اسرار النجاح في العمل الحر. من أجل أن يكون على علم بما هو مقبول أو غير مقبول في مجال الأعمال الحر، وبعد معرفة أسرار النجاح بالعمل الحر، سيكون مؤهلاً تماما لبدئ العمل والنجاح فيه بوقت استثنائي، وفي موقع كفيل يمكنك تصفح قسم الخدمات فهو من أفضل مواقع العمل الحر، ويحتوي على مجموعة خدمات متنوعة، تعطي للمستقل المبتدئ فكرة عن الخدمات التي يمكنه القيام بتقديمها واحترافها وبيعها على منصتهم.

اظهر المزيد

فاتن بشير

فاتن بشير مهندسة حاسوب وكاتبة محتوى تقني واجتماعي أعمل لدى مدونة كفيل في مجال كتابة المقالات وتصميم الانفوجرافيك، بالإضافة الى العمل لدى بعض المدونات في عدة مجالات مختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى