الربح من صفحتك على الفيس بوك؛ أهم 8 طرق للربح وشروط تحقيق الأرباح

أصبح موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك (Facebook) في مقدمة مواقع التواصل الاجتماعي شهرةً بين المستخدمين، فلا يوجد اليوم شخصاً ليس لديه بروفايل غلى الفيس بوك، ولا يوجد هاتف أو أي أداة ذكية لا يكون تطبيق فيس بوك جزءاً منها، وبسبب هذا الانتشار الواسع له، بدأ التفكير الجدي في كيفية الربح من صفحتك على الفيس بوك، طالما يضم هذه الأعداد الهائلة من البشر، سنتعرف في هذا المقال على شروط تحقيق الربح من الفيس بوك 2022، وكيفية تحقيق الربح على الفيسبوك عن طريق الفيديوهات، واستراتيجية الربح من اعلانات الفيس بوك، وأخيراً كيف تربح المال من خلال صفحتك على الفيس بوك بالتفصيل.


شروط تحقيق الربح من صفحات الفيس بوك 2022

قبل التطرق إلى كيفية الربح من صفحتك على الفيس بوك، لابد لك أن تعرف أهم الشروط لتحقيق ربح من صفحة الفيسبوك في البداية، لأن بدون تنفيذ هذه الشروط، لن تتمكن من تحقيق أي ربح من الفيس بوك، وهذه الشروط هي:

الشرط الأول:

أن تحتوي صفحتك العامة -وليس بروفايلك الشخصي- على 10 آلاف تسجيل إعجاب، ويجب أن يكونوا من ناس حقيقيين وليس بوتات، أي يجب أن تجذب الصفحة بكل ما تحتويه من منشورات أو فيديوهات على هذا العدد من المعجبين.

الشرط الثاني من شروط تحقيق الربح من الفيس بوك:

هو وصول الفيديوهات العامة التي تم نشرها على صفحتك العامة إلى حوالي 600 ألف دقيقة مشاهدة في وقتٍ أقصاه شهرين (60 يوم)، إلا أن المشاهدة كي تحتسب يجب أن تكون مدة المشاهدة أكثر من دقيقة، ولو بثانية. بكلماتٍ أخرى، لن يتم احتساب المشاهدة في حال لم تتجاوز 60 ثانية، وذلك وفقاً لإدارة الفيسبوك، وللتوضيح أكثر، في حال دخل أحد المشاهدين وشاهد أول 20 ثانية مثلاً من فيديو مدته دقيقتين، فإن هذه المشاهدة لن تحسب، كما يجب التنويه على أمر هام وهو أنه يجب أن يكون هناك 60 ألف دقيقة مشاهدة قادمة من فيديوهات البث المباشر (live video) من ضمن عدد الدقائق الـ600 ألف.

أما عن الشرط الثالث من شروط تحقيق ربح من صفحات الفيسبوك فهو:

أن تكون في موقع جغرافي متاح له الربح من الفيسبوك، حيث هناك دول محظورة من إمكانية الربح من فيس بوك، دول مثل: سوريا، ليبيا، السودان، وتطول القائمة، إن أي دولة من البلدان المذكورة، لا يمكن تفعيل الربح من فيس بوك عليها.

الشرط الرابع من شروط الربح من صفحة فيسبوك 2022:

هو العمر، فلا يمكن تفعيل الربح من صفحتك على الفيس بوك في حال كان عمرك أقل من 18 عاماً.

الشرط الخامس والأخير من شروط تحقيق ربح على الفيس بوك:

هو أن تشكل محتوى حصري خاص بك، غير مقلد وغير منسوخ من صفحات أخرى، بل جاء من صنع أفكارك ويقدم قيمة جديدة للمشاهد، ولا تظن أنك غير مراقب، حيث يوجد برامج آلية تابعة لإدارة موقع فيسبوك، تقوم بفحص المحتوى الخاص بك، للتأكد من أنها حصرية غير مسروقة أو منسوخة.

“اطلع على: أدوات التسويق الإلكتروني


أهم 8 طرق للربح من صفحتك على الفيس بوك

هناك طرق عديدة لتحقيق الربح من صفحتك على الفيس بوك، وإن كنت في حيرة من أمرك حول ما هيتها، فهي على الشكل التالي، حيث يمكنك اختيار الأنسب لك لتكسب منه ربح من فيسبوك، إلا أنه يمكن الاستفادة منها حقيقةً، وتتلخص وسائل الربح من صفحتك على الفيسبوك في السطور التالية:

بيع منتجات عن طريق صفحتك لتحقيق ربح على الفيسبوك

الربح من صفحتك على الفيس بوك
الربح من صفحتك على الفيس بوك

إذا كنت تمتلك صفحة كبيرة على الفيسبوك، وتضم آلاف المتابعين والمعجبين، فلا تسترغب إن تم مراسلتك من قبل أحد الشركات بهدف عرض منتجاتها على صفحاتك لقاء مقابل مادي تكسبه أنت، أو إن كنت تمتلك منتجات خاصة بك وتسعى لإشهراها والترويج لها كي تبيعها، فيمكنك فعل ذلك عن طريق صفحتك على فيس بوك أيضاً، إذاً الربح من صفحتك على الفيس بوك يمكن أن يتحقق من خلال التسويق أو الترويج لمنتجاتك وخدماتك الخاصة، أو الخدمات والمنتجات الخاصة بالغير.

في الحقيقة، كلما زاد عدد المتابعين لديك ستزداد قيمة العرض منطقياً، فحاول دائماً التركيز على هذه النقطة، وإن كنت تريد زيادة عدد المتابعين على صفحتك على فيسبوك، فيمكنك طلب هذه الخدمة من قسم الخدمات من موقع كفيل، حيث يمكنك شراء العديد من الخدمات المصغرة على منصة كفيل لقاء مقابل مادي تدفعه لبائع الخدمة، فسجل فيه الآن!

إن كنت تريد الترويج لمنتجات غيرك سواء من أشخاص أو شركات، مقابل لقاء مادي تحصل عليه منهم، ومن ثم تحقيق الربح من صفحتك على الفيس بوك، فإننا ننصحك بما يلي:

  • انتقي منتجات تقتنع بها أنت بنفسك، وحاول إظهار أفضل ما فيها، لكي تقنع بها غيرك.
  • انشر قصص نجاح عن هذه الشركات.
  • شارك قصص عملاء قاموا بالشراء من منتجات الشركة التي تروج لها، كي تقنع المزيد من العملاء بالشراء، ومن ثم زيادة الشهرة والشعبية.

“اقرأ عن: نصائح للمبتدئين في اليوتيوب

بيع صفحات الفيس بوك بعد زيادة عدد المتابعين فيها

يمتلك البعض صفحات فيسبوك كبيرة جداً، وقد تكون أكثر من صفحة، فمن طرق الربح من صفحتك على الفيس بوك هو بيع صفحتك على الفيسبوك بعد تكبيرها وحصد الكثير من المعجبين أو المتابعين عليها، حيث يمكنك القيام بهذا في حال سئمت من وجودها او في حال لم تعد تحتاجها بعد اليوم، ويمكنك إعادة الكرة فيما يتعلق بهذه الفكرة، فإن كنت موهوباً في جمع المتابعين على الفيسبوك وتكبير صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بسرعة، فيمكنك إنشاء عدة صفحات ثانية وبيعها بمقابل مادي.

“اطلع على: تطبيقات للبحث عن وظائف

الربح من خلال الترويج لصفحات الآخرين

قد يتم التراسل معك كذلك من أجل الترويج لصفحات صغيرة على فيسبوك (Facebook) وليس من أجل الترويج لمنتجات أو خدمات معينة مقدمة من أفراد أو شركات، حيث تعتبر هذه الطرقة من أهم طرق الربح من صفحتك على الفيس بوك، وتتم الصفقة كما يلي:

  1. عليك أن تحدد أنت – صاحب الصفحة – مقدار ما تريده لقاء هذه الخدمة بشكل منطفي يتناسب مع عدد المتابعين لصفحتك على الفيسبوك، بالإضافة إلى الرؤى وعدد المعجبين الذين يصل إليهم المنشور.
  2. الاتفاق مع صاحب الصفحة الصغيرة على المبلغ الذي ترجوه من الترويج لصفحته.
  3. الاتفاق مع صاحب الصفحة الصغيرة على الفيسبوك على طريقة تحويل المبلغ قبل الإقدام على ترويج الصفحة.
  4. عليك أن تتفق معه أيضا حول الترويج إن كان دائماً أو يتم مسحه خلال مدة معينة، ولكل منهما قيمة معينة.
  5. الترويج للصفحة الصغيرة كما يريد صاحبها، كأن تنشر بوست (منشور) معين من كتابة صاحب الصفحة الصغيرة وتقوم بنشره على صفحتك الكبيرة مع رابط صفحته.

“تعرف على: الدليل الشامل للبدء في العمل الحر

مشاركة رابط الإحالة من طرق الربح من صفحتك على الفيس بوك

الربح من صفحتك على الفيس بوك
الربح من صفحتك على الفيس بوك

يوجد عدة مواقع التي تقدم وسائل لكسسب المال. ومنها نشر رابط الإحالة الخاص بك، والذي يكون الهدف الأساسي من نشره هو الترويج لهذا الموقع وما يقدمه من خدمات. حيث يمكنك مشاركة هذا الرابط على صفحات فيسبوك كبيرة تملكها. وبالتالي تحقيق الربح من صفحتك على الفيس بوك. حيث تتم هذه الامور عادةً بأن تأخذ مقابل مادي مقابل كل مشترك في الموقع عرف عن الموقع وقد سجل فيه. عن طريق رابط الإحالة الخاص بك حصراً.

“قد يهمك: خطوات النجاح في العمل الحر

الربح من الفيس بوك عن طريق نشر الفيديوهات

يتشابه الربح من مقاطع الفيديو على الفيسبوك، الربح من مقاطع الفيديو على اليوتيوب. ولكن على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، يمكنك تحقيق الربح من صفحتك على الفيس بوك عن طريق الاشتراك في برنامج يدعى Ad Breaks. يمكنك من خلاله تضمين إعلانات معينة ضمن الفيديوهات الخاصة بك، والربح منها. أي كل ما عليك هو رفع الفيديو الحصري الخاص بك على الفيسبوك كي يراه متابعي صفحتك. ومن ثم يحب أن تشترك بواحد من برامج الإعلانات المجانية. التي يمكن عن طريقها تضمين إعلانات في الفيديوهات التي تنشرها على الفيسبوك. كما علينا تذكيرك بالبرنامج الإعلاني المسمى “Ad Breaks” الذي يتيحه فيسبوك لك لتصمين الإعلانات. ولكن في هذا البرنامج فإن الارباح القادمة من الإعلانات سيتم تقسيمها بينك وبين إدارة موقع فيسبوك.

“اطلع على: مهارات الإقناع في البيع

ربح المال من الفيسبوك عن طريق الألعاب الفورية

ربح المال من الفيسبوك
ربح المال من الفيسبوك

تختص هذه الطريقة بمن يملك المهارات المطلوبة في تصميم الألعاب وتحسينها وتطويرها. يمعنى أن يكون له خبرة في مجال لغات البرمجة بشكل عام،. فالألعاب أيضاً، شأنها شأن الفيديوهات يمكن تضمين إعلانات عليها والربح منها. وكما نعلم يمكن أن يمل المستخدم من مشاهدة الفيديوهات في النهاية. ولكن لن يصيبه الملل أبداً من لعبة يشعر فيها بالحماس. كل ما عليك فعله كي تحقق الربح من صفحتك على الفيس بوك عن طريق الألعاب هو:

  • أن تمتلك مهارات تصميم الألعاب بشكل بسيط، ثم تطويرها فيما بعد.
  • ان تكون لديك معرفة بلغة البرمجة المسماة html 5.
  • إضافة اللعبة المصممة إلى “قائمة الألعاب الفورية على Facebook”.
  • الانتظار حتى توافق عليها إدارة فيسبوك، وبعد ذلك سيقوم بوضع إعلانات عليها والبدء بكسب الأرباح.

“تعرف على: مميزات وعيوب انشاء شركة في الامارات

الربح من صفحتك على الفيس بوك عن طريق المقالات الفورية

تعتبر هذه الطريقة من طرق تحقيق الربح من صفحتك على الفيس بوك، موجهة بشكل خاص لأصحاب المواقع، أو المدونات أو البلوغرز، وإلى كل أولئك الذين يكتبون المقالات، ويسعون إلى زيادة عدد الزيارات إليها. لقد اتاح غوغل تقنية لخدمة هؤلاء وتسمى “تقنية المقالات الفورية” التي يمكن عن طريقها مشاركة مقال من موقع ما إلى صفحة فيسبوك ضخمة تضم الكثير من المتابعين، حيث تتم المشاركة على شكل رابط URL يدخل إليه المتابعون، لزيارة المقالة وتصفحها، ومن ثم زيادة أرباح أصحاب المواقع، فإن كنت صاحب صفحة كبيرة على فيس بوك، فلا تترد في عرض خدماتك التسويقية للمقالات على أصحاب المواقع، فسوف يكون مكسب يخدم مصالح الطرفين.

“اطلع على: مفاتيح النجاح في العمل الحر

الربح من إعداد فيديو بث مباشر (live videos)

يمكنك الربح من صفحتك على الفيس بوك عن طريق الظهور في فيديو بث مباشر، ولكن بشرط أن يزيد عن 3 دقائق حصراً، وإلا فلن يكون هناك إمكانية في عرض الإعلانات ضمن الفواصل، وبالتالي من دون الإعلانات، لن يكون هناك ربح إطلاقاً، كما بإمكانك مشاركة فيديو البث المباشر بعد الإنتهاء منه على صفحتك كي تكسب المزيد من المشاهدات، أما عن محتوى البث المباشر، فبإمكانك أن تقدم ما يلي:

  • التحدث عن نمط حياتك.
  • التكلم عن تجارب ماضية حدثت معك والخلاصة التي استنتجتها منها.
  • يمكنك تعليم المشاهدين كيفية استخدام منتج ما بغرض الترويج.
  • يمكنك أخيرا عمل فيديو بث مباشر من أجل الربح من صفحتك على الفيس بوك عن طريق الإجابة عن أسئلة، أي أن تخصص فقرة أسئلة وأجوبة، لكن يجب عليك في هذه الحالة، تجهيز فقرة الأسئلة التي تأتيك من متابعيك لضمان سير الفيديو بشكل جيد.

“قد يهمك: الفرق بين العمل الحر والوظيفة


ختاماً، قد ذكرنا في هذا المقال أهم 8 طرق للربح من صفحة الفيسبوك، عسى أن تفيد كل صاحب صفحات كبيرة يسعى للاستفادة مادياً من صفحاته، تذكر دائماً أن الربح من صفحتك على الفيس بوك قد يكون بطيئاً في البداية لذلك تحلى بالصبر، كما لا تنسى أنه يوجد شروط لتحقيق الربح من صفحات الفيس بوك لعام 2022.

اظهر المزيد

لانا الحريري

أدعى لانا، أحب كتابة المقالات وقد امتهنت فيها لمدة سنتين، أحب نشر العلم والفائدة، وأسعى لتقديم معلومات صحيحة للقارئ بطريقة مبسطة، كما أني أدرس في كلية الاقتصاد في جامعة دمشق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى