7 من أهم النصائح لزيادة المبيعات؛ وتحقيق ربح أكبر للشركة

إذا كنت تعمل مندوب مبيعات أو صاحب مشروع تجاري أو صاحب محل تجاري صغير أو حتى تعمل على الانترنت، وتطمح إلى زيادة مبيعاتك دون أي جهد أو تكاليف اضافية، فأنت في المكان الصحيح، سنقدم لك 7 من أهم النصائح لزيادة المبيعات؛ وتحقيق ربح أكبر للشركة، بحيث ننصحك باتباع هذه النصائح لتحقيق أهدافك المستقبلية.


زيادة عملية التسويق 

النصيحة الأولى من أهم النصائح لزيادة المبيعات، التي تساعدك في زيادة مبيعات منتجاتك هي زيادة التسويق: إنّ من إحدى الطرق المباشرة لزيادة المبيعات هي زيادة التسويق للمنتجات أو الخدمات. ولكن هذا لا يعني الكثرة في الإعلانات. وإنّما يعني الانتباه لجودة التسويق. حيث يجب إجراء الاختبارات في السوق عن طريق التخطيط الجيد. ثمّ مراقبة النتائج والتركيز على زيادة المبيعات. كما ينصح بعدم إنفاق الميزانية التسويقية بالكامل في البداية.

إن كنت تبحث عن خدمات تسويقية، فيمكنك طلبها على موقع كفيل للخدمات المصغرة، كل ما يجب عليك فعله هو التسجيل فيه، ومن ثم التوجه إلى قسم خدمات التسويق موقع كفيل، وطلب الخدمة التي تناسبك من محتوى وسعر.

“اطلع على: أسباب فشل مشروعك الصغير


تقديم الهدايا وإعداد المسابقات من أبرز الـ نصائح لزيادة المبيعات

نصائح لزيادة المبيعات
نصائح لتزيد المبيعات

النصيحة الثانية من أهم النصائح لكي تحسن من المبيعات تقديم أشياء تجذب الناس: أنّ الشركة التي تعمل على تقديم الهدايا. وعمل المسابقات لزبائنها ستزيد من إقبال الناس عليها. وستجعلهم متحمّسين للشراء منهم.

“قد يهمك: أسباب تفضيل العمل الحر


تحديد كمية الأرباح المرجوة من البيع

النصيحة الثالثة من النصائح التي تساعدك في زيادة المبيعات حدد هدفك في البيع: حدد الرقم الذي تود الوصول إليه في البيع (target). وسجله على ورقة وانظر لهذا الهدف كما لو انه تحقق بالفعل. وفي اليوم التالي انظر لهدفك وتخيل أنك حققته وكرر الفعل توالياً فهذا يساعدك للوصول إليه.

“اطلع على: شركات ربحية في العالم


إجراء حملات إعلانية من أهم الـ نصائح لزيادة المبيعات

نصائح لزيادة المبيعات
نصائح لتحسين مبيعات

النصيحة الثانية هي القيام بالحملات الإعلانية: يجب على كل شركة أن تقوم بنشر إعلانات عن منتجاتها وخدماتها. لأنّ هذه الطريقة تساعد في جذب الزبائن. كما تعمل على تعريف الأشخاص بالشركة ومنتجاتها.

“قد يهمك: اسرار النجاح في العمل الحر


التركيز على الفائدة المستخلصة من المنتجات

الطريقة الخامسة التي تساعدك في زيادة المبيعات هي التركيز على قيمة المنتج أو الخدمة: يجب أن يضع الشخص في اعتباره أنّ المستهلك لا يشتري المنتج الذي يبيعه، وإنّما يقوم بشراء القيمة والفائدة التي يضيفها إليه ذلك المنتج، لذلك من الضروري فهم القيمة التي يضيفها المُنتج الذي يتمّ بيعه.

“اطلع على: حقائق عن الاقتصاد السعودي


التفاعل على منصات التواصل الاجتماعي

النصيحة السادسة من أهم الـ نصائح لزيادة المبيعات هي التفاعل على وسائل التواصل الاجتماعي: تعتبر وسائل التواصل الاجتماعي من الوسائل قليلة التكلفة والأكثر فعالية. ولكن يجب مراعاة التواجد المستمر والمنتظم. حيث إنّ الوجود لفترات متقطعة يعطي العملاء انطباعاً بانخفاض المبيعات. وإنّما يجب الاستفادة من وسائل التواصل كمكان للإعلان والتسوق والشراء.

“قد يهمك: إيجابيات وسلبيات العمل عن بعد


طلب المساعدة من العملاء من أهم الـ نصائح لزيادة المبيعات

نصائح كي أزيد المبيعات
نصائح لكي أزيد المبيعات

النصيحة السابعة التي تزيد من مبيعات منتجاتك طلب المساعدة من الزبائن: إن المدير الذي يرغب في تحقيق النجاح لشركته. يجب عليه أن يعلم موظفيه بعض الطرق التي يقوموا من خلالها بطلب إحالة الزبائن إلى مؤسستهم، وذلك من خلال التحدث مع الزبائن الذين يحضرون إلى المؤسسة، والطلب منهم أن يقوموا ببعث الأشخاص إليهم وخاصة الأفراد الذين يهتمّون بمنتجاتهم. عدم استخدام أسلوب الإصرار مع الزبائن: إنّ المدير الناجح يجب أن يكون صبوراً، ومثابراً، ويجب أن يعمل على ابتكار أساليب عرض جديدة، لأنّ الإلحاح على الزبون في شراء السلعة سيؤدي إلى استفزازه.

“قد يهمك: مواقع التعلم عن بعد 


اظهر المزيد

فاتن بشير

فاتن بشير مهندسة حاسوب وكاتبة محتوى تقني واجتماعي أعمل لدى مدونة كفيل في مجال كتابة المقالات وتصميم الانفوجرافيك، بالإضافة الى العمل لدى بعض المدونات في عدة مجالات مختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى