كيف تحسب مشاهدات يوتيوب بالدولار في مختلف الدول العربية؟

أصبح من المعروف في هذه الأيام، أنه بالإمكان جني المال من خلال نشر فيديوهات على اليوتيوب وكسب عدد من المشاهدات عليها، فكلما زاد عدد المشاهدات زادت الأرباح، ولكن ما مقدار ما يربحه اليويتوبرز من مشاهدات youtube؟ كيف تحسب مشاهدات يوتيوب بالدولار أيضاً؟ إذا كنت تتساءل عن مقدار الأموال التي يربحها مستخدمو YouTube، فأنت في المكان المناسب، وفي مقالنا هذا سوف نستعرض معدل الربح من اليوتيوب YouTube حسب عدد الزيارات وعدد المشتركين في قناة يوتيوب في مختلف الدول العربية مثل اليمن والعراق ومصر، كما سنعرفك على أهم 7 طرق للربح من موقع اليويتوب، كل ما عليك فعله هو مواصلة القراءة.

دليل المقال:

  1. كيف تحسب مشاهدات يوتيوب بالدولار لكل مشاهدة؟
  2. العوامل التي تقف عليها أرباح اليويتوب YouTube
  3. كم يدفع اليوتيوب مقابل 1000 مشاهدة؟
  4. ما مقدار الربح الذي يحققه مستخدم YouTube لكل مشترك يجنيه؟
  5. ما مقدار الأموال التي يمكن أن يحققها مستخدم YouTube لكل فيديو؟
  6. شروط عليك تحقيقها على YouTube كي تحصل على أرباح
  7. ما الطرق الأساسية للربح من اليوتيوب؟
  8. ما هي الطرق الأخرى التي يكسب بها مستخدمو YouTube الأموال؟
  9. أهم الأسئلة الشائعة حول مقدار ما يحققه مستخدمو يويتوب من أرباح

 

كيف تحسب مشاهدات يوتيوب بالدولار لكل مشاهدة؟

إن كنت تتساءل كيف تحسب مشاهدات يوتيوب بالدولار، فإليك الجواب تبعاً لمجموعة متنوعة من المصادر، يمكن لمستخدمي YouTube تحقيق ما بين 0.01 دولار و 0.03 دولار لكل مشاهدة عن طريق استعمال AdSense، أي وسطياً تحقيق ربح 0.18 دولار لكل مشاهدة، ولكن الأرباح التي من حقك، والتي سيدفعها لك موقع YouTube.com تتوقف في الحقيقة على مجموعة متنوعة من العوامل وسنذكرها من خلال السطور التالية، كما أننا ننصحك بقراءة 7 أفكار يمكنك الاستثمار بها على موقع يوتيوب لتحقيق الربح إن كنت تريد تحقيق دخل من يوتيوب.


 

العوامل التي تقف عليها أرباح اليويتوب YouTube

العوامل التي تقف عليها أرباح اليويتوب YouTube
العوامل التي تتأثر بها أرباح اليويتوب YouTube

تختلف قيم الأرباح باختلاف عدة عوامل، وهي مهمة لكل إنسان يرغب بإنشاء صفحة على يويتوب، ليقدم فيه محتوى مميز ومن ثم الربح من اليوتيوب، وبما أن المبلغ المالي الذي يمكن أن يربحه مستخدم YouTube لكل فيديو يعتمد على مجموعة متنوعة من العوامل، فإن مقدار الربح تقديري وليس دقيق تماماً، إذاً، جواب سؤال كيف تحسب مشاهدات يوتيوب بالدولار والعوامل التي تعتمد عليها سعر الأرباح والتي يتم من خلالها تحديد قيمة ارباح اليويتيوبر الفعلية هي:

  • عدد المشاهدات التي يتلقاها الفيديو الخاص بك.
  • عدد إعلانات Google التي يتم عرضها عبر مقاطع الفيديو الخاصة بهم.
  • عدد النقرات التي يتلقاها الإعلان من قبل المشاهد، والذي يعرض عادةً قبل الفيديو الخاص بك.
  • جودة الإعلان.
  • Adblockers.
  • طول الفيديو الخاص بك.

 

كم يدفع اليوتيوب مقابل 1000 مشاهدة؟

إن الحصول على ألف زيارة في اليويتوب ليس بالأمر الهين في البداية، ولكن أصحاب المحتوى الجذاب قد يحصدوا هذا العدد من الزوار في وقت قصير، في الحقيقة، يتراوح متوسط معدل الدفع على YouTube بين 0.01 دولار أميريكي و 0.03 دولار أميريكي مقابل مشاهدة إعلان من قبل أحد الزوار، أي أن كل 1000 مشاهدة فيديو سوف تأتي بربح مساوٍ لـ3 دولارات على الأقل و5 دولارات على الأكثر، وهذه أفضل إجابة على سؤال كم دولار مقابل كل الف مشاهدة، أو لسؤال كم دولار على 1000 مشاهدة على اليوتيوب.


 

ما مقدار الربح الذي يحققه مستخدم YouTube لكل مشترك يجنيه؟

لا يدفع لك يوتيوب أي ربح يُذكر لقاء عدد المشتركين في قناتك، فالمشتركون هم الأشخاص الذين يختارون متابعة حسابك حتى يتمكنوا من الوصول بسهولة إلى أحدث مقاطع الفيديو الخاصة بك فقط لا أكثر، فحين تنشر مقطع فيديو جديد، سيظهر بشكل تلقائي على صفحتهم الرئيسية، لما لا تتطلع على 7 مشكلات تواجه المبتدئين في العمل على موقع يوتيوب لكي تتفادى أي مشكلة من الممكن أن تعترض طريق نجاح قناتك على يوتيوب.

لكن بشكل عام إن زيادة عدد المتابعين أمر مهم، لأنهم سيكونون أول من يشاهد فيديوهاتك بعد تحميلها على قناتك، كما من الأرجح أن يشارك هؤلاء المشتركون مقاطع الفيديو الخاصة بك مع عدد كبير من الأشخاص حول العالم، الأمر الذي سيزيد من شهرة قناتك، وسيزيد أيضا من عدد الزوار على حد سواء. لذلك، على الرغم من أن موقع يوتيوب YouTube.com لا يدفع لك بناءً على عدد المشتركين لديك، إلا أنك يجب أن تحاول حصد المزيد منهم.


 

ما مقدار أرباح اليوتيوب التي يمكن أن يحققها مستخدم YouTube لكل فيديو؟

مشاهدات اليوتيوب كيف تحسب؟ سؤال يسأله اليوتيوبز طوال الوقت، ولكن للأسف لا يوجد إجابة دقيقة 100%، ذلك لأن الربح من الربح من الفيديوهات يتوقف على عدة عوامل تم ذكرها سابقاً، ننصحك بالاطلاع على نصائح للمبتدئين في اليوتيوب فإنها ستكون مفيدة كثيراً لك.


 

شروط عليك تحقيقها على YouTube كي تحصل على أرباح

شروط عليك تحقيقها على YouTube كي تحصل على أرباح
شروط عليك تحقيقها على YouTube كي تحصل على أرباح

من ضمن الإجابة على سؤال كيف تحسب مشاهدات يوتيوب بالدولار؟ فيجب عليك أن تعلم أن هناك مجموعة شروط عليك تحقيقها أولاً قبل التفكير بالربح من يوتيوب والتي من الممكن أن تأخذ وقتاً، وكالتالي نقدم لك أهم الشروط التي يجب عليك اتباعها كي تعرف جواب السؤال أرباح اليوتيوب كيف تحسب، وللحصول على أموال من YouTube، عليك:

  • يجب عليك تحصيل رصيد قدره 100 دولاراً أمريكياً أو أكثر، وذلك من خلال المشاهدات حصراً.
  • عليك أيضا أن تمتلك 1000 مشترك على قناتك على اليوتيوب أو أكثر، ولكن ليس أقل.
  • يجب أيضا أن يكون مجموع ساعات المشاهدات على قناتك هو 4000 ساعة، وليس شرطاً أن يكون لفيديو واحد، بل من الممكن أن تكون هذه الساعات متوزعة على عدة فديوهات، وذلك خلال فترة مدتها 12 شهر.
  • التوقيع والموافقة على الشروط والأحكام الخاصة بموقع يوتيوب.
  • لديك أيضا حساب على غوغل AdSense.
  • احصل أخيرا على المراجعة والموافقة عليها.

 

ما الطرق الأساسية للربح من اليوتيوب؟

ما الطرق الأساسية للربح من اليوتيوب؟
ما الطرق الأساسية للربح من اليوتيوب؟

عند انضمامك إلى اليوتيوب، يهدف كسب ارباح اليوتيوب، ستتمكن من كسب الأموال من خلال طريقتين أو وسيلتين وهما:

كيف تحسب مشاهدات يوتيوب بالدولار من خلال الربح من المشاهدات (CPM)

يمكنك كسب المال بناءً على كل 1000 مشاهدة تحصل عليها إحدى فديوهاتك، لما لا تتطلع على كيفية الربح من التسويق بالعمولة عن طريق اليوتيوب (4 خطوات)، فقد تهمك كثيراً بعد أن تكسب قناتك شهرةً واسعة.

الربح من عدد النقرات على الإعلانات (CPC)

الربح عن طريق عدد النقرات على الإعلانات التي توضع من قبل غوغل على فديوهاتك لها سعرها الربحي أيضا، حيث يمكنك كسب المال بناءً على عدد الأشخاص الذين ينقرون على الإعلان الموجود على صفحتك أو مقطع الفيديو الخاص بك. ومع ذلك، عليك معرفة أن Google ستمنحك 68٪ فقط من العائدات عند عرض الإعلانات مع AdSense. لذلك، إذا كان مقطع فيديو معين لديك، يجني أرباحاً مقدرها 1000 دولار من عائدات AdSense، فستتلقى منه 680 دولار فقط.


 

ما هي الطرق الأخرى التي يكسب بها مستخدمو YouTube الأموال؟

كيف تحسب مشاهدات يوتيوب بالدولار؟ إن إجابة هذا السؤال قد تطول قليلاً. فإن عدد المشاهدات والنقرات على الفديوهات ليست الطريقة الوحيدة التي يمكن من خلالها تحقيق ربح من خلال اليويتوب. بل يمكن تعظيم الدخل من يوتيوب YouTube عن طريق اتباع عدة طرق محتلفة:

  • كيف تحسب مشاهدات يوتيوب بالدولار مقابل الترويج لمنتج لشركة ما؟

قد تلاحظ أحياناً أن اليوتيوبر يقوم بالترويج عن منتج ما لشركة ما في أحد الدقائق خلال فديو اليويتوب الخاص به. وهذا يسمى تسويق للمنتج. بمعنى أن اليوتيوبب يتقاضى الأموال من صاحب شركة هذا المنتج مقابل التحدث عنه أو ذكره بشكل أو بآخر في الفيديو الخاص به. قد يكون التسويق عن طريق إظهار مميزات هذا المنتج أو إن كان اليوتيوبر مؤثراً في متابعيه، فيمكن أن يبدي إعجابه بهذا المنتج أو أن يقول أنه منتجه المفضل، مما يدفع المتابعين له على قناته في youtube بشراء هذا المنتج،  وقد تكون هذه المنتجات:

  • مستحضرات التجميل.
  • أيضا خدمات متنوعة.
  • أخيرا علامة تجارية.

يدعى هذا النوع من التسويق التسويق بالعمولة. وعندما ينقر المشاهد على الرابط الموجود في وصف الفيديو الخاص بك. ويقوم بعملية شراء للمنتج الذي استعرضته في الفيديو فسوف يكسب نسبة مئوية من هذا الشراء، يتم تحديدها باتفاق مسبق بين منشئ المحنوى (صانع الفيويو) وصاحب المنتج.

  • إنشاء علامة تجارية شخصية

عندما يصل اليوتيوبر إلى درجة من الشهرة من خلال قناته على اليوتيوب، والتي عليها أكثر من مليون مشترك. كما يوجد فيها قاعدة واسعة من الجماهير، فمن الممكن أن يبدأ صانع المحتوى هذا بابتكار علامة تجارية له، ثم الترويج لها من خلال قناته، كأن يقوم بصناعة القمصان أو الإكسسوارات او أي منتج يمكن ترخيصه، وبالتالي زيادة دخله عن طريق اليوتيوب، اطلع على 4 طرق لبناء علامة تجارية شخصية من خلال تسويق المحتوى فقد تفيدك كثيراً.

  • الترويج لعلامة تجارية مشهورة

إن وصلت قناتك إلى شهرة واسعة، وحصلت على عدد كبير جداً من المتابعين. وسطع اسمك بين عدد كبير من الناس، فمن الممكن أن تود الشركات أن تعلن عن اسم الشركة ومنتجاتها على قناتك على يوتيوب. وذلك مقابل مبلغ مادي بالطبع، وإنّ عدد العلامات التجارية التي ترغب بالدفع لمستخدمي يويتيوب لمراجعة منتجاتهم أو الترويج لها وزيادة مبيعاتهم كبير نسبياً. أي أنها طريقة يمكن الربح منها بشكل مضمون تماماً.

إذاً يمكن القول أن إجابة سؤال كيف تحسب مشاهدات يوتيوب بالدولار يمكن التوسع به كثيراً. ولكن يجب أن لا ننسى أنه لا يقوم الـ YouTuber بالدفع بناءً على عدد المشتركين الذين يتابعونك. بل تعد نسبة مشاهدة الإعلانات على الموضوعة على الفديوهات هي المصدر الرئيسي لإيرادات منشئي المحتوى على موقع يوتيوب، نقترح عليك الاطلاع على هذا المقال الدليل الشامل لمنصات التجارة الإلكترونية E-Commerce، أشهر 4 مواقع فهو مهم جداً.


 

أهم الأسئلة الشائعة حول مقدار ما يحققه مستخدمو يويتوب من ارباح

نقدم لكم بعض الأسئلة الشائعة حول أرباح يويتوب، ولكن أولا جدول يوضح قيمة الأرباح:

حسب موقع “هافينغتون بوست” المعتمد اعماداً كلياً على إحصائيات “SocialBlade، حدد أن أرباح 1000 مشاهدة لكل بلد من البلدان العربية هي على الشكل التالي:

البلد السعر الذي يقابل 1000 مشاهدة
مصر 1.53 دولاراً
السعوديه 3.61 دولاراً
الإمارات العربيه المتحده 5.81 دولاراً
الكويت 5.33 دولاراً
قطر 7.54 دولاراً
البحرين 8.0 دولاراً
العراق 0.15 دولاراً
الجزائر 0.12 دولاراً
المغرب 0.17 دولاراً
الأردن 1.27 دولاراً
لبنان 0.57 دولاراً
عٌمان 3.43 دولاراً
اليمن 0.35 دولاراً
تونس 0.50 دولاراً
ليبيا 0.98 دولاراً
سوريا 0.23 دولاراً
السودان 0.45 دولاراً
فلسطين 0.75 دولاراً
موريتانيا 0.13 دولاراً

كم دولار مقابل كل مليون مشاهدة؟

إن الإجابة على هذا السؤال تكون تقديرية دائماً، ولا يوجد جواب ثابت لها. حيث يمكن لمقطع فيديو YouTube الذي يحتوي على 1000000 مشاهدة أن يصل إلى 5000 دولار كحد أعلى. لكن كما قلنا هذه تقديرات ليس إلا، كما قد يقوم بعض اليوتيوبرز بجني أرباح أكثر أو أقل اعتمادًا على الإعلان ونسبة النقر إلى الظهور وعوامل ثانية قد ذكرناها في المقال سابقاً، وهذه هي إجابة سؤال كم يدفع اليوتيوب مقابل 1000000 مشاهدة أو سؤال كم يدفع اليوتيوب مقابل مليون مشاهدة.

كيف تحسب مشاهدات يوتيوب بالدولار مقابل 1000000 مشاهدة في العراق؟

بما أن 1000 مشاهدة في العراق تساوي 0.15 دولار أمريكي، فإن متوسط الربح من مليون مساهدة في العراق هي 150$.

كيف تحسب مشاهدات يوتيوب بالدولار لكل 1000 مشاهدة في العراق؟

يكسب اليوتيوبر حوالي 0.15 دولاراً من خلال تحقيق ألف مشاهدة على يوتيوب في دولة العراق.

كيف تحسب مشاهدات يوتيوب بالدولار لكل 1000 مشاهدة في اليمن؟

يكسب اليوتيوبر حوالي 0.35 دولاراً عن طريق تحقيق 1000 مشاهدة على اليوتيوب في دولة اليمن.

كم يدفع اليوتيوب مقابل 10000 مشاهدة في مصر؟

كما يكسب اليوتيوبر حوالي 15.3 دولاراً عن طريق تحقيق عشرة آلاف مشاهدة على اليوتيوب في دولة مصر.

كم يدفع اليوتيوب في المغرب مقابل عدد مشاهدات تصل إلى ألف مشاهدة؟

يكسب اليوتيوبر المغربي ما يقارب 0.17 دولاراً أو 17 سنت، عن طريق تحقيق 1000 مشاهدة على اليوتيوب في دولة المغرب.

سعر الف مشاهدة على اليوتيوب تحسب كم دولار usd في دولة تونس؟

حسب الجدول، يبلغ الربح أو تبلغ الارباح من 1000 مشاهده على فيديوهات اليوتيوب في المتوسط تقريبا حوالي نصف دولارا.


يعتبر سؤال كيف تحسب مشاهدات يوتيوب بالدولار سؤالاً يراود الكثير من مستخدمي اليويتوب الذين يفكرون جدياً بالعمل على قناتهم على youtube من أجل كسب دخل إضافي، يمكنك على موقع كفيل الحصول على عدد جيد من المشتركين من خلال شراء هذه الخدمة من قسم الخدمات الخاصة بخدمات اليوتيوب.

اظهر المزيد

لانا الحريري

أدعى لانا، أحب كتابة المقالات وقد امتهنت فيها لمدة سنتين، أحب نشر العلم والفائدة، وأسعى لتقديم معلومات صحيحة للقارئ بطريقة مبسطة، كما أني أدرس في كلية الاقتصاد في جامعة دمشق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى