أفضل طُرق الحصول على زيارات مجانية لموقعك ( 5 طُرق)

يُعد الحصول على زيارات مجانية أحد أكثر الأشياء التي يهتم بها أي مُنشئ مُحتوى أو موقع جديد وذلك لأن الزيارات هى العامل الأهم للاستفادة من أي موقع أو مدونة أو حتى قناة يوتيوب هذا بالإضافة إلى أنها العامل الأساسي لقياس نجاح أو فشل أى موقع فلن تستطيع بأي حال من الأحوال الربح من موقعك إن لم تحصل على زُوار وهناك قاعدة تقول “كُلما زاد عدد الزوار زادت الأرباح” ولذلك في هذا المقال إن شاء الله سنستعرض أفضل طُرق الحصول على زيارات مجانية للمواقع.

لماذا أحتاج طُرق الحصول على زيارات مجانية لموقعي؟

إذا كُنت مُبتدئ فلربما تسأل هذا السؤال ولأجيبك عن هذا السؤال دعني أسألك سؤال آخر وهو ما فائدة موقع لا تتم زيارته؟ الحصول على زيارات مجانية للمواقع أو حتى زيارات بطُرق مدفوعة يُعد أحد أهم عوامل النجاح لأي موقع ولن تتمكن من ربح شيء من هذا الموقع دون الحصول على زيارات، وهنا نؤكد على طُرق الحصول على زيارات مجانية لأن مُعظم من يكون لديه موقع ويحتاج جلب زيارات له يكون في بدايته وليست لديه ميزانية لاستخدام طُرق مدفوعة، لذلك في هذا المقال سنتطرق إلى أفضل الطُرق الموثوقة في الحصول على زيارات مجانية لأي موقع بالتفصيل.

أفضل طُرق الحصول على زيارات مجانية لموقعك
أفضل طُرق الحصول على زيارات مجانية لموقعك

أفضل طُرق الحصول على زيارات مجانية لموقعك:

بالنسبة لطُرق الحصول على زيارات مجانية للمواقع كثيرة جداً ومن ضمن الطرق التي سأذكرها أنا على يقين إن شاء الله أنك كنت تعرفها ولكن تستخدمها بشكل خاطئ ولكن لا تقلق سأشرح لك كل شيء بالتفصيل ولن تخرج من هذا المقال إلا ولديك كل ما تحتاجه إن شاء الله، ولكن طبعاً أُشير لشيء مُهم وهو أنه لا بُد أن يكون لديك مُحتوى جيد حتى تحصل على أكبر قدر من الزيارات، وسبق وتطرقنا في مدونة كفيل لمقال “6 خطوات عملية لكتابة Professional article أو مقال احترافي” أنصحك كثيراً بالاطلاع عليه لأنه مفيد جداً.

1. النشر في مجموعات الفيسبوك

أفضل طُرق الحصول على زيارات مجانية لموقعك

بالرغم من أن مُعظم أصحاب المواقع المبتدئة يلجئون لاستخدام هذه الطريقة إلا أنها لا تعود عليهم بأي نفع، بل بالعكس أحياناً قد تتسبب في غلق حساباتهم على فيسبوك وكل هذا يحدث نتيجة الاستخدام الخاطئ وعدم المعرفة، إذن فما هو الاستخدام الصحيح؟ ببساطة شديدة هناك خُطوات إذا اتبعتها ستتمكن من الحصول على زيارات لموقعك بشكل سريع جداً وبدون مشاكل من خلال الفيسبوك، وهذه الخطوات هي:

  • اختيار النيتش المناسب

المقصود بالنيتش هو مجال موقعك وهنا أقصد أن تقوم بإعداد قائمة بالمجموعات الموجودة على فيسبوك والمهتمة بنفس النيتش الذي يهتم به موقعك لأنه للأسف معظمنا يقوم بالتسجيل في أي مجموعة ومحاولة نشر موقعه فيها وهذا لا يكون له أي عائد.

  • الاهتمام بصفحتك الشخصية

الصفحة الشخصية هي الواجهة الخاصة بك على الفيسبوك وأغلب مُستخدمي الفيسبوك يتوجهون لزيارة صفحتك قبل الدخول للموقع وبالتالي لا بُد أن تُقنعهم بالدخول للموقع من خلال صفحتك عن طريق وضع صورة لموقعك أو اللوجو الخاص به في الصورة الرئيسية لحسابك، كما حاول دائماً أن يكون مُعظم منشورات صفحتك متعلقة بمجال موقعك.

  • البحث عن المجموعات بطريقة صحيحة

الخطأ الذي نقع فيه هو أننا نبحث عن المجموعات بطريقة خاطئة فمثلاً إذا كان مجال موقعك هو الملابس تقوم بالبحث في الفيسبوك عن مجموعات تحمل اسم الملابس وهذا ما يفعله مُعظمنا ولكن حتى تكون الأفضل يجب أن تُفكر خارج الصندوق وسنطبق ذلك على المثال السابق فبدلاً من أن نبحث عن مجموعات الملابس فقط سنبحث أيضاً عن مجموعات الرياضة ومجموعات خاصة بكل جديد حول الأحذية ومجموعات لها علاقة بالأفراح وهكذا “باختصار ابحث عن المجموعات التي تعتقد أن مُشتركيها لديهم نفس الاهتمام بمجالك”

  • النشر على المجموعات بطريقة صحيحة

وأقصد بذلك هو ألا تدخل في المجموعات وتقوم بكتابة “هذا رابط موقعي تفضل بزيارته” أو شيء من هذا القبيل فهذا خاطئ ففي البداية يجب أن تُقدم النصائح والمعلومات القيمة لأعضاء المجموعة بشكل مجاني ثم تذكر في كلامك بأن موقعك يتحدث عن نفس المجال وأنك تنصحهم بزيارته، وأخيراً هنا أُنوه على شيء أخير وهو إياك ونشر رابط موقعك بشكل مباشر على فيسبوك وإلا سيتعرض حسابك للحظر، يمكنك استخدام موقع bitly الخاص باختصار الروابط.

2. الحصول على زيارات مجانية عن طريق منصة Quora

أفضل طُرق الحصول على زيارات مجانية لموقعك

لمن لا يعرف منصة Quora فهي أكبر منصة على مستوى العالم في طرح الأسئلة والإجابات حيث في هذه المنصة يقوم الناس بطرح أسئلة بأي لغة ومن ثم يبدأ الجمهور في الرد على هذه الأسئلة، وهذه الإجابات التي تُطرح يتم التصويت عليها لتتصدر نتائج الموقع، ودورك هنا باختصار هو أن تقوم بالبحث عن الأسئلة المتعلقة بمجال موقعك وتجيب عنها بكل صدق وخبرة وتضع رابط موقعك أثناء الإجابة عن السؤال وبهذه الطريقة ستتمكن من الحصول على زيارات مجانية كثيرة لموقعك.

وللإشارة منصة Quora تحصل على حوالي 600 مليون زيارة شهرياً وبالتالي فاحتمالية أن تحصل على زيارات لموقعك كبير جداً، وهنا أنصحك بشيئين أولهما هو الاهتمام بصفحتك الشخصية على المنصة وجعلها تتحدث بشكل كامل عن موقعك لأن أول شيء يزوره الشخص هو صفحتك على المنصة وليس الموقع الذي وضعت رابطه، الشيء الثاني الذي أنصحك به هو كتابة إجابات طويلة ومُفيدة جداً للمستخدمين حتى تلفت الانتباه لك.

3. الحصول على زيارات مجانية عن طريق موقع reddit

أفضل طُرق الحصول على زيارات مجانية لموقعك

النشر في المنتديات بشكل عام هو أحد أقوى طرق الحصول على زيارات مجانية ولعل منصة reddit هي أشهر مُنتدى على مستوى العالم حيث تحتل ترتيب 19 في أليكسا بالإضافة إلى أن عدد زيارات هذا المنتدى يتخطى 1.5 مليار زائر شهرياً وهذا رقم كبير جداً وبالتالي فقد حان الوقت للتسجيل في هذا المنتدى والنشر فيه والإعلان عن موقعك في منشوراتك على المنتدى.

4. الحصول على زيارات مجانية عن طريق منصة Pinterest

أفضل طُرق الحصول على زيارات مجانية لموقعك

لمن لا يعرف منصة Pinterest العملاقة فهي أحد أكبر وأشهر منصات التواصل الاجتماعي على مستوى العالم كما أنها تعتبر أعلى موقع تواصل من حيث مُعدل النمو بالإضافة إلى أن عدد زيارات هذه المنصة يبلغ 770 مليون زيارة شهرياً، ولكن المميز في هذه المنصة أنه طبقاً للإحصائيات فإن حوالي 55% من مُستخدمي هذه المنصة يبحثون عن منتجات جديدة لشرائها، وفى الحقيقة هذه المنصة ليست مهمة فقط في الحصول على زيارات مجانية بل إذا استخدمتها بشكل ذكي يُمكن أن تجني منها أرباح خيالية، خاصةً في مجال التسويق بالعمولة وغيره من المجالات المتعلقة ببيع المنتجات.

5. تهيئة الموقع لمحركات البحث

أفضل طُرق الحصول على زيارات مجانية لموقعك

إذا كنت تبحث عن طُرق مجانية لجلب زيارات لموقعك وما زال موقعك غير مُهيئ لمحركات البحث فأنت في الطريق الخاطئ لأنه ببساطة شديدة النتائج الأولى التي تظهر في محركات جوجل تحصل على نسبة 33% من الزوار الباحثين عن الكلمة المفتاحية بينما النتائج الثانية تحصل على 13% فقط ومن أهم ما يجعل موقعك مُهيئ لمحركات البحث هو الاهتمام بقواعد السيو، في الحقيقة أرى أن هذا العنصر كان يستحق أن يكون الأول في القائمة ولكن نظراً لأن فيه تفاصيل كثيرة تحتاج لمقالات فأعدك إن شاء الله أنه قريباً سيتم نشر دليل شامل حول تهيئة المواقع لمحركات البحث.

كلمة أخيرة:

الحصول على زيارات مجانية للمواقع لا يقتصر على هذه الطُرق بل هناك طُرق أخرى كثيرة منها النشر على Instagram الذي يبلغ عدد مُستخدميه 1 مليار ومنصة LinkedIn التي يبلغ عدد زوارها 912 مليون زيارة شهرياً، كما يمكنك إنشاء قناة على اليوتيوب فهي من أفضل طُرق الحصول على زيارات مجانية، ولكن تظل الطُرق التي ذكرناها هي الأسهل والأكثر تأثيراً من بين كل الطُرق المتاحة.

جدير بالذكر أيضاً أن موقع كفيل للخدمات المصغرة يضم مجموعة كبيرة من الخدمات التي لها علاقة بجلب زوار حقيقين للمواقع والمدونات والتي يُقدمها لك مجموعة من أفضل المسوقين في الوطن العربي وبأسعار مناسبة جداً، وفي الختام أتمنى أن أكون وُفقت لكتابة وتوضيح كل شيء بخصوص الموضوع وإذا كان لديك أي تساؤل أو استفسار لا تتردد بطرحه في التعليقات وسأجيبك إن شاء الله.

ذات صلة:

أفضل 7 إضافات جوجل كروم يحتاجها المسوقين وأصحاب المواقع

أفضل الأدوات التي يتم استخدامها في التسويق الإلكتروني

اظهر المزيد

محمد عرفه

أنا محمد عرفه طالب بكلية طب الأسنان بجامعة الأزهر، مُهتم بكل جديد فى مجال التكنولوجيا بشكل عام ومجال العمل الحر بوجه خاص، أسعى لمشاركة المعرفة فى هذا المجال من خلال مقالاتي البسيطة، أحفظ القرآن الكريم مُنذ صغرى وبفضل الله حصلت على إجازة فى القرآن الكريم.

‫4 تعليقات

  1. شكرا لكم على المقال أفضل طريقة تعد ناجحة هي موقع كيورا ومحركات البحث، وأظن أن بنترست جيد جدا إذا تم التركيز فيه على النشر الدائم للصور في نفس المجال وبهذا يتم مع المتابعين الحقيقيين لمجال الموقع أما فيسبوك فأغلب الصفحات لا ترغب بأن ينشر رابطها في المجتمع الخاص بهم أو في غالب الأحيان يطلب الأدمين المال مقابل ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى