خصائص العمل في تصميم الجرافيك

تصميم الجرافيك هو نهج إبداعي يقوم به المصمم على تنفيذ معطياته من أجل إيصال رسالة معينة للجمهور المستهدف، فهو عملية إبداعية تنتج كل ما نراه من أعمال مثل الإعلانات والمطبوعات من منتجات التعبئة والتغليف ومواقع الانترنت والميديا والمجلات، بغض النظر عن الموهبة والمهارات التي تمتلكها، يجب عليك معرفة ماهي الصفات والخصائص التي يجب أن تتوفر عليها لكي تستمر في مجال تصميم الجرافيك المتغير باستمرار ويمكنك التوجه إلى الفرق بين التصميم وفن التصميم، والآن إليك إهم الخصائص كي تصبح مصمم جرافيك ناجح.

خصائص العمل في تصميم الجرافيك بطريقة احترافية
خصائص العمل في تصميم الجرافيك

1- التواصل

كي تعمل في تصميم الجرافيك بطريقة ناجحة، يجب أن تتوفر لديك مهارة التواصل لمعرفة مشاكل عملائك وماهي احتياجاتهم وماهي الحلول التي تستطيع تقديمها لحل مشاكلهم.

2- حب الاستطلاع

لن تصبح مصمم ناجح إذا لم يكن لديك حب الفن وحب الاستطلاع فأغلب المصممين الناجحين يحبون النظر وراء سطح الأشياء لمعرفة جميع التفاصيل الدقيقة حول هذا الشيء وكيف تم صنعه وإحداثيات تصميم الجرافيك باستمرار ويمكنك التوجه إلى أفضل برامج تصميم الصور على الحاسوب (7 برامج) للإطلاع على أحدث برامج تصميم الجرافيك

خصائص العمل في تصميم الجرافيك
خصائص العمل في تصميم الجرافيك

3- حب العمل

كي تنجح يجب عليك أن تحب عملك وتؤمن به. قد تعمل في بعض الاحيان لساعات طويلة وتطالب بتعديلات معقدة وقد تشعر بالإحباط ايضا لكن لا يمكن لهذه الأشياء أن تقف في طريقك إذا كنت تحب ما تفعل

4- الانفتاح

في تصميم الجرافيك يجب أن تكون منفتحين، ودائما على استعداد لتجربة أشياء جديدة لان هدا المجال يتغير كل يوم وبسرعة.

5- القدرة على تقبل النقد

كمصمم جرافيك عليك تقبل النقد سواء من متابعيك أم من عملائك لأن هدا النقد سيساعدك في تحسين عملك والتقدم به نحو الأمام.

خصائص العمل في تصميم الجرافيك
خصائص العمل في تصميم الجرافيك

6- حل المشاكل

فضلا عن الجانب الجمالي للتصميم، فوظيفة مصمم الجرافيك هي حل مشاكل العملاء وتحويل الافكار والطلبات الى مشاهد او صور او صور يسهل على المستهلك فهمها والتفاعل معها.

7- عدم الثقة بالنفس

القليل من الشك الذاتي يمكن أن يكون شيئا جيدا في عالم التصميم، لان هدا الشك يجعلك تقيم الأعمال التي قمت بها ويجعلك دائما تسعى لتحقيق الافضل.

8- الثقة

العملاء لا يريدون المواهب فقط فهم يبحثون عن شخص يمكنهم الاعتماد عليه في أعمالهم فإن استطعت ارضاء عملائك والحصول على ثقتهم ستصبح علاقتك بهم طويلة وجيدة.

9- التطور

لا يمكن أن تجد شخصا يعرف كل شيء، اقرأ دائما جرب تكنولوجيا جديدة تبادل أفكارك مع مصممين أخرين ولا تتوقف أبدا عن التعلم

10- اختيار المجال

يجب عليك أولا التركيز على فئة معينة من التصميم، هل أنت مهتم بمجال الإعلان والوسائط المتعددة أو تصميم المطبوعات أو الرسوم المتحركة؟ ضيق تركيزك على المجال الذي يناسبك أكثر لتبدأ اكتساب أدوات التصميم و يعتبر برنامج فوتوشوب واليستراتور هما الأساس أو المعيار الذي يبنى عليه تصميم الجرافيك وهي كافية لتكون مصمم جيد، فبرامجنا التعليمية كفيلة بتعليمك جميع الأدوات التي تحتاجها في سوق العمل.

وفي النهاية إذا كنت تبحث عن خدمات معينة في مجال التصميم فيمكنك الدخول إلى موقع كفيل للخدمات المصغرة والتوجه إلى قسم تصميم ورسوميات وستجد بداخله كل ما يتعلق بذلك المجال وكافة إحتياجاتك على يد محترفي تصميم الجرافيك.

اظهر المزيد

فاتن بشير

فاتن بشير مهندسة حاسوب وكاتبة محتوى تقني واجتماعي أعمل لدى مدونة كفيل في مجال كتابة المقالات وتصميم الانفوجرافيك، بالإضافة الى العمل لدى بعض المدونات في عدة مجالات مختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى