كيفية الحصول على وظيفة في العمل الحر (Freelance) من خلال 6 طرق مختلفة

سنقوم بعرض الطرق الأكثر جدوى وفائدة عند البحث عن وظيفة ثابتة باستخدام الإنترنت على منصات العمل الحر، سوف تساعدك هذه الطرق على إيجاد الوظيفة التي تلبي تطلعاتك، أما مسألة قبولك في تلك الوظائف فيعتمد عليك أنت وعلى شهاداتك وخبراتك وطريقة تواصلك وعرضك لنفسك أمام رب العمل، سنقوم بذكر كيفية الحصول على وظيفة في العمل الحر (Freelance) من خلال 6 طرق مختلفة.


ابحث عن مواقع الشركات للتوظيف

ابحث في الموقع عن رابط صفحة (فرص وظيفية) أو أي عبارة أخرى مشابهة تدل على نفس المعنى. في الغالب الشركات تقوم بإنشاء صفحة تضع فيها الفرص الوظيفية المتاحة في الشركة. أو على الأقل تضع البريد الإلكتروني للتواصل وإرسال السيرة الذاتية للاطلاع. وإن لم تجد هذه الصفحة فابحث عن الإيميل الخاص بهم ومن ثم تواصل بهم عبره وأرسل لهم سيرتك الذاتية. مرفقة برسالة إيجابية تظهر لهم جدارتك وقدراتك واستعدادك للعمل لديهم. لذا فإن كيفية الحصول على وظيفة في العمل الحر تتلخص في الاستمرار في التقدم للوظائف ومراسلة الشركات عبر منصات العمل الحر حتى تجد باباً يفتح أمامك.

“اقرأ عن: طرق استخدام الخدمات المصغرة لتوفير دخل ثابت


نشر محتوياتك عبر الإنترنت ضمن كيفية الحصول على عمل في العمل الحر

كيفية الحصول على وظيفة في العمل الحر
خطوات الحصول على وظيفة في العمل الحر

انشر تصميمك، برنامجك، فكرتك العملية ضمن كيفية الحصول على وظيفة في العمل الحر، عندما تقوم بإنشاء مدونة خاصة بك، أو صفحة تواصل اجتماعي. لنشر محتوياتك الإبداعية عليها وأعمالك. تأكد تماماً، أنك سوف تستفيد من ذلك مادياً وبشكل جيد. لكن عليك ألّا تستعجل الأمور، وستجد ما تبحث عنه عبر منصات العمل الحر.

“اطلع على: مميزات للعمل في مجال الفري لانسر


مواقع إعلانات الوظائف ضمن كيفية الحصول على وظيفة في العمل الحر

كيفية الحصول على وظيفة في العمل الحر
طريقة الحصول على وظيفة في العمل الحر

وهي مواقع متخصص في الإعلان عن الوظائف، ليست منصة مثلما هو الحال في موقع (بيت) وغيره من منصات العمل الحر التي تعمل كوسيط بين الطرفين، إنما هي مواقع تسهل عليك البحث عن الوظائف، قد تجد البعض من هذه المواقع يضع أسفل كل وظيفة عناوين التواصل برب العمل بشكل مباشر، والبعض الآخر يقوم بإحالتك إلى صفحة الوظيفة الأصلي الذي قد يكون منشور في الموقع الرسمي للشركة أو في أحد منصات العمل الحر للتوظيف.

“قد يهمك: نصائح لمقابلة عمل ناجحة


منصات العمل الحر المتخصصة بالتوظيف وتكون وسيطة

كيفية الحصول على وظيفة في العمل الحر
كيفية الحصول على عمل في العمل المستقل

هنالك بعض المواقع المتخصصة في التوظيف. والتي هي عبارة عن وسيط بين أصحاب الشركات والمؤسسات من جهة وبين الأفراد من جهة أخرى. البحث عن وظائف تستطيع جني بعض المال. وذلك عندما تبحث عن وظائف عمل لأشخاص لتوظفهم في وظائف جيدة، وتقوم بأخذ المبلغ المتفق عليه.

“اطلع على: عوامل ارتفاع سعر العملات الرقمية


الشبكات الاجتماعية ضمن كيفية الحصول على وظيفة في العمل الحر

خطوات الحصول على وظيفة في العمل الحر
كيفية الحصول على وظيفة في العمل الحر

شبكات التواصل الاجتماعية تعد أحد الخيارات المفيدة للبحث عن الوظائف. فهنالك العديد من الحسابات المتخصصة في عرض إعلانات الوظائف بشكل يومي، في تويتر وفي الفيس بوك. سوف تجد العديد من تلك الحسابات يتخصص في بلدان محددة أو مدن بعينها. مثلاً قد تجد حساب في تويتر متخصص في نشر اعلانات الوظائف في مدينة الرياض فقط. وآخر في القاهرة، وهكذا، يمكنك البحث بداخل تلك الشبكات عن مثل تلك الحسابات وسوف تجد الكثير. ويمكنك متابعتها لتقتنص الفرصة الأنسب لك فور الإعلان عنها والتعرف على منصات العمل الحر الجديدة.

“اقرأ عن: كيفية إقناع العميل بشراء المنتج


مواقع كتابة الصوتيات

هناك الكثير من مواقع الإنترنت التي تهتم بضعاف السمع، هذه المواقع تطلب من أعضائها كتابة أصوات ومحاضرات معينة ترفقها للأعضاء. حيث يقوم العضو بتحويل الصوت المسموع إلى كتابة. والعائد المالي من هذا العمل بسيط، لكنه متوفر على شبكات الإنترنت بشكل كبير، يمكنك الاستفادة من ذلك.

“اقرأ أيضاً: كيفية إنشاء حملة إعلانية ناجحة على الفيس بوك


ختاماً، يجب عليك أن تكون حذراً في التعامل مع الإنترنت. بعض المواقع قد تكون محتالة لتحصل على نقودك. البعض الآخر يستولي على أعمالك، ويسرقها منك لتنسب للموقع، لذا، يجب عليك أن تكون حذراً, وقد قمنا في هذا المقال بذكر كيفية الحصول على وظيفة في العمل الحر (Freelance) عبر 6 طرق مختلفة، عسى أن تكون ذات فادة لجميع القراء.

اظهر المزيد

فاتن بشير

فاتن بشير مهندسة حاسوب وكاتبة محتوى تقني واجتماعي أعمل لدى مدونة كفيل في مجال كتابة المقالات وتصميم الانفوجرافيك، بالإضافة الى العمل لدى بعض المدونات في عدة مجالات مختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى