مزادات كاف | بِع موقعك، تطبيقك، قناتك بأعلى سعر

اعرف المزيد

9 من أهم استراتيجيات زيادة المبيعات؛ لزيادة المبيعات والربح

الأرباح هي شريان حياة الأعمال الصغيرة، وزيادة المبيعات تزيد من أرباحك أكثر، وبالتالي فإن فرصة نجاة عملك الصغير ستزداد ومعظم الأعمال لا تنجو، وبسبب معدل النجاة هذا، كل يوم يعتبر مهماً عندما يتعلق الأمر بكسب وزيادة أرباح عملك الصغير. سنقوم في مقال اليوم بذكر 9 من أهم استراتيجيات زيادة المبيعات؛ لزيادة المبيعات والربح، فكونوا معنا.

معظم الوقت، مالكو الأعمال الصغيرة لا يمكنهم تحمل انتظار نتائج التغيرات طويلة الأمد، واسعة النطاق التي تجري على نموذج عملهم، متى ما أمكنك وإذا رغبت بكسب ربح أكبر كمالك عمل صغير، فإنك كلما قمت بذلك بشكل أسرع، كلما كان ذلك أفضل، وكالتالي نقدم لك أبرز 9 استراتيجيات زيادة المبيعات:


حاول عمل تحسينات بصورة مستمرة

استراتيجيات زيادة المبيعات
استراتيجية لزيادة المبيعات

ابحث في المجالات الرئيسية في نظام مبيعاتك وابحث عن طرق للتحسين المستمر في كل مجال، تحسين صغير في كل مجال رئيسي يمكن أن يقود إلى تطورات ضخمة في مجموع نتائج زيادة المبيعات.


اختيار العمالة من أبرز استراتيجيات زيادة المبيعات

يجب ان تختار عدد قليل من العمالة لأداء الكثير من المهام، وبالطبع ان تكون هذه المهام مقسمة بالتساوي بحيث لا يعمل أحد أكثر من أحد وبالتالي يشعرون بالظلم ويتركون العمل، وفي نفس الوقت يجب منحهم الراحة اللازمة لتجديد نشاطهم ومنحهم المكافأة التي تجعلهم أكثر سعادة وأكثر انتاجية بالطبع مما يعود على مشروعك بالربح.

“اطلع على: أخطاء عند إنشاء متجر إلكتروني


طور إعلاناتك

يمكنك تطوير مشروعك بزيادة عدد الإعلانات المؤهلة، العملية التي تقوم بها لجذب زبائن محتملين مهتمين بما لديك، وإن أردت من يساعدك في هذا، فيمنك طلب هذه الخدمة مقابل دفع مقابل مادي على موقع كاف للخدمات المصغرة، كل ما عليك فعله هو التسجيل فيه، ثم الذهاب لقسم خدمات التسويق والإعلان، وتفحص الخدمات هناك، واختيار الأنسب لك منها.


قم بتعزيز خططك التسويقية

إذا كان التسويق هو عصب المبيعات، فإن أول ما يجب أن تقوم به هو تعزيز تسويقك والرفع من فعاليته. فالكم لا يعني بالأساس دائما الجودة، لذلك يجب أن تقوم بإعادة تقييم الخطة التسويقية الخاصة بك، وإدخال التغييرات والتحسينات اللازمة وقياس النتائج في كل مرة فهذا أول مفتاح لزيادة مبيعاتك.

“اقرأ عن: مبادئ التفكير خارج الصندوق


التنويع في العروض من استراتيجيات زيادة المبيعات

أبرز استراتيجيات زيادة المبيعات
أبرز استراتيجيات زيادة المبيعات

إذا كنت صاحب شركة كبيرة، فقد يكون الوقت قد حان لإضافة منتجات وخدمات جديدة لخلق نمو كبير في شركتك. قد تحتاج إلى استبدال المنتجات القديمة بأخرى جديدة.

“اقرأ عن: أساسيات من أجل تنظيم الوقت في العمل الحر


استراتيجيات التسويق

إذا كنت تتحمل نفقات عالية لتسويق منتجات مشروعك شهرياً. فيجب عليك ان تعيد النظر في هذه الاستراتيجيات وتحاول أن تبحث عن غيرها بطرق مجانية او بطرق اقل تكلفة.

“تعرف على: مميزات العمل الحر على الانترنت


توسيع السوق الخاصة بك من الاستراتيجيات لزيادة المبيعات

استراتيجيات زيادة المبيعات
استراتيجيات لتزيد مبيعاتك

إذا كان مشروعك وصل الى نمو ملحوظ، فإن الوقت ربما قد حان إلى افكار تسويقية لزيادة المبيعات جديدة. ولتحقيق ذلك قد تحتاج إلى لإضافة منتجات وخدمات جديدة لخلق نمو متصاعد.

“قد يهمك: نصائح من أجل الحصول على وظيفة في العمل الحر


قم بالتخلص من المنتجات ضعيفة الأداء

لكي تكتشف ما هي المنتجات أو الخدمات التي يجب أن توقف العمل عليها. عليك تحضير وثيقة إيرادات لكل مصدر إيرادات موجودٍ لديك. هذا سيتيح لك معرفة مقدار الربح والنفقات الخاصة بكل منتج أو خدمة في عملك.

“اقرأ عن: أهم الخطوات لبدء العمل الحر


معاينة النفقات كل فترة

عند البدء بتحليل النفقات، يتوجب ان تفرق بين النفقات المتغيرة المتعلقة بالمبيعات والنفقات الثابتة للمشروع. ومن الضروري كذلك القيام بمقارنات معيارية مع مشروع آخر يعمل بنفس المجال. ليساعدك في معرفة حجم نفقاته مقارنة بمبيعاته حتى يتبين لك إذا كان هنالك مشكلة فعليه في النفقات الخاصة بمشروعك.


في النهاية، قمنا بشرح استراتيجيات زيادة المبيعات؛ أهم 9 نصائح لزيادة المبيعات والربح. لأن منهجية زيادة أرباح الشركة هي لبنة الأساس التي تستخدمها الشركات الناجحة والمكاتب الاستشارية العالمية. لتشخيص وتحديد مجالات التحسين التي من خلالها يمكن وضع خطط واستراتيجيات تساهم في زيادة ربحية الشركة، فحتى تبدأ في معالجة أرباح شركتك ابدأ باستخدام هذه المنهجية وستجد أن الأمور اوضح لك لتحقيق ذلك.

اظهر المزيد

فاتن بشير

فاتن بشير مهندسة حاسوب وكاتبة محتوى تقني واجتماعي أعمل لدى مدونة كفيل في مجال كتابة المقالات وتصميم الانفوجرافيك، بالإضافة الى العمل لدى بعض المدونات في عدة مجالات مختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى