6 من أهم النصائح من أجل الحصول على وظيفة في العمل الحر

موقع الفري لانسر هو بمثابة أحد منصات العمل الحر المتخصصة في المشروعات الكبيرة (ولكنه يشمل كل أحجام المشروعات حتى المهام الصغيرة)، فهو يوفر حلقة وصل احترافية بين كل من أصحاب المشروعات الذين لديهم مشروعات أو مهام معينة ويريدون تنفيذها، والمستقلين الذين لديهم مهارات في مجالات معينة ويريدون تحقيق أرباح من خلالها، سنذكر في هذا المقال 6 من أهم النقاط من أجل الحصول على وظيفة في العمل الحر.

“قد يهمك: الخطوات لبدء العمل الحر


أهم النصائح من أجل الحصول على وظيفة في العمل الحر

نصائح لكي تحصل على وظيفة في العمل الحر
نصائح لكي تحصل على وظيفة في الفريلانس
  • تحسين الملف الشخصي:
    الملف الشخصي هو الواجهة التي ستظهر أمام كل صاحب مشروع يتحرى عنك قبل منحك المشروع. لذلك عليه أن توليه أكثر اهتمام ممكن. للبدء في تحسين الملف الشخصي قم بالضغط على السهم بجانب اسم حسابك في أعلى اليمين. ثم قم باختيار View profile.
  • سيظهر أمامك الملف الشخصي كما سيظهر أمام أي مستخدم آخر. للبدء في رفع كفاءة الملف الشخصي قم بالضغط على زر Edit Profile ناحية اليمين. وهذه أهم الخطوات التي عليك عملها لرفع جودة حسابك الشخصي:

مراحل تحسين جودة حسابك الشخصي

الحصول على وظيفة في العمل الحر
الحصول على وظيفة في الفريلانس
  1. قم بإضافة صورة احترافية لحسابك قم بالوقوف على مربع الصورة ناحية اليسار. ثم اضغط على علامة الكاميرا. وارفع صورة من جهازك الخاص، أو من حساب لينكد إن.
  2. قُم بتحديث عنوان وظيفتك. واكتب نبذة مختصرة عن نفسك وما تقدم من خدمات. ستجد ذلك في منتصف الشاشة أسفل اسم الحساب.
  3. قم بإضافة بعض أعمالك السابقة في حافظة الأعمال الخاصة بك Portfolio. ستجد ذلك في مستطيل أسفل النبذة الخاصة بك.
  4. قم بإدخال بيانات خبراتك السابقة، والدرجات العلمية التي حصلت عليها. وأضف مؤهلاتك، والمنشورات التي قمت بنشرها في الفري لانسر (كتاب مثلاً قمت بتأليفه). ستجدهم بالترتيب نزولاً للأسفل.

مبارك، أنت الآن تمتلك حساب احترافي وموثوق مائة في المائة، ويمكنك البدء في اختيار مشروعك الأول.

“اطلع على: مواقع التعلم عن بعد


كيف تعمل مواقع العمل الحر؟

مواقع العمل الحر
آلية عمل مواقع عمل حر

كيف يعمل موقع الفري لانسر، وكيف تختار مشروعك الأول عليه؟ وكيف يمكن الحصول على وظيفة في العمل الحر؟ في هذا الجزء سوف نوضح خطوات عمل موقع الفريلانسر، والتي من خلالها يمكنك فهم كيفية اختيار مشروعك الأول:

  •  يقوم صاحب المشروع بطرح المشروع:
    وهو الذي يقوم بتحديد عنوان المشروع، ونبذة وصفية عن المشروع الذي يريده، ويقوم بتحديد المهارات التي يجب توافرها لتحقيق المشروع، وأيضاً يقوم بتحديد حجم المشروع وبناءاً عليه يتم تحديد الحد الأدنى والحد الأقصى لتكلفة المشروع.
  • تقوم أنت كمستقل بالدخول لصفحة المشروعات:
    تقوم أنت كفري لانسر متطلع لإتمام المشروعات بالبحث في الموقع عن المشروعات المناسبة. وذلك للوصول للمشروعات التي هي في حيز مهاراتك. تقوم أنت ك فري لانسر بتصفح وترشيح المشروعات لاختيار ما يناسبك.
  • ومن ثم تقوم بزيارة صفحة المشروع الذي يناسبك وتشارك في عملية المزايدة.
  • في النهاية أتمنى أن يكون هذا الموضوع مفيداً لكل من يتطلع للعمل في موقع الفري لانسر.

“قد يهمك: شركات ربحية في العالم” 


ختاماً، لقد قمنا بذكر كيفية الحصول على وظيفة في العمل الحر؛ وما هي أهم 6 نقاط للحصول على عمل فريلانس، عسى أن تكون مفيدة لكل من يسعى للحصول على وظيفة في مجال العمل الحر، وإن أردت فعلاً دخول قطاع العمل الحر والعمل كمستقل (فريلانس) فعليك بموقع كفيل للخدمات المصغرة، حيث يمكنك عرض خدماتك عليه، ومن ثم بيعها بمقابل مادي لمن يحتاجها، ننصحك بالنظر إلى مجالات العمل الحر الاكثر ربحا لاحقاً.

اظهر المزيد

فاتن بشير

فاتن بشير مهندسة حاسوب وكاتبة محتوى تقني واجتماعي أعمل لدى مدونة كفيل في مجال كتابة المقالات وتصميم الانفوجرافيك، بالإضافة الى العمل لدى بعض المدونات في عدة مجالات مختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى