حقائق

أفضل المهن في عالم التكنولوجيا

مع التطور التكنولوجي المستمر الذي يشهده العالم، تظهر مهن جديدة في المجتمع لم يكن يعلم أحد عنها شيئا من قبل، إلا أنها تصبح من أكثر الوظائف تأثيرًا في عالمنا وذلك لازدياد الحاجة لها في العصر الحديث.

مهنة مستشار الخصوصية:
حيث يتوقع  أن تتزايد الحاجة لحماية خصوصية المستخدم على الإنترنت، ومن ثم ستزداد الحاجة لشخص يكتشف طرق جديدة للحماية، واكتشاف نقاط الضعف المحتمل اختراق الخصوصية عبرها لمستخدمي الإنترنت. وما يلزم للالتحاق بهذه المهنة، تعلم مهارات البرمجة، والكمبيوتر، ومواكبة التطورات التكنولوجية في ذلك بشكل مستمر.

-مهنة هندسة المواد:
مجال هندسي يهتم بدراسة خواص المواد وتطبيقاتها للعلوم والهندسة؛ حيث يهتم بالصناعة بجميع مراحلها؛ ابتداءً بالاختيار الصحيح للمواد الخام المستخدمة في تصنيع المنتج وبتصميمه وبتطويره وزيادة عمره وكفاءته وبإمكانية إعادة تدويره.

مهنة المعماري الرقمي:
وهذا بحكم توغل التكنولوجيا المتوقع أكثر فأكثر في مجال الهندسة المعمارية، حيث يذكر بعض المهندسين المعماريين أن استخدام العديد من الأشكال الجديدة للتصميم الرقمي، يعطي قدرة جديدة للمهندس على التحكم وفهم ومراقبة نظام تصميم وبناء أكثر تعقيدًا بشكل لا نهائي.

مهنة معالج ادمان التكنولوجيا:
 لأنه أصبح من المتوقع أن يزداد ارتباط الناس بالتكنولوجيا ومن ثم شيوع ” ادمانها ” بأعداد كبيرة، وستصبح هناك حاجة ملحة لشخص متخصص في فصل الناس عن التكنولوجيا الخاصة بهم، وتنفيذ ووضع الاستراتيجيات التي تمكنك من التحكم في استخدامها والتعامل مع الآثار السلبية التي أصابتهم وطرق الوقاية منها. ويلزم للتجهيز والتحضير لهذه المهنة، دراسة علم النفس، وتأثير التكنولوجيا على الناس، ومتابعة أحدث تطورات التقنيات الحديثة.

مهنة كيميائي التغذية:
وهي مهنة ربما يجد البعض أنها ” خيالية ” لكن الحقيقة أنها متوقعة بالفعل بسبب الطابعات ثلاثية الأبعاد، فقد أصبح من الممكن طباعة أي شيء حتى الطعام،  ومن ثم ستصبح هناك حاجة ملحة لشخص محترف في تحسين وتطوير شكل وملمس وطعم الأطعمة. وما يلزم للتجهيز والتحضير لهذه المهنة هو الجمع بين دراسة الكيمياء والطبخ، ومواكبة التكنولوجيا وتطوراتها في هذا السياق.

مهنة سمسار العملات الافتراضية:
يتوقع المختصون في أسواق المال أن بعض العملات الافتراضية ستكتسح وستكتسب مصداقية عن تلك الورقية، بسبب الأزمات الاقتصادية والمالية العالمية، مما يخلق معها مساحة أكثر أمانًا للاستثمار. ويلزم للتحضير والتجهيز لهذه المهنة، معرفة تقنيات العملات الافتراضية المتجددة وطرق الدفع بالإنترنت، والمعرفة والمتابعة الدائمة لأسواق المال.

الوسوم
اظهر المزيد

فاتن بشير

فاتن بشير مهندسة حاسوب وكاتبة محتوى تقني واجتماعي أعمل لدى مدونة كفيل في مجال كتابة المقالات وتصميم الانفوجرافيك، بالإضافة الى العمل لدى بعض المدونات في عدة مجالات مختلفة.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق