مميز

أفضل برامج مونتاج الفيديو

بكل تأكيد يخطر على بالك، ما هي أفضل برامج مونتاج للأفلام والفيديو؟

أولاً برامج المونتاج هي برامج تأثير على الفيديو والحركات ويبتكر الحركات والخدع السنيمائية.

عزيزي القارئ، هناك العديد من البرامج الخاصة بمونتاج الفيديو سواء أكنت متحرفاً أم مبتدئاً، لا تقلق لقد قام كفيل بجمع أفضل قائمة لبرامج مونتاج الفيديو وأكثرها شيوعاً واستخدامها.

برنامج سايبر لينك باور دايركتور:

يعد هذا البرنامج من أفضل برامج المونتاج وتحرير الأفلام والفيديو، بإمكانك بواسطة هذا البرنامج أن تقوم بإنتاج مقاطع الفيديو واخراجها وتحريرها بشكل رائع وهو يعتبر من أشهر البرامج على مستوى العالم.

ومن مميزاته أنه سهل الاستخدام وهذه ميزة لا تتوافر في كثير من برامج المونتاج، حيث يتيح لك فرصة بأن تنشئ أفلامك الخاصة وتقوم بمشاركة الصور والفيديوهات الخاصة بك وعرضها على مواقع الإنترنت: youtube, ipods, PSPs.

برنامج سوني فيغاس برو:

يستخدم هذا البرنامج معظم قنوات التلفزيون والمنتجين والمحررين وأيضاً المخرجين، وهو يعد من أفضل البرامج الاحترافية على الإطلاق، حيث يوفر العديد من الأدوات القوية التي تساعد على إنتاج الأفلام سواء واقعية أم خيالية، بالإضافة إلى أنه يوفر فرصة إضافة لمسات خاصة بك مع إضافة كتابات ودمج مجموعة من الصور مع ملف صوتي لتحصل في نهاية الأمر على فليم جميل من صورك، ولكن احذر عزيزي القارئ التعامل مع هذا البرنامج صعب قليلاً ولكن أنصحك أن تبدل مزيداً من المجهود لما فيه من مميزات رائعة.

برنامج ادوبي بريمير برو:

لهذا البرنامج إمكانيات عالية جداً، مما جعله من أفضل عشر برامج مونتاج الفيديو، وهو تابع لشركة أدوبي الرائدة في البرمجيات، من خلال خاصية الدمج والدبلجة وأيضاً إضافة الكتابة والصور وغيرها من المؤثرات يمكنك أن تنشأ أجمل الفيديوهات والأفلام وأفضلها على الإطلاق.

البرنامج رائع جداً وليس على درجة عالية من الصعوبة، فقط القليل من الصبر وستتمكن من فهم كل خاصياته.

برنامج كوريل فيديو ستوديو:

يعتبر هذا البرنامج من البرامج المميزة لما له من قدرات عالية المستوى في الإخراج والمونتاج، ويعتبر من البرامج سهلة التعلم، ومن المهم أن المخرجين والمحررين يقومون باستخدام هذا البرنامج لسهولة التعامل معه ولما يوفره من مميزات عالية المستوى.

كان هذا أفضل قائمة برامج قدمناها لكم، على طبق من ذهب وأتمنى أن يساعدكم في تحقيق ما تبغون به، أتمنى أن تشاركوني ما هو أفضل برنامج من هؤلاء البرامج برأيك.

ذات صلة:

كلما تود معرفته عن المونتاج

الوسوم
اظهر المزيد

فاتن بشير

فاتن بشير مهندسة حاسوب وكاتبة محتوى تقني واجتماعي أعمل لدى مدونة كفيل في مجال كتابة المقالات وتصميم الانفوجرافيك، بالإضافة الى العمل لدى بعض المدونات في عدة مجالات مختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق