حقائق

إنتهاء ويندوز7

تبدأ نهاية دعم Windows 7 في 14 يناير 2020. وحتى هذا التاريخ، يكون Windows 7 في مرحلة “الدعم الموسّع”. كما هو الحال مع جميع أنظمة التشغيل، ليس من المنطقي، بعد فترة من الوقت، وضع الموارد على تحديث البرامج وتحديثها، سواء من الناحية المالية أو من وجهة نظر الصلاحية، من حيث الوقت والجهد، لا سيما عندما تكون هناك إصدارات جديدة من البرنامج.

عندما يصل Windows 7 إلى مرحلة انتهاء الخدمة في 14 يناير 2020، ستتوقف Microsoft عن إصدار تحديثات وتصحيحات لنظام التشغيل. من المحتمل أيضًا ألا تقدم المساعدة والدعم إذا واجهت مشاكل.

ومع ذلك، هذا لا يعني أن Windows 7 سوف يتوقف عن العمل في 14 يناير 2020 – لا يزال بإمكانك استخدام Windows 7 طالما أردت. والخبر السار هو أنك لن تستيقظ في 15 يناير لتجد أن جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 7 لم يعد يعمل. ولكن حقيقة أنه يمكنك الاستمرار في استخدام Windows 7 في النهاية لا يعني أنه يجب عليك القيام بذلك …

تعتبر أكبر مشكلة في الاستخدام المستمر لنظام التشغيل Windows 7 في أنه لن يتم إصلاحه فيما يتعلق بالفيروسات الجديدة أو مشكلات الأمان بمجرد دخوله في نهاية الدعم، مما يجعلك عرضة لمخاطر التهديدات الناشئة. بالإضافة إلى ذلك، إذا استمر عدد كبير من الأشخاص في استخدام Windows 7 بعد تاريخ انتهاء الدعم، فقد يكون لدى المستخدمين الضارين حافز قوي لاستهداف الفيروسات والبرامج الضارة الأخرى على Windows 7.

لذلك، في حين أن Windows 7 سيستمر في العمل بعد 14 يناير 2020، يجب أن تبدأ التخطيط للترقية إلى Windows 10.

الترقية من Windows7 الى Windows10:

الترقية سوف تكون بسيطة للغاية وذلك لأنهما تنتمي إلى نفس الشركة وهي ميكروسوفت بالإضافة إلى أن في كثير من الأحيان أن تحتفظ في ملفاتك الخاصة على جهاز الكمبيوتر. هذا يعني أنك سوف تتعرض لأدنى قدر من التعطيل عند ترقيتك من Windows7 الى Windows10 عند التحديث تتم تحديث جميع التطبيقات وكذلك واجهه الشاشة لذلك يجب ألا يستغرق وقتا طويلا حتى تتعرف على هذا الإصدار الجديد.

إذا لم يكن لديك الأجهزة المطلوبة، ولكنك لا تزال ترغب في الترقية إلى Windows 10، يمكنك ترقية جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يعد هذا طريقة فعالة من حيث التكلفة، حيث قد تحتاج فقط إلى ترقية بعض مكونات جهاز الكمبيوتر الخاص بك لتشغيل Windows 10 بالطبع، يمكن أن تكون ترقية الكمبيوتر تستغرق وقتًا طويلاً للغاية، وربما سيكون أرخص لشراء جهاز كمبيوتر شخصي جديد.

في نهاية مقالنا ننصحك ألا تقوم بتوفير بعض المال والترقية إلى Windows 8 على الرغم من أنه أحدث من Windows 7، ولن يستغرق وقت طويل حتى يدخل هذا الإصدار في نهاية مرحلة الدعم. من الأفضل حفظ المتاعب الأخرى عن طريق الحصول على أحدث إصدار من Windows 10.

ذات صلة:

طرق تساعدك في اختيار اللاب توب المناسب عند الشراء

اظهر المزيد

فاتن بشير

فاتن بشير مهندسة حاسوب وكاتبة محتوى تقني واجتماعي أعمل لدى مدونة كفيل في مجال كتابة المقالات وتصميم الانفوجرافيك، بالإضافة الى العمل لدى بعض المدونات في عدة مجالات مختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى