مميز

افكار تسويقية فعالة

عزيزي القارئ هل مللت وأنت تبحث عن أفكار تسويقية لمشروعك؟!  إذا كنت صاحب مشروع جديد وتريد أفكار تسويقية جديدة وخطيرة في نفس الوقت، فأنا أنصحك بقراءة هذا المقال لنهايته، وسوف تجد ما تبحث عنه بكل تأكيد.

لكن أولاً يجب أن نتعرف ما هو المقصود بعملية التسويق؟!

والمقصود بعملية التسويق هنا هو مجموعة من العمليات التي تكشف عن رغبة العملاء وذلك بهدف تطوير نوعية الخدمات المقدمة لهم لكي نشبع رغباتهم وأيضاً لزيادة العائدات والأرباح المالية.

ننتقل الآن إلى أهم الأفكار التسويقية الخطيرة:

  • العروض المميزة للزبائن الدائمين: تعد هذه الطريقة من أهم الطرق التي تعطي فرصة ضمان دخل لأي منشأة وذلك من خلال إقبال متزايد من قِبل الزبائن الدائمين، فكل ما يحتاجه الزبون هنا هو المعاملة الجيدة والخدمة الممتازة وأيضاً يجب أن يكون هناك سعر منافس، وهذا ما يجب عليك أن تفكر فيه بشكل عملي عزيزي القارئ وخاصة إن كانت شركتك أو مشروعك ناشئ. ومن ناحية أخرى أنصحك بتوطيد العلاقة مع الزبائن وذلك لكي يزيد الإقبال المستمر والمتزايد للتعامل معك لشراء منتجك ويمكنك فعل ذلك من خلال إقامة الحفلات، عمل اجتماعات دورية لأخذ آرائهم وملاحظاتهم حول مشروعك ومنتجاتك.
  • عمل تغييرات جذرية في فترة الركود: تكرار نفس المنتجات في الأسواق، قد يشعر الزبون بالملل، لذلك أنصحك هما عزيزي القارئ ان تقوم بإحداث تغيرات جذرية ملحوظة تعمل على جذب الزبائن مرة أخرى، ومن أهم هذه التغيرات الجذرية أن تقوم بتغير شكل المنتج أو الديكورات، أو حتى الاسم، فكل هذه التغيرات قد تساعد على لفت انتباه الزبائن وبالتالي يحدث تغيراً كبيراً للمنشأة.
  • قم بالاستعانة بالمسوقين ذوي خبرة عالية: تعتبر هذه الطريقة من أهم الطرق التي تساعد على تحقيق المكاسب المادية الكبيرة، لذلك قم بالاستعانة بالمسوقين ذوي خبرة عالية وطويلة في التعامل مع الزبائن المستهدفين، في المسوقين يعرفون متطلباتهم وكيفية إقناعهم.
  • قم بتأسيس شبكة تواصل اجتماعي: في ثورة العالم التكنولوجية تعتبر وسائل التواصل الاجتماعي هي نقلة نوعية وكبيرة في نفس الوقت للتجار، حيث أنها تعتبر ركناً أساسياً وهاماً في التسويق والعلامات التجارية، لأنه من خلال هذه الوسائل نتمكن من الوصول لعدد كبير من الزبائن المستهدفة، لذلك قم بتأسيس شبكة تسويقية احترافية ويشرف عليها متخصصون حتى يتكلل عملك بالنجاح المطلوب وتحقيق هدفك المنشود.
  • الوسائل الرقميّة: تعتبر من الطُرق الحديثة في التسويق وتعتمد بشكل أساسي على شبكة الإنترنت، ومن أهمّها البريد الإلكتروني، والإعلانات الرقميّة، والحملات الترويجيّة. تتميّز وسائل التسويق باستخدام الإنترنت بأسعارها المقبولة بين الشركات الصغيرة، وتُساعد على توفير الكثير من الوسائل الإعلاميّة الحديثة.

في نهاية مقالنا هذا، أتمنى أن تكون قد حققت أكبر استفادة من خلال مقالنا عزيزي القارئ، وأن يتم تحقيق كل ما تسعى من أجله في تحقيق مكاسب وأرباح مادية ونجاح لمشروعك.

ذات صلة:

تقنيات التسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي
التسويق الالكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي
الوسوم
اظهر المزيد

فاتن بشير

فاتن بشير مهندسة حاسوب وكاتبة محتوى تقني واجتماعي أعمل لدى مدونة كفيل في مجال كتابة المقالات وتصميم الانفوجرافيك، بالإضافة الى العمل لدى بعض المدونات في عدة مجالات مختلفة.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق