العمل الحرمميز

الوظائف المستقبلية الأكثر طلبا

كثير منا بعد اجتياز مرحلة الثانوية العامة يحتار ويفكر بما هي التخصص الذي سوف يرتاده، ويكون هذا التخصص من التخصصات الأكثر طلبا في المستقبل وأيضا من الأكثر دخلا.

إذا كنت شخص طموح وشغوف وتفكر في المستقبل، فمن الطبيعي أن تفكر فيما هي أهم وأنجح المهن في المستقبل، تدر دخلا مريحا لك، ولكن لا تريد من الوظائف التقليدية وتريد وظائف جديدة، إليك مجموعة من الوظائف المهمة والجديدة نسبيا والأكثر طلبا في المستقبل.

قائمة بالوظائف الأكثر طلبا في المستقبل:

لوجستيك: هذه الوظيفة تساعدك في وجود الأشياء في أماكنها مثال عند دخولك سوبر ماركت تجد المعلبات والمنتجات مكانها، إذن هذه هي وظيفة اللوجستيك حيث يقوم هذا الشخص باستخدام برامج الكمبيوتر المعقدة لتتبع حركة السلع والمنتجات وطرق طرح الأفكار لجعل العملية أكثر سلاسة وكفاءة، بالإضافة في أن وظيفتهم تصلح للعمل مع الحكومة وذلك في حالة الكوارث الطبيعية.

القرصان الأخلاقي: هو متخصص في الاختراق، وتحتاجه الاجهزة الأمنية وذلك من أجل تحديد المشكلات الأمنية، ولكن إن كنت تخاف أن تتحول هذه القرصنة إلى قرصنة غير أخلاقية يجب عليك التميز بين ما هو أخلاقي وما هو غير أخلاقي، وذلك مثلا أن تقوم بعدم إفصاح المعلومات التي حصلت عليها من خلال منصبك.

الخبير بشؤن التأمين: يقوم هؤلاء الأشخاص باستخدام الرياضيات والإحصاء لتحليل الآثار المالية المترتبة على مخاطر لشركات التأمين والبنوك والشركات الحكومية.

عالم الأوبئة: هؤلاء الخبراء يعملون لكشف الأسباب المختلفة للأمراض، وتقنيات وإجراءات المراجعة للتعقيم، وإدخال تحسينات على طرح أفكار العلاجات، وخلق بروتوكول لاحتواء الأمراض والعدوى في المستشفيات وشركات الأدوية ومختبرات البحوث، بالإضافة إلى ذلك، لا تحتاج إلى شهادة طبية لهذا العمل الطبي، مجرد ماجستير في الصحة العامة.

مطورو الويب: وهو الذي يتمتع بدرجة ذكاء عالية جدا، وهم يشكلون جزءا من المجموعة التي تعمل على إعداد أنظمة جديدة لأتمته العمليات بشكل تلقائي.

كيميائي الطعام: تدخل في صناعتها طابعات 3D سوف نطهي عليها الطعام في المستقبل القريب، وذلك من خلال أن تقوم بوضع المكونات في الطابعة ويمكنك بعدها أخذها جاهزة لتقديمها لطعام العشاء او الغذاء ويحدث ذلك بفضل كيميائيين الطعام الذين يعملون على مزج وتغيير نكهة الطعام.

عالم بيانات: الحاجة إلى تحليل البيانات والتفسير والتوضيح عبر العديد من الصناعات الاقتصادية المختلفة، لأن الكثير من سجلات أعمالنا والمعلومات وبيانات العملاء والإحصاءات يتم أرشفتها رقميا وتخزينها عبر الإنترنت في كثير من الأحيان عن طريق برامج التخزين.

مطورو واقع افتراضي: يقومون هؤلاء الأشخاص بتطوير الطرق الحديثة التي يتم من خلالها استخدامها في التعليم ووسائل الأعلام الاجتماعية، يوفر المطورون فرصا واسعة للحصول على انتشارا أكبر لمنتجاتهم أو شركتهم، من خلال العمل على ازدهار التكنولوجيا.

أخصائي الأمن الإلكتروني: هذا الأخصائي يقوم بحماية المعلومات الإلكترونية الموجودة في المؤسسات الحكومية أو عند الأجهزة الأمنية وذلك بسبب انتشار القرصنة الإلكترونية بشكل عالي في الآونة الأخيرة.

المعالجون الفيزيائيون: وظيفة هؤلاء الأشخاص يقومون بالمعالجة الفيزيائية لمن تعرض إلى حادث ولا يستطيع المشي او الحركة فيحتاج إلى معالجة فيزيائية، والفرق بينهم وبين الصالات الرياضية أنهم يمكنهم زيارة المريض في البيت ومعالجتهم هناك.

أخصائي نظم معلومات: ومن الأعمال التي من الممكن أن يقوم بها أخصائي نظم المعلومات بجانب كونه مكلف بتنظيم جميع المعلومات الخاصة بمكان معين على شبكة الإنترنت، فإنه من الممكن أيضا أن يصمم هيكل الموقع ويصممه بحيث يجعل صفحاته أسهل استخداما. كما أن دور أمين المكتبة يتطلب الآن خبرة واسعة في وسائل الإعلام الرقمية، وكذلك موظفو أغلب الشركات الكبرى، لما في ذلك من تسهيل كبير للعمل.

ذات صلة:

أفضل المهن المستقبلية                                                                                      

الوسوم
اظهر المزيد

فاتن بشير

فاتن بشير مهندسة حاسوب وكاتبة محتوى تقني واجتماعي أعمل لدى مدونة كفيل في مجال كتابة المقالات وتصميم الانفوجرافيك، بالإضافة الى العمل لدى بعض المدونات في عدة مجالات مختلفة.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق