نصائح

أهم 7 عوامل يجب توافرها في أي قالب بلوجر في 2020

بلوجر واحدة من أدوات التدوين التي تمكنك من إنشاء مدونة للعمل عليها وأيضا الربح من خلالها عن طريق كتابة المواضيع ومشاركة مواضيعك على وسائل التواصل الإجتماعي وربطها بقوقل أدسنس من أجل الربح , و هي احد الادوات العملاقة من قوقل .

هناك عدة قوالب لمدونات بلوجر منها المجانية ومنها المدفوعة ، وطبعا ننصح بالقوالب المدفوعة لأن عليها ميزات أكثر وتكون مهيئة من ناحيةالسيو للظهور في محركات البحث وتكون دائما منسقة وسريعة التحميل.

أيضا يمكنك إنشاء قالب خاص بك يكون مخصصا لمدونتك فقط وطبعا هذا يتطلب منك أن تكون على دراية بلغات البرمجة لأن قالب بلوجر هو عبارة عن أكواد برمجية تحسن من مظهر وسرعة موقعك.

الأشياء المطلوبة في قوالب بلوجر الإحترافية

اساسيات قوالب بلوجر

عند تصميم قوالب بلوجر , هناك عدة عوامل حتى يكون القالب الخاص بك أو طريقة عرض موقعك محبب لدى محركات البحث ، وحتى عند التقديم لقوقل أدسنس تتم مراجعة شكل الموقع وتوافق القالب مع جميع الأجهزة سواءا كانت أجهزة الكمبيوتر أو أجهزة الهواتف المختلفة .

التوافق مع جميع الأجهزة :

تعطي قوقل أهمية كبيرة لتوافق القالب مع مختلف الشاشات فمثلا لو تم العرض موقع على شاشة هاتفك بنفس شاشة الكمبيوتر فسيكون الأمر متعبا بالنسبة لك للتنقل إلى جميع صفحة الموقع لأنك ستضطر إلى غلى التنقل يمينا ويسارا لمشاهدة الصفحة كاملة ، وطبعا هذه الطريقة مزعجة للزائر لذلك تسعى قوقل أن تعطي ترتيب جيد للموقع المتوافق مع جميع الشاشات في محركات البحث.

التوافق مع السيو :

هناك قوالب معدة جيدا للتوافق مع السيو ، وطبعا السيو هو تحسين أو تهيئة موقعك لمحرك البحث ، وغالبا ماتجد القوالب التي تدعم هذه الميزة مدفوعة ، فالقوالب المجانية فقيرة من ناحية السيو.

القوائم المنسدلة في القوالب :

أبرز القوالب الحديثة تحتوي على القوائم المنسدلة وهي ميزة تسهل الوصول إلى أقسام المدونة بسهولة ويمكن تصنيف الأقسام إلى أقسام فرعية حتى لا تأخذ الأقسام مساحة أطول ، فعند الضغط على أي قسم تظهر الأقسام الفرعية على شكل قائمة منسدلة.

سهولة التخصيص والتحكم السهل من خلال التخطيط :

هناك بعض القوالب يمكن التعديل عليها من خانة التخطط في لوحة التحكم الخاصة ببلوجر دون أن تحتاج إلى إجراء التعديل على الأكواد البرمجية وطبعا هذه الميزة أصبحت منتشرة في الفترة الأخيرة وهناك قوالب أصبحت تعمل على هذا الأساس مثل قالب سيو بلس وقالب سكويز.

السرعة في التصفح والتوافق مع المتصفحات :

سرعة الموقع أمر مهم جدا لزوار موقعك وأي عملية تأخير في تحميل صفحة موقعك يجعل الزائر يتضجر وبذلك تفقد زيارات هائلة على موقعك.

هناك بعض المواقع أو القوالب لا تتوافق مع جميع المتصفحات فتجدها تعمل بشكل جيد على متصفحات معينة وبشكل سئ على متصحات أخرى لذلك لابد من تجريب القالب الخاص بك على عدةمتصفحات.

المساحات الإعلانية المناسبة :

طبعا هي الأساس في أي قالب فأكيد كل شخص يريد أن يضع الإعلانات على موقعه حتى يربح من خلالها لذلك فموضوع الإعلانات هو من الأشياء التي يجب أن يولي لها صاحب المدونة إهتماما من حيث المساحات الإعلانية التي يريد أن يظهر فيها الإعلانات

وأغلب أماكن الإعلانات هي في أعلى الصفحة وأيضا في أسفل الصفحة وإعلان جانبي وأيضا مساحة إعلانية في وسط أي موضوع.

وتبقى أماكن الإعلانات هي على حسب رغبة كل شخص في تحديد إستراتيجيته في عرض إعلاناته على مدونته.

الأدوات الأخرى والإضافات :

هناك عدة أدوات يمكن إضافتها إلى قالبك حسب الرغبة فهناك سلايدر لعرض التدوينات بأشكال رائعة ولكن تبقى مسألة ذوق شخصي لأن هناك أشخاص يحبون القوالب البسيطة الخالية من الإضافات الكثيرة.

وأيضا إضافات مثل عرض التعليقات بشكل جميل أسفل الموضوع وأيضا ميزة التعليق من خلال حسابك في الفيس بوك أو قوقل ، وأدوات عرض مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة.

المهارات المطلوبة لتصميم قوالب بلوجر:

تصميم قوالب بلوجر ليس هو بالأمر السهل فالأمر يتطلب منك أن تون على دراية بلغات البرمجة وأن تكون محترفا فيها وأغلب اللغات البرمجية التي يعتمد عليها تصميم قوالب بلوجر هي لغة HTML ولغة CSS ولغة JavaScript , و لأن العميل مع شركة تصميم مواقع أمر مكلف فإننا ننصح بالعمل مع مع مواقع الخدمات المصغرة .

حيث هناك العديد من المواقع التي يمكن من خلالها شراء قوالب مدونات بلوجر إحترافية سواءا كانت نسخ عربية أو أجنبية و من أهمها موقع كفيل .

حيث العديد من الخدمات المتعلقة ببيع قوالب بلوجر إحترافية ويعمل الموقع كوسيط بينك وبين البائع كعادة أي موقع من مواقع الخدمات المصغرة.

اظهر المزيد

محمد حامد

انا محمد حامد متخصص SEO , مهتم بمجال التسويق بشكل عام و التسويق الالكتروني بشكل خاص , تعاملت مع عدة مواقع و مدونات في الوطن العربي . احاول ان اطور دائما من معلوماتي في مجال محركات البحث

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق