حقائقمميز

تحديثات اليوتيوب الجديدة

قامت شركة اليوتيوب بإصدار تحديث جديد الطراز على هواتف الأندرويد وقامت شركة جوجل باختباره، وهذا التحديث يضم عناصر مهمه تساعد المستخدم في التحكم في سرعة تشغيل الفيديو، فهناك من يضعون نسخة على سطح المكتب من الموقع نفسه كان المستخدمون قادرون على التحكم في سرعة تشغيل مقاطع الفيديو لكن لفترة محدودة. ولكن بفضل هذه الميزة التي سوف سيتم إصدارها على التطبيق (اليوتيوب) من خلال تحديث جديد.

تحديثات اليوتيوب في الأيام المقبلة:

بشيء لم يسبق له مثيل، قامت اليوتيوب بعمل إصدار لتحديث خداماتها للمستخدمين الذين يقدرون بالآلاف على تطبيقها، حيث قام القائمون والمصممون في شركة اليوتيوب الضخمة، بإصدار مزايا تسمح لك كمستخدم بتشغيل الفيديو بشكل أسرع أو أبطأ من سرعة تحميله الأصلية. وذلك من خلال قيام المستخدم بالضغط على أعلى يسار الشاشة على الثلاث نقاط الموجودة هناك في الركن اليساري من تطبيق اليوتيوب خلال مشاهدة الفيديو، وهذا الأمر يؤدي إلى اكتشاف قائمة تتضمن مجموعة من الخيارات، مثلا: للإبلاغ عن مقطع الفيديو إن كان مثلا يقوم بالإساءة الدينية أو الأخلاقية، أيضا يمكنك تغيير جودة التشغيل وإضافة تسميات توضيحية مغلقة بالإضافة إلى عرض المحتوى وأيضا يمكنك الوصول إلى مساعدة اليوتيوب وقسم التعليقات وتغيير سرعة الفيديو.

**مزايا تحديث تطبيق يوتيوب:

سيتمكن المستخدم الذي يشاهد الفيديوهات بشكل كبير من الاستفادة من هذا التحديث الخطير سواء بإبطاء الفيديو إلى 0.75x أو 0.5x أو 0.25x أو تسريعها 1.25x أو 1.5x أو 2x، وذلك لن يقوم بالتأثير في تغيير السرعة على مدة الفيديو التي تشاهدها، ولكن ذلك سيؤدى إلى تقليل أو زيادة التشغيل بالمعدل الذي حددته.

ومن الجدير بالذكر أن تحديث يوتيوب لم يتم إطلاقه بشكل رسمي لكل المستخدمين حتى الآن، ولكن مزايا التسريع متاحة للبعض من أجل الاختبار، ولم تقم الشركة بتحديد موعد محدد أو تاريخ الإطلاق.

ولقد قامت أيضا شركة اليوتيوب بإضافة ميزة أخرى تسهل استخدام التطبيق لجميع المستخدمين حول مستوى العالم، وهو إحداث إصدار من شركة اليوتيوب في جهاز الأندرويد ظهور أسفل مقاطع الفيديو عند التحول لوضعية ملء الشاشة.

شريط جديد يحتوي على أربع أيقونات خاصه بالفيديو (إعجاب، عدم إعجاب، إضافته إلى قائمة التشغيل، ومشاركته).

حيث كان في السابق يقوم المستخدم مضطرا الى الخروج من وضع ملء الشاشة للقيام بعملية الأعجاب أو عدم الأعجاب، بالإضافة إلى عدم مشاهدة القناة أو الاشتراك بها.

وأيضا ومن المثير للإعجاب قامت شركة اليوتيوب بتدعيم الصور المصغرة من أجل تقديم اقتراحات للمحتوى، حيث يمكن للمستخدم الوصول إليها من خلال التمرير على الواجهة في وضعية ملء الشاشة، لذلك أصبح الأن من الممكن فتح أي مقطع فيديو في وضعية ملء الشاشة والتحول أيضا بكل بساطة وسهولة إلى فيديو أخر موصى به أو مقترح من قناة لا تعرفها، وأن تقوم بالاشتراك والحصول على جميع التنبيهات دون اللجوء إلى الخروج من وضعية ملء الشاشة.

ذات صلة:

العمل الحر على الانترنت

وصايالليوتيوبرز الجدد
الوسوم
اظهر المزيد

فاتن بشير

فاتن بشير مهندسة حاسوب وكاتبة محتوى تقني واجتماعي أعمل لدى مدونة كفيل في مجال كتابة المقالات وتصميم الانفوجرافيك، بالإضافة الى العمل لدى بعض المدونات في عدة مجالات مختلفة.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق