حقائق

تطبيقات تعمل بواسطة الذكاء الاصطناعي

لقد أصبح الذكاء الاصطناعي يستخدم في كثير من مجالات حياتنا اليومية وأصبح يدخل في كثير من الصناعات التكنولوجية مثلا التلفاز يعمل بواسطة الذكاء الاصطناعي، وايضا هناك برامج بالحاسوب تعمل بالذكاء الاصطناعي، والان اصبحت هناك تطبيقات على الهاتف تمثل بواسطة الذكاء الاصطناعي. هيا بنا لنتعرف على تطبيقات تعمل بواسطة الذكاء الاصطناعي.

تطبيقات تعمل بواسطة الذكاء الاصطناعي:

-التطبيق الاول هو تطبيق Ada ـــ دليلك الصحي:

من خلال هذا التطبيق يمكنك اخذ النصيحة اللازمة لأي مرض او الم تشعر به ،حيث تقوم بأخبار التطبيق مكان الالم وهو يقوم بتقديم النصيحة اللازمة لتساعدك في علاجها وايضا العثور على تفسيرات محتملة لما تشعر به. وهذا التطبيق يجد علاج لأي مرض ابتداء من نزلات البرد وصولا الى الامراض النادرة حيث قام بتطويره مجموعة من الاطباء والخبراء حتى يساعد الاشخاص على معرفة الالم وتشخيصه والمساعدة على علاجه بطريقة فعاله.

-التطبيق الثاني هو تطبيقReplika:

هذا التطبيق قادر على فهم أفكارك ومشاعرك وتحسين حالتك المزاجية، كما يمكنك من خلاله تعلم مهارات جديدة في التعامل والعمل على تحقيق أهداف مثل التفكير الإيجابي، وإدارة الضغوط النفسية. يعتبر التطبيق واحدًا من تطبيقات المراسلة إلا أنك في هذه الحالة تقوم بمراسلة شخص افتراضي يعتمد على الذكاء الاصطناعي وهو مصمم ليتعامل معك كما لو كان شخصًا حقيقيًا، وهو بذلك يوفر لك مكانًا آمنًا للحديث عن أفكارك ومشاكلك، كما أنه متاح لك على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع.

-ثالث تطبيق هو تطبيق Brain.fm:

كل ما عليك فعله هو تثبيت التطبيق واختيار الهدف الذي ترغب في تحقيقه، مثل التركيز أو الاسترخاء أو التأمل أو النوم ومن ثم سيبدأ التطبيق بتشغيل مقطوعات موسيقية وفقاً لاختياراتك.


_رابع تطبيق هو تطبيق Otter Voice Notes:

يمكنك من خلال التطبيق تذكر محادثاتك الصوتية والبحث فيها ومشاركتها مع الآخرين، ولذلك فهو يعتبر خيارًا مثاليًا للصحفيين والطلاب ورجال الأعمال على حدّ سواء، حيث يساعدهم على أن يكونوا أكثر تركيزًا وتعاونًا في الاجتماعات والمقابلات والمحاضرات والمحادثات المهمة الأخرى.

-خامس تطبيق هو تطبيق Deep Art Effects:

حيث يوفر لك التطبيق أكثر من 40 فلتر لأساليب الفنانين المشهورين، كما يتيح لك مشاركة الأعمال الفنية التي قمت بإنشائها على حسابات التواصل الاجتماعي وعبر الرسائل. ومن حيث حماية بياناتك وخصوصيتك تظل حقوق الصور دائمًا معك، ولا يتم تمرير الأعمال الفنية والصور إلى أطراف ثالثة، كما لا يتم حفظ أي صور وأعمال فنية على خوادم التطبيق.

وفي النهاية قد قمت بالجمال أهم التطبيقات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي ويمكنك تحميلها من متجر بلاي على هاتفك المحمول.

الوسوم
اظهر المزيد

فاتن بشير

فاتن بشير مهندسة حاسوب وكاتبة محتوى تقني واجتماعي أعمل لدى مدونة كفيل في مجال كتابة المقالات وتصميم الانفوجرافيك، بالإضافة الى العمل لدى بعض المدونات في عدة مجالات مختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق