نصائح

تعلم اللغة الانجليزية من البداية حتى الاحتراف

اللغة الانجليزية هي لغة سهلة وممتعة وتعلمها يستحق المحاولة لأنها لغة عالمية ولا يمكن الاستغناء عنها وفي هذا المقال سوف اوضح لكم مجموعة من الطرق لتعلم اللغة الانجليزية من البداية حتى الاحتراف خلال شهر واحد فقط وذلك من خلال اتباع مجموعة من الاستراتيجيات المهمة في تعلم اللغة الانجليزية.

طرق واستراتيجيات تعلم اللغة الانجليزية من البداية حتى الاحتراف خلال شهر واحد فقط:

*الطريقة الاولى في تعلم اللغة الانجليزية هي ابدأ بما تحتاجه فعلا:

مثلا ان تقوم بالتحدث مع المشاركين الاخرين ،او ان تنضم الى دورات بخصوص اللغة الانجليزية قبل دوامك الجامعي مثلا ،التركيز على مفردات متعلقة بدراستك .


*الطريقة الثانية في تعلم اللغة الانجليزية هي لا تقوم بالضغط على نفسك :
لا تقول لنفسك عبارات سلبية تحبط فيها عزيمتك وارادتك في تعلم اللغة الانجليزية مثلا لا تقول انا لا يمكنني ان اتعلم اللغة الانجليزية او لا يمكنني التحدث بالإنجليزية هذه العبارات السلبية قم بحذفها نهائيا من قاموسك وقم باستبدال كلمات ايجابية مثلا لقد تطورت لغتي عن السابق، لقد اضفت كلمات جديدة بالنسبة للسابق .

*الطريقة الثالثة في تعلم اللغة الانجليزية هي ان تقوم بطرح العديد من الاسئلة:

الذي يدفع متعلم اللغة إلى التحدث بطلاقة! حيث تتعلم اللغة الانجليزية، سوف تحصل على جبل من الأسئلة. إذا التحقت بدورة دراسية، اطرح على معلمك (ما سبب تواجدهم هناك و بعد كل شيء) ولكن إن كنت تتعلم بنفسك، لا تقلق، اعثر على الاجابات في المدونات او مواقع اللغات و اسأل المتعلمين الآخرين أو من خلال القراءة في المنتديات.


*الطريقة الرابعة في تعلم اللغة الانجليزية هي السفر الى الخارج:

لا توجد طريقة أفضل لتعلم اللغة من السفر سواء للعيش أو دراسة اللغة في بلد ناطقة باللغة الانجليزية، يمكنك تحديد بيئة تعليمية مثالية على اساس نصف الكرة الأرضية أو الطقس أو المدينة المفضلة لديك.

السفر الى الخارج



*الطريقة الخامسة في تعلم اللغة الانجليزية هي التحدث الى الاشخاص :
ابحث عن المتحدثين الأصليين لتبادل اللغة الغير رسمية، قم بالتسجيل في دورات او احصل على دروس على الانترنت.


*الطريقة السادسة في تعلم اللغة الانجليزية هي تدوين الملاحظات على المفردات الجديدة:
هذه النصيحة هي كلاسيكية لسبب وجيه: انها فعالة عند التعلم، نحن غالبا نستمتع بالكلمات الجيدة ولكن هناك مخاوف من نسيانها بسرعة. لكن ثق بي، لن تلتصق الكلمات منذ الوهلة الأولى. للتغلب على ذلك، اجعل من عاداتك استخدام دفتر ملاحظات تقليدي أو استخدام، أكتب أي كلمة أو عبارة جديدة تسمعها أو تقرأها في سياقها.

ملاحظات فردية


*الطريقة السابعة في تعلم اللغة الانجليزية هي ان تقوم بقراءة كل شيء تقع عليه عينك:

الأدب الكلاسيكي و الكتب ذات الأغلفة الورقية و الصحف و المواقع الالكتروني تحتوى تلك المكونات على مفردات جديدة و مثيرة فضلا عن ما لديك بالفعل من المفردات. يساعدك هذا على التحسن بسرعة حيث أن التعرض للمفردات السابقة تعلمها يمنحك أمثلة جديدة في السياق، بالتالي تعزز تلك الكلمات في عقلك.


*الطريقة الثامنة في تعلم اللغة الانجليزية هي اشترك في الخدمات الصوتية او قنوات على اليوتيوب:

موضوعات تغطي كل الفوائد التي يمكن تصورها، توجد العديد من خدمات النشرات الصوتية أو قنوات اليوتيوب. اشترك في عدد قليل واستمتع اثناء القيادة أو شاهدها أثناء ذهابك للمدرسة أو العمل. في البداية ستجد صعوبة في اللهجات الأم و لكنها روح الإصرار و العزيمة وعليك أن تبدأ بسرعة في فهم ما تسمعه.

خدمات صوتية



*الطريقة التاسعة في تعلم اللغة الانجليزية هي خذ زمام المبادرة الى السماء:

حاول أن تخلط بين أنواع التعلم من خلال اختيار الممثل أو المغني المفضل لديك والناطق بالإنجليزية. والان، استمر متصلا بالإنترنت، ابحث عن مجموعة من المقابلات معهم-شاهدهم! شاهد مرة واحدة للحصول على الخلاصة، ثم مرة أخرى، خذ وقتك في تدوين التعبيرات المثيرة للاهتمام والكلمات التي تسمعها. سوف تمنحك اللغات العامية والقصص والنكت والحكايات التي تتضمنها تلك المقابلات حصيلة من المفردات الثمينة.


وفي نهاية هذا المقال لا تيأس ولا تسمع الى كلام الاخرين المحبط بأن اللغة الانجليزية صعبة ويستحيل تعلمها بسهولة، لأنه سوف يحبطون معنوياتك ولن تتعلم وتفشل، عند تطبيقك لهذه الطرق سوف تنجح وتتعلم بسهولة لان اللغة الانجليزية او اي لغة كانت تحتاج الى ارادة وكل امر في بدايته صعب لكنه مع الارادة يصبح أسهل مع مرور الوقت.

الوسوم
اظهر المزيد

فاتن بشير

فاتن بشير مهندسة حاسوب وكاتبة محتوى تقني واجتماعي أعمل لدى مدونة كفيل في مجال كتابة المقالات وتصميم الانفوجرافيك، بالإضافة الى العمل لدى بعض المدونات في عدة مجالات مختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق