مميز

12 طريقة مجربة لزيادة المتابعين على تويتر في 2020

نظرا للعدد الكبير الذي يستخدم منصة تويتر يتبادر الأشخاص والشركات إلى إنشاء حسابات عامة عليه ثم يبدؤا في الترويج لحساباتهم من أجل الحصول على المتابعين.

هناك عدة طرق للحصول على متابعين تويتر بطرق مجانية أو بأخرى مدفوعة وفي الشرح سنتحدث بشيء من التفصيل عن هذه الطرق والنصائح المطلوبة من أجل الحصول على متابعين في أسرع وقت.

نصائح وطرق مجانية للحصول على المتابعين على تويتر:

الحصول على المتابعين

لاشك أن لكل موقع من مواقع التواصل الإجتماعي شيء يميزه وهناك مزايا تساعد على الوصول لأكبر جمهور ممكن

لذلك سنشرح بعض النصائح والطرق المجانية للوصول لفئة كبيرة من المتابعين ، وأيضا لتحقيق أقصى إستفادة من الميزات المتوفرة على موقع تويتر.

الإهتمام بمظهر الملف الشخصي على تويتر :

من ضمن الأشياء المهمة والتي تجذب الزوار لمتابعتك هي مظهر الملف الشخصي لذلك ينبغي أن يكون مظهر البروفايل الخاص بك إحترافيا

بدءا من صورة الملف الخاص بك فيجب عليك إختيار صورة مناسبة لمحتواك وجذابة في نفس الموقع

أو وضع اللوجو الخاص بك في حالة كنت تمتلك لوجو خاص أو لموقعك أو لمؤسستك ، وأيضا كتابة نبذة تعريفية إحترافية لحسابك يصف محتوى حسابك بوضوح.

التركيز على الصور أو الفيديوهات في منشوراتك على تويتر :

من الملفت دوما الصور والفيديوهات في حسابات تويتر فلو راجعت طريقة تصفحك لموقع تويتر تجد في الغالب أن المنشورات التي تحتوي على صورة تستوقفك أكثر من المنشورات الكتابية وبالفعل هناك إحصائيات أثبتت هذا الكلام.

لذلك إستخدام الصورفي منشوراتك يجذب الزوار لمتابعتك ويجب الإهتمام بجودة الصورة ووضع اللوجو الخاص بك على الصور إن أمكن.

وأيضا المنشورات التي تحتوي على فيديوهات تحصل على ستة أضعاف من التفاعل الذي تحصل عليه المنشورات الكتابية وذلك حسب الإحصائيات

لذلك يفضل نشر فيديوهات إحترافية وغير مملة وذات محتوى غني وأن تكون قصيرة قدر الإمكان.

التفاعل مع الحسابات ذات الصلة بمجالك :

عملية التفاعل مع الحسابات التي تقدم محتوى مشابه لمحتواك لا ينقص ذلك منك شيئا حتى وإن كانت حسابات منافسة لذلك يجب عليك التفاعل معها وقم بالإشارة إليهم في منشوراتك ، وأيضا قم بمشاركة منشورات الحسابات المشابهة لمحتواك والتعليق عليها لأن ذلك يلفت أنظار الأشخص لحسابك.

ومن الأشياء الضرورية التفاعل مع حسابات المؤثرين والتي لها صلة بمجالك فبمتابعتك وتفاعلك تبدو مألوفا للناس وهو مايدفعهم لمتابعتك والنقاش معك في تغريداتك.

إستغلال (الترند) أو المواضيع الرائجة :

واحدة من أهم العوامل التي تجعل حسابك يحصل على متابعين وتجعله يظهر في البحث الخاص بتويتر هو إستغلال الترند سواءا كان ترند محلي أو عالمي خصوصا المرتبط بمحتواك الذي تقدمه

وينبغي إختيار الترند بعناية من ناحية موافقته لمحتواك وأن لا تقحم نفسك في الترندات التي عليها خلاف حتى لا ينقسم متابعيك إلى مؤيد ومعارض لذلك يجب عليك إحترام متابعيك.

نشر التغريدات بصورة مستمرة :

أحيانا قلة المتابعين  قد لا يشجعك على الإستمرار بالنشر أو التغريد

لكن عليك أن تعلم أن التغريدات هي من تجلب لك المتابعين فازائر عندما يدخل إلى حسابك ويجده نشط وهناك تغريدات يومية بإستمرار سيتابعك لكن لو كنت تنشر بصورة متقطعة فسيكون الزائر مترددا في متابعتك

أيضا قم بعمل جدول زمني لتغريداتك ويمكنك أيضا إستخدام أيا من الأدوات المجانية مثل آداة Hootsuite لعمل الجدول الزمني وهي آداة ممتازة جدا تسهل من عملية إدارة حسابك وتوفر لك الوقت والجهد.

إستغلال الهاشتاقات في تويتر :

لعلك سمعت كثيرا عن هاشتاقات تويتر التي تتصدر المشهد فميزة الهاشتاق ليست متوفرة فقط على موقع تويتر فهي موجودة في جميع مواقع التواصل الإجتماعي لكن هنا في تويتر مختلفة جدا

فهناك إحصائيات أثبتت أن 73% من المتابعين لحسابات تويتر يأتون عن طريق الهاشتاقات وهناك عدة أدوات للعثور على متابعين في مجالك عن طريق الهاشتاقات ومن أشهر هذه الأدوات آداة (ritetag) وهي آداة فعالة جدا لتحليل الهاشتاقات المختلفة.

تقديم محتوى فريد وحصري :

على قدر مايمكن حاول أن تقدم محتوى حصري وفريد وأن يكون هناك شيئا يميزك عن باقي الحسابات المشابهة فكما يقال خير الكلام ما قل ودل حاول أن توصل فكرتك دوما بأقل العبارات.

أيضا حاول أن تكون تغريداتك تفاعلية قدر الإمكان أو أن يكون هناك سؤال تفاعلي نهاية التغريدة أو عمل إستفتاءات هذا من شأنه أن يخلق تفاعل على التغريدة الخاصة بك.

تحديد الموقع الجغرافي على تويتر :

عملية تحديد الموقع الجغرافي على حسابك في تويتر خصوصا لحسابات المؤسسات والشركات أمر مهم جدا خصوصا إذا لديك مقر على أرض الواقع ، وهذه الميزة التي يوفرها تويتر هي مفيدة جدا في الظهور في نتائج البحث.

حتى في حالة كنت لا تمتلك شركة أو مؤسسة فتحديد الموقع يمكن الأشخاص الذين المهتمين بخدمتك في معرفة ما إذا كنت قريب منه أم لا.

إستخدام ميزة البحث المتقدم على تويتر :

ميزة البحث المتقدم على تويتر تعطيك نتائج مذهلة في البحث فهي تمكنك في البحث عن طريق البحث عن كلمات معينة تم ذكرها في تغريدات و ميزة البحث عن أشخاص معينين والبحث المتقدم يعطيك نتائج أكثر دقة.

إستخدام الأدوات المجانية على تويتر :

هناك العديد من الأدوات المجانية على تويتر يمكنك إستخدامها لتسهيل تجربة إستخدامك لتويتر ، فهناك آداة لعمل جدول زمني للتغريدات وأخرى للبحث.

فآداة Hootsuite هي لعمل جدول زمني للمنشورات

وآداة ritetag هي لتحليل الهاشتاقات وآداة Twitter Decks هي تقسم الشاشة الخاصة بك إلى عدة أقسام ، قسم للإعدادات وقسم للرسائل وقسم للإشعارات وآخر للبحث.

شراء متابعين في تويتر حقيقيين :

هناك عدة مواقع لشراء متابعين تويتر حقيقيين سواءا كانو عرب أو أجانب وسأذكر لكم بعض المواقع التي تبيع متابعين حقيقيين.

شراء متابعين تويتر من موقع كفيل :

موقع كفيل هو موقع عربي مشهور للخدمات المصغرة فهناك أشخاص يبيعون خدمات متابعين حقيقيين على جميع مواقع التواصل الإجتماعي وأيضا متابعين تويتر.

فتجد في الموقع الكثير من الباعة وبأسعار مختلفة فيمكنك إستخدام محرك البحث الموجود في الموقع والبحث عن خدمات شراء متابعين تويتر وستجد الكثير من الخدمات وإختيار الخدمة التي تعجبك.

اظهر المزيد

محمد حامد

انا محمد حامد متخصص SEO , مهتم بمجال التسويق بشكل عام و التسويق الالكتروني بشكل خاص , تعاملت مع عدة مواقع و مدونات في الوطن العربي . احاول ان اطور دائما من معلوماتي في مجال محركات البحث

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق