نصائح

أفضل 10 طرق لزيادة متابعيك على انستغرام في 2020

تلعب مواقع التواصل الإجتماعي دور كبير في الترويج للأعمال مهما كان نوعها ، لذلك أصبح توجه أغلب أصحاب الأعمال للترويج من خلال وسائل التواصل فهي أصبحت لا غنى عنها في التعريف بمشروعك.

وتعتبر منصة الإنستغرام التابعة لشركة فيس بوك واحدة من أهم المنصات للترويج للأعمال ، وطبعا الترويج يحتاج أن يكون لديك متابعين حتى تعرض لهم منتجاتك لذلك سنشرح لكم على طرق للحصول على متابعين أنستغرام حقيقيين.

هناك عدة طرق للحصول على متابعين انستغرام حقيقيين سواء كانت طرق مجانية أو طرق مدفوعة مثل الإعلانات الممولة وغيرها ، وأيضا سنشرح طرق شراء متابعين انستغرام حقيقيين أيضا.

طرق للحصول على متابعين انستغرام مجانا

هناك العديد من الطرق والإستراتيجيات المجانية التي لو إتبعتها ستحصل على العديد من المتابعين لحسابك على انستغرام وسنلخص لكم هذه الطرق في السطور القادمة.

تحديد إسترتيجية للنشر في حسابك :

طبعا أهم عامل هو أن تحدد طبيعة حسابك أو الهدف من حسابك والمحتوى الذي تريد تقديمه سواءا كنت تريد بيع منتجات أو حسابات مشاهير وغيرها من أنواع الحسابات المختلفة ، وأيضا الإهتمام بجودة المنشورات التي تقدمها من ناحية الصور أو الفيديوهات سواءا كان ذلك في القصص أو في المنشورات وأن يكون النشر بإستمرار حتى وإن كنت تعاني من قلة المتابعين.

والإهتمام أيضا بتسيق المنشورات كعمل لوجو خاص بك يظهر في جميع منشوراتك وعمل براند خاص بك حيث تكون لديك ألوان معينة تظهر في جميع صورك ومنشوراتك.

تحديد الجمهور المستهدف والهاشتاقات :

أيضا يجب تحديد الجمهور المستهدف سواءا كانو رجال أو نساء أو أطفال أو حسب الإهتمامات ، وأيضا من الأشياء المهمة مشاركة الموقع الجغرافي لأن هناك من يقومون بالبحث بإستخدام الموقع الجغرافي لمتابعة الأشخاص القريبون منهم.

ينصح بإستخدام الهاشتاقات لأنها أحد الأسباب المهمة للظهور في صفحة الإستكشاف الخاصة بإنستغرام لذلك ينصح وبشدة بإستخدام الهاشتاق المناسب لمنشورك.

التفاعل مع المتابعين :

التفاعل مع المتابعين دائما ما يكون له أثر كبير في بناء الثقة مع المتابعين لذلك ينصح بالتفاعل مع الجمهور قدر المستطاع بالرد على تعليقاتهم ووضع إعجابات على التعليقات أيضا.

مشاركة المحتوى على مواقع التواصل الأخرى :

من الأشياء المهمة هي مشاركة المحتوى الخاص بك على وسائل التواصل المختلفة مثل الفيس البوك أو مجموعات الواتساب والتلغرام التي عليها تفاعل حتى تزيد من شعبية حسابك والحصول على مشتركين.

أيضا قم أطلب من المتابعين دعوة أصدقاءهم لمتابعة حسابك أو إطلب منهم عمل تاق لأصدقائهم في منشوراتك.

متابعة حسابات مشابهة لحسابك :

متابعة حسابات مشابهة لحسابك هو أمر يجب عليك فعله والتعليق على منشورات الحساب حتى تلفت نظر المتابعين إلى حسابك لأنك ستجد متبعين مهتمين بالمحتوى الذي تقدمه ولأن الأشخاص دائما ما يحاولون متابعة عدة حسابات في نفس المجال.

طرق الترويج المدفوعة

هناك عدة طرق مدفوعة للترويج لحسابك في انستغرام مثل الإعلانات الممولة في الانستغرام أو الفيس بوك أو الترويج من خلال المؤثرين الذين لديهم حسابات كبيرة.

الترويج عن طريق الإعلانات الممولة :

اعلان انستغرام

أحد الطرق التي تجلب بها متابعين هي عمل إعلانات ممولة عن طريق الإنستغرام بحيث تمكنك هذه الإعلانات من الوصول إلى الجمهور المستهدف والمهتم بالمحتوى الذي تقدمه في حسابك وأيضا تمكنك الإعلانات الممولة من تحديد البلدان التي تريد إستهدافها والفئات العمرية التي ترغب في إستهدافها.

زيادة المتابعين عن طريق المؤثرين :

المؤثرين هم أشخاص لديهم حسابات كبيرة وتحظى بتفاعل كبير وطبعا هذه ميزة يتمناها الجميع في أن يكون لديه قاعدة متابعين كبيرة ، لذلك يمكن الإستفادة من هذه الحسابات الكبيرة في الترويج لحسابك.

وفي إستراتيجية الترويج عن طريق المؤثرين يجب أن تختار الحسابات التي تريد الترويج عن طريقها بعناية ، فيجب أن محتوى الحساب الذي تريد الترويج فيه نفس محتوى حسابك أو له علاقة بمحتوى حسابك.

وللترويج بمثل هذه الطرق ينبغي أن تتواصل مع صاحب الحساب وتطلب منه أن يروج لك حسابك ثم تتفق معه على سعر الترويج.

عمل مسابقات و تقديم جوائز :

نظام المسابقات يعتبر من أحد طرق الترويج المدفوعة لأنك ستدفع الجائزة للشخص الذي يفوز ، وتستخدم هذه الطريقة العديد من الشركات الكبيرة التي تبحث عن متابعين لحساباتها.

تقوم بعمل مسابقة وتطلب من الأشخاص متابعتك والإشارة إلى الأصدقاء حتى يدخلو في الفرز على الجائزة التي تحددها أنت.

مواقع وتطبيقات للحصول على متابعين انستغرام مجانا :

هناك عدة مواقع وتطبيقات للأندرويد أو الآيفون تمنحك متابعين انستغرام مجانا وتعمل بعض هذه المواقع أو التطبيقات بنظام التبادل حيث يتابع حسابك أشخاص أتوماتيكيا ويتابعك أشخاص آخرون بنفس الطريقة , و تعتبر من اسوأ طرق زيادة المتابعين و من عيوبها عدم تفاعل المتابعين و عدم اهتمامهم بمحتواك

شراء متابعين انستغرام حقيقيين : 

هناك بعض المواقع تقدم خدمة شراء متابعين على وسائل التواصل المختلفة خصوصا انستغرام وهناك بعض الأشخاص يقدمون هذه الخدمات على مواقع الخدمات المصغرة مثل موقع كفيل.

حيث يمكنك البحث في الخدمات المتعلقة بشراء المتابعين و اختيار ما يناسبك منها و من ثم طلب الخدمة

اظهر المزيد

محمد حامد

انا محمد حامد متخصص SEO , مهتم بمجال التسويق بشكل عام و التسويق الالكتروني بشكل خاص , تعاملت مع عدة مواقع و مدونات في الوطن العربي . احاول ان اطور دائما من معلوماتي في مجال محركات البحث

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق