صادق علي| كفيل وإدارته يمدوني بالدعم اللازم لتحقيق النجاح

موعدنا اليوم مع الحلقة الخامسة عشر من سلسلة “مُستقل الشهر” مع علي صادق المستقلين المتميزين بموقع كفيل للخدمات المصغرة والمسابقات، وتقوم فكرة هذه الحلقة على تقديم أكبر قدر ممكن من الفائدة للمستقلين الجدد والتعلم من تجارب المستقلين الأكثر تمرساً ونجاحاً في العمل الحر.

كما ننوه بأنه يمكنكم الاطلاع على حلقات مستقل الشهر السابقة عن طريق التوجه إلى سـلسلة مستقل الشهر.

محاور اللقاء الخامس عشر مع مستقل كفيل المتميز« صادق علي »

ها نحن اليوم مع اللقاء الخامس عشر من لقاءات السلسلة ومع المستقل المميز صـادق علي أحد الباعة المميزين على موقع كفيل، كما أنه يحمل رُتبة بائع مُتمرس ومُشتري متميز وحاصل على تقييم 100% على جميع خدماته، والآن دعونا نبدأ في عرض الحوار (الأسئلة + الإجابات) مُباشرة:

في البداية قدم لنا وللسادة القراء نفسك ؟

أهلا بكم ،اسمي صادق علي ، مسوق رقمي ومنشئ وصانع محتوى، خبرة أكثر من 8 أعوام فى التسويق الإلكتروني و ادارة وسائل التواصل الاجتماعي ” السوشيال ميديا ” والحملات الاعلانية للعديد من الشركات والأنشطة التجارية في الوطن العربي.

منشئ وصانع محتوي أيضا كتبت في عدة مواقع عربية، ولي مقالات نشرت بمجلات عربية كالمسار بعمان، فرى لانسر مميز على العديد من مواقع العمل الحر.

ما هي الخدمات التي تطرحها من خلال موقع كفيل؟

الخدمات الخاصة بمجال التسويق الالكتروني والمبيعات ( ادارة وسائل التواصل الاجتماعي – ادارة الحملات الاعلانية – انشاء المحتوي التسويقي والمزيد .. ) لأن الشركات الناجحة دائماً تعتمد اعتمادا أساسياً على مواقع التواصل الاجتماعي لنشر أهدافها وخدماتها لتصل لأكبر عدد من الجمهور المستهدف ولأن هذه العملية تحتاج طاقماً متكاملاً ليدرس احتياجات العملاء ويتابعهم باحترافية ويساهم في النشر بأقصى قدرة ممكنة لتزيد نسبة أرباح الشركات وتفاعلها مع الجمهور المستهدف.

ما هي بدايتك مع موقع كفيل ومتى تعرفت عليه؟

بدأت مع كفيل منذ 5 سنوات تقريبا مع بدايتي في العمل الحر، وتعرفت عليه من خلال الشروحات واحدى الكورسات التي تتحدث عن العمل الحر و التي رشحت لي بعض مواقع العمل الحر العربية ومن بينها ” كفيل ” محاولا بذلك الانتشار والتواجد على أغلب منصات العمل الحر لعرض خدماتي عليها.

هل كان لديك رأي عن موقع كفيل قبل البدء بالعمل عليه وتغير بعد ذلك؟

نعم فالموقع في حلته الجديدة مميز كثيرا وبه العديد من المزايا التي تجعل المستقلين تفضله عن غيره وتعمل عليه بكل سهولة ويسر كخيارات السحب المالي وتواجد بعض وسائل الأرباح الغير موجودة في منصات اخري، وقسم المسابقات المميز به موقع كفيل.

المستقل صادق علي كيف تمكنت من تحقيق أول خدمة لك ؟

تمكنت من تحقيق أول خدمة لي عن طريق تقديم احدى العروض علي موضوع لأحد المستقلين بطلبات خاصة بالخدمات وبعدها توالت الطلبات ، وبعد ذلك رشحت كفيل للكثير من عملائي ” أصحاب الأعمال ” لسهولة التعامل عليه.

هل هناك إضافات مُعينة ترغب في تواجدها داخل الموقع؟

نعم في بعض الاحيان يحتاج بعض العملاء لإرفاق ملفات قبل بدء العمل  فأتمنى اضافة خيار ارفاق ملف في الرسائل، كما أتمني إمكانية رؤية الاشعارات من دون الحاجة للدخول لصفحة الاشعارات ونفس الشيء بالنسبة للرسائل، الشيء الاخر هو خيار توثيق الهوية، فبرأيي قد حان الوقت لتوفير هذه الميزة لأنها ستزيد من مصداقية الموقع والاعتماد عليه بشكل كبير، ومتابعة الطلبات الغير واضحة والمخالفة التي تخالف شروط الاستخدام وتسئ للموقع وحذفها فورا.

ما هي تجربتك مع الموقع؟

أنا سعيد كوني أحد مُستخدمي كفيل، وأجد الدعم اللازم والتشجيع من ادارة الموقع، وأنا دائم التواجد والحضور على الموقع وقمت بتحقيق 100 خدمة مباعة وأكثر في وقت قصير، وأرشح كفيل للكثير من عملائي لسهولة التعامل عليه ومزاياه.

برأيك هل المستقل المحترف له مواصفات خاصة أم لا وما هي ؟

بالتأكيد المستقل المحترف له مواصفات خاصة ، المستقل المحترف يقدر قيمة الوقت والعمل ولديه مهارات عديدة كـ مهارة التواصل مع العملاء فإن أهم الصفات التي يجب أن يتمتع بها المستقل المحترف هي كسب ثقة العميل من خلال الأسلوب الراقي في التعامل ( الصبر – الصدق – احترام العملاء ) وأيضا سرعة الرد والاستجابة في التواصل مع العميل، سرعة احتواء أي مشكلة وحلها، دقيق في عمله وفي مواعيد التسليم، والاهتمام بجودة الخدمات المقدمة، تقديم عمل احترافي متقن وقيمة حقيقية تصل الى ورؤية وتطلعات عملائك.

دائم الاطلاع والتعلم، يحافظ على تطوير ذاته، يطور خدماته وعروضه باستمرار فهذا الأمر يكفل له البقاء في الصدارة.

هل ترغب في تقديم نصيحة للمستقلين الذين لم يتمكنوا من تحقيق أي مبيعات بعد ؟

( أكل العيش يحب ايه ” الخفية ” ) مقولة ذكرت في احد الافلام المصرية القديمة أعتقد انها درس هام جدا في علم التسويق ، والمقصود بها هو أنا لا تنتظر أن يأتيك طلب أو مبيعه فقط، قم بعرض خدماتك بشكل مميز ومختلف على موقع كفيل وعلى منصات العمل الحر المختلفة، فكر أين يوجد عميلك؟ اذهب له، ابحث في مواقع التواصل، الجروبات المتعلقة بمجالك، شارك نماذج لأعمالك، واجعل هدفك هو الحصول أول عميل، وعند الحصول على أول عميل أنصحك بالتعامل على موقع كـ ” كفيل ” لضمان الحقوق، وتحلي بالصبر في طريقك وتأكد أن الله يجازي من بذل واجتهد وإن لم يدرك النتيجة  “إن الله هو الرزاق ذو القوة المتين” ، وداوم على تثقيل وتطوير مهاراتك بشكل دائم.

ما هي المهارات التي يعتمد عليها المستقل صادق علي أثناء العمل؟

مهارات التواصل ، كتابة المحتوي ” المحتوي هو الملك ” مقولة منتشرة بين المستقلين ومقدمي الخدمات ” خاصة المسوقين ” لأن المحتوي له عامل السحر في جذب العملاء وكلماتك هي من تحدد أنت، اتقان فن البيع وتقديم عروض احترافية لعملائك وهدايا مجانية، بالإضافة الى المهارات الخاصة بمجال عملي كمسوق مثل ( ادارة وسائل التواصل – انشاء الحملات الاعلانية – عمل خطة تسويقية … والمزيد ).

ما هي متطلبات التميز في مجالك؟

ينبغي على من يريد التميز في مجاله أن يكون شغوف وطموح، يقال “خليك مجنون وجعان وذو شراهة مخيفة للعلم”، التعلم الدائم ولو مهارة جديدة يوميا للارتقاء بمعرفتك إلى مستوى جديد تمامًا، الاطلاع دائما ومتابعة كافة التحديثات في مجالك، والاستفادة من تجارب وخبرات السابقين، قراءة كتب المؤثرين في مجالك مثال في علم التسويق ” فيليب كوتلر”، استثمر في تطوير نفسك، ولا تسلك طريقا سلكه غيرك ، خلي ليك بصمة مميز في مجالك، وستحصل على عشر أضعاف مجهودك ووقتك وفلوسك.

كيف تستطيع التفوق على المنافسين لك في مجال عملك وتحصل على فرص عمل مستمرة؟

عن طريق دراسة السوق واحتياجات العملاء ومتابعتهم باحترافية ، وتقديم عروض مميزة تنافسية ، والاهتمام بتحقيق أفضل النتائج مع العملاء .

ما هي نصيحة المستقل صادق على  للمستقلين المبتدئين في مجاله؟

” لا تعمل من أجل المال ولكن اجعل المال يعمل من أجلك ” دع عملك يتحدث عنك ، قدم قيمة حقيقية لعملائك ترتقي لرؤيتهم وتطلعاتهم وتحقق أهدافهم، واجعل هدفك هو كسب عميل وليس كسب المال ، فعملائك هم أفضل مسوق لك.

هل هناك أسلوب معين تتعامل به مع عملائك كي يعودوا مرة أخرى؟

أسعي دائما لتقديم اضافة وقيمة حقيقية تتطلع الى رؤي العملاء، سواء كان ذلك عن طريق زيادة مبيعاتهم و كسب المزيد من المال وتحقيق نتائج حقيقية، ومشاركة عملائي بما قدم لهم لزيادة الوعي لديهم وابراز أهمية التسويق كعنصر هام جدا لتحقيق النجاح.

هل حدثت لك أي مشكلة من قبل مع أي عميل؟ وكيف كان الحل؟

نعم حدثت لي مشكلة وهذا أمر وارد بسبب اختلاف وجهات النظر احيانا  والخطأ أمر وارد، وتم الحل عن طريق تعويض العميل والتراضي فيما بيننا.

على الرغم من وجود الكثير من مواقع العمل الحر، لماذا اخترت كفيل بالتحديد؟

اخترت كفيل لتعدد وسائل سحب الأرباح، وقصر المدة الزمنية لسحب الأرباح، وسهولة التعامل علي الموقع بدون تعقيد ولا تكلف.

كيف ينظم المستقل صادق علي وقته بالعمل الحر؟

حاليا احاول تنظيم أعمالي لزيادة الانتاجية وتحقيق الحرية المالية، وليس لدي ارتباطات أسرية أو ما شابه فأقضي معظم وقتي بالعمل الحر طبقا لطبيعة العمل وتوقيته وفي تعلم واكتساب مهارات جديدة، ولكن بالتأكيد مستقبلا سيتم تحديد عدد ساعات ووقت محدد للعمل.

ما هي أهم العوامل التي ساعدتك على تحقيق النجاح؟

الاستمرارية ، المثابرة والدوافع ، تطوير الذات

من وجهة نظرك هل من الصحيح استقبال أكثر من خدمة في وقت واحد؟

اعتقد أنه ليس من الصحيح استقبال أكثر من خدمة في وقت واحد، ولكن هذا الأمر يختلف من مستقل لأخر، بمعني الالتزام بمدة التسليم لكل خدمة أو التفاوت في التوقيت بين تسليم خدمة واخرى، وأن يضع المستقل لنفسه الوقت كافي حتي لا يؤثر ذلك على كفاءة الخدمة المقدمة لديه.

نود معرفة نسبة رضاء المستقل صادق على عن كفيل؟

أنا راض تماما عن موقع كفيل بنسبة 90 % وأشكرهم على الدعم والتشجيع المستمر لنا سواء بترويج وعرض خدماتنا، والحفاظ على حقوقنا ، وتذليل كافة العقبات التي تواجهنا كمستقلين.

هل ترشح كفيل لأصدقائك؟

نعم بالتأكيد رشحت كفيل لبعض أصدقائي ولكثير من عملائي لسهولة التعامل عليه والمزايا التي يتمتع بها كفيل .

هل واجهت مشاكل مع موقع كفيل؟

واجهت بعض المشاكل الاعتيادية التي لا تذكر و تم حلها من قبل الدعم الفني في الموقع.

ما هي الطموحات التي تريد تحقيقها من خلال عملك في المجال الحر بالمستقبل؟

حاليا أطمح الي تحقيق الحرية المالية لزيادة الانتاجية ومزيد من الافكار الابداعية مستقبلا, لذا اطمح للوصول دائما الى مستوى متقدم في مجال التسويق الالكتروني عن طريق التعلم المستمر والاستفادة من تجارب السابقين، وابتكار اساليب تسويقية جديدة لتصبح مرجع في علم التسويق الالكتروني.

ماذا لو كنت المدير التنفيذي لموقع كفيل ؟ ما هي الخطوات التي سوف تتخذها

– ابراز اهمية العمل الحر والفرص المتاحة عن طريق اعداد محتوي مرئي (فيديو + صورة ) لمساعدة الشباب على اكتشاف شغفهم وموهبتهم وتحويلها إلى عمل جانبي عبر الإنترنت وكسب المال عبر الإنترنت لتغيير حياتهم.

  • ابراز مميزات كفيل الغير متواجدة بالمنصات الأخرى.
  • البحث عن أفكار تسويقية جذابة للتسويق والترويج للموقع بشكل كبير.
  • يمكن الاستعانة بأحد المشاهير او الشركات المتخصصة في التسويق
  • تذليل  كافة العقبات أمام الشركات وأصحاب الأعمال ليكون الموقع بوابتهم في طلب المزيد من الخدمات وتقديم عروض مجزية لهم.
  • دراسة نقاط الضعف في مواقع العمل الحر المختلفة والعمل علي تحقيقها بكفيل مثال ( الدول التى تعرضت للحروب ولا تدعمها البنوك الالكترونية ).
  • اتاحة وسائل السحب المختلفة لكافة الدول العربية خاصة الدول التي لا يدعمها بايبال.
  • تطوير نظام التسويق بالعمولة وتشجيع المستقلين لجلب عملائهم والتعامل على الموقع.
  • توفير مادة علمية ( كورسات – دروات تدريبية – ورش عمل – نماذج الأعمال) للمستقلين كلا في مجاله لتشجيعهم من خلال ثقلهم بخبرات عملية وعلمية تم دراستها.

أيوجد شيء تود اضاقته مع نهاية هذا اللقاء ؟

” التحديات هي ما يجعل الحياة ممتعة. التغلب عليهم هو ما يجعل الحياة ذات معنى ” ثق بنفسك ، ابتسم ، كن دائمًا متفائلًا ولا تستسلم أبدًا، قدم قيمة حقيقية بصمة نافعة و مفيدة في مجال عملك واترك اثرا.

وأخير كل الشكر والتقدير لـموقع  ” كفيل ” والعاملين عليه  لمنحي تلك الفرصة في بيئة تفاعلية داعمة ومشجعة لنا باستمرار مع تمنياتي لكم بالتقدم والازدهار ” شكرا شركاء النجاح شكرا كفيل  ”

 

 

اظهر المزيد

محمد خالد

محمد خالد كاتب محتوى، ومحرر صحفي في العديد من المواقع الإخبارية والرياضية والتقنية، مهتم بأحدث الاخبار في كافة المجالات، بالإضافة لعملي كمقدم برنامج رياضي براديو الإسكندرية، وأحاول تقديم محتوى مفيد إلى الجميع.

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى