مميز

كتب لا تضيع شبابك قبل قراءتها

منذ الصغر كنا نسمع جمل عظيمة عن أهمية الكتاب وأهمية القراءة وأن الكتاب خير جليس وخير صديق وذلك لما فيه من معلومات قيمة ومفيدة للقارئ، دع عمر الشباب يمضي وأن تقرأ عن حضارات الأمم وكيف أنشأت وتطورت وكتب أخرى عظيمة تفييدك في حياتك بشكل أو بأخر.

في هذا المقال سوف أضع بين أيديكم مجموعة من الكتب القيمة والمفيدة والتي سوف تندم ندما شديدا إن مضى عمر الشباب دون قراءتها.

الرواية الأولى البرتقالة الألية للكاتب أنتوني بيرجس:

تدور أحداث هذه الرواية حول شاب مضطرب حلم بكابوس حول العنف في حياة هذا المراهق وهي عبارة عن مزيج من السعادة والغضب والمغامرة، وقد أخذت قصتها على شكل فليم يحمل اسمها.

الرواية الثانية لمن تقرع الأجراس للكاتب أرنست همنجواي:

هي عبارة عن صراع العواطف الإنسانية، والحب، والخيال، والفقر، والغنى، والحروب بويلاتها والنزاع بين العقائد والمثل.

الكتاب الثالث الحرب والسلم للكاتب ليو تولستري:

تروي قصة المجتمع الروسي في عهد نابليون.

الكتاب الرابع العقد الاجتماعي للكاتب جان جاك روسو:

يعتبر من أبرز ملامح هذا الكتاب، هو تأكيده فيه على حرية الشعوب في الاختيار وتقرير مصيرها، وأن هناك عقداً بين الحاكم والمحكوم يجب احترامه. ومن أشهر مقولاته ” ولد الإنسان حراً طليقاً ومع ذلك، فهو مثقل بالقيود في كل مكان، ولرب رجل يتوهم أنه سيد الآخرين، وهو لا يدرك أنه يرسف في أغلال من العبودية هي أثقل من أغلالهم”.

الكتاب الخامس أصل الأنواع للكاتب تشارلز داروين:

يعتبر من بين الكتب الهامة التي لها تأثير على طريقة عيش المجتمع الذي ينظر بها للعالم الطبيعي، ونشأة الجنس البشري، وأيضاً هو أحد ركائز علم الأحياء التطوري.

الكتاب السادس فن الحرب للكاتب الصيني سن تزو:

يعتبر من أحد من أقدم الكتب الاستراتيجية العسكرية في العالم، وهو بسهولة العمل المكتوب الأكثر نجاحا على أليات الاستراتيجية العامة، وتكتيكات الأعمال مكون من 13 فصلا.

الرواية السابعة سيد الخواتيم للكاتب جون رينالد:

سلسلة تعتبر واحدة من أعظم القصص الخيالية، وأكثر الأعمال شعبية وتأثيرا في أدب القرن العشرين. ومن المعروف أن تلك السلسلة تمثلت في سلسلة أفلام رائعة حملت اسمها.

رواية الحارس في حقل الشوفان للكاتب دينار سالينغر :

هذه الرواية تعتبر رمز لتمثيل تقلبات سن المراهقة بدقة من القلق والتحدي والتمرد، وهي بمثابة تذكير للعقلية في سن المراهقة التي لا يمكن التنبؤ بها.

كتاب الجريمة والعقاب للكاتب فيودور دوستويفكسي:

تدور أحداث قصة الرواية حول جريمة قتل الشاب الجامعي الموهوب رسكولينكوف للمربية العجوز وشقيقتها، والدوافع النفسية والأخلاقية للجريمة.

كتاب الأمير للكاتب نيكولو:

هذا الكتاب يقوم بعمل عظيم في وصف حالات القوة والحنكة من الصراع على السلطة السياسية والمؤسساتية لتحقيق التقدم والنفوذ والسلطة على الآخرين.

كتاب حياة الغابات للكاتب هنري ثورو:

قضى كاتب الرواية ” ثورو” عامين وشهرين ويومين في كتابة هذا الكتاب في كوخ منعزل بالقرب من ضفاف بركة في كونكورد، ماساشوستس. وأهم مقولاته في هذه الرواية “ذهبت إلى الغابات بكل وعي وبكل حرية، لمواجهة الحقائق الأساسية للحياة، لعلّي أتعلم ما للحياة أن تعلم، حتى لا أكتشف عند الموت أني لم أعش قط.”

كتاب كيف تكسب الأصدقاء وتؤثر على الناس للكاتب ديل كارنيجي:

يقع في تصنيف كتب تحسين الذات، شامل، ودليل سهل القراءة لكسب الناس إلى طريقة تفكيرك في كل من قطاع الأعمال والعلاقات الشخصية.

رواية أمير الذباب للكاتب ويليام جولدنج:

يستخرج الكاتب الحائز على جائزة نوبل في هذه الرواية، خبايا النفس البشرية بإظهار وحشيتها وقابليتها للشر إذا أتيحت لها الفرصة لذلك.

الريح في أشجار الصفصاف، كتبها كينيث جراهام:

يمكن القول إنها واحدة من أفضل الروايات المكتوبة للأطفال، حيث بدأ الكاتب محاولاته الإبداعية في الكتابة بهذه الرواية التي كانت قصص على شكل خطابات يوجهها لابنه.

ذات صلة:

كيف تتحول من شخص لا يقرأ لشخص يقرأ؟

الوسوم
اظهر المزيد

فاتن بشير

فاتن بشير مهندسة حاسوب وكاتبة محتوى تقني واجتماعي أعمل لدى مدونة كفيل في مجال كتابة المقالات وتصميم الانفوجرافيك، بالإضافة الى العمل لدى بعض المدونات في عدة مجالات مختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق