غير-مصنفنصائح

كيفية عمل اعلان ممول عبر الفيس بوك

في هذا المقال سوف اقوم بشرح طريقه اعلان منول عبر الفيس بوك. ومن المعروف ان الفيس بوك من اهم المنصات المهمة جدا التي تساعد على نجاح الاعلانات لأنه يعتبر من أكبر المنصات الإعلانية الموجودة لذلك هيا بنا نتعرف على كيفية عمل اعلان ممول عبر الفيس بوك.

قبل البدء بعمل اعلان ممول عبر الفيس بوك نحتاج الى :

1-طريقة الدفع اون لاين: وفي هذه الطريقة يتم الدفع لشراء المنتوجات وغيرها اون لاين دون الحاجة للمعاملات البنكية والورقية المملة والطويلة والتي تأخذ وقت وجهد. وطبعا طريقة الدفع تختلف من بلد لأخر حسب اختيارك للرقم الخاص برمز بلدك وحسب نوع العملة الخاصة بالبلد فغالبا ما يتم الدفع البطاقات الائتمانية كونها أسهل لاختلاف البلدان. ولتفعيل البطاقة الائتمانية قم بزيارة أحد البنوك وعمل بطاقة ائتمانية وتأكد انها صالحه للدفع اون لاين.

٢-انشاء صفحة على الفيس بوك: لعمل اعلان ممول على الفيس بوك يجب ان يكون لديك صفحة على الفيس بوك لتتمكن من عمل اعلان ممول من خلالها. يمكنك إنشاء صفحة فيسبوك وفقاً للغرض الذي تود عمل إعلان ممول من أجله، أيضاً للتسويق لحساب الغير يجب أن تكون ادمن في صفحة فيسبوك العميل لكي تتمكن من عمل حملة إعلانية له.

٣- ان يكون لديك هدف تسويقي : بالطبع يجب ان يكون لديك هدف تسويقي محدد لكي ينجح الاعلان الممول الخاص بك وحتى لا يتم اهدار اموالك ولتحقيق المكاسب سواء بطريقه مباشرة او غير مباشرة ولذلك يجب ان يكون لديك هدف تسويقي من خلال زياده الزوار لموقعك وبالتالي تزاد نسبة المشاهدة للإعلان ويتم الشراء ويتحقق الهدف وهو الربح .

– كيفية الوصول لحسابك الاعلاني على الفيس بوك :

اولا : قم بتسجيل الدخول لحسابك على الفيس بوك

ثانيا : قم بالانتقال الى حسابك الاعلاني:
في حسابك الشخصي على فيسبوك، قم بالضغط على السهم في أعلى اليسار، سوف تنسدل أمامك قائمة، قم بالضغط على خيار “إنشاء إعلانات”.

ثالثا: كيف من الممكن ان اضبط إعدادات حسابك الإعلاني على فيسبوك: قم بالضغط على علامة الترس في أعلى اليسار للدخول على ضبط إعدادات الحساب الإعلاني، من خلال صفحة الإعدادات يمكن ضبط إعدادات الحساب، من خلال التبويبات في أعلى اليمين.

  – إعدادات الدفع من خلال هذه الصفحة يمكنك إضافة وسيلة دفع، وأيضاً يمكنك تعديل أو ازالة وسائل الدفع التي قمت بإدخالها من قبل. لإضافة طريقة دفع قم بالضغط على زر “إضافة طريقة دفع” المشار له بالسهم، وسوف تنبثق أمامك نافذة، قم بإدخال بيانات الكارت الائتماني الخاص بك ثم أضغط متابعة. سوف تظهر لك رسالة بالأعلى أن تم إضافة طريقة الدفع بنجاح


– الاشعارات: هذا الجزء مخصص لضبط اشعارات حسابك الإعلاني، يمكنك ضبط الحالات التي تود تلقى اشعارات بخصوصها كما تشاء سواء تلقي اشعارات في حسابك على فيسبوك أو على بريدك الإلكتروني.


نأتي الان الى اهم نقطة وهو عنوان مقالنا اليوم: وهو كيفية عمل اعلان ممول عبر الفيس بوك:

الخطوة الأولى: انتقل لحسابك الإعلاني واضغط زر إنشاء حملة

من خلال حسابك الشخصي، قم بالانتقال لحسابك الإعلاني بنفس الطريقة التي تم شرحها بالأعلى (اضغط على السهم في أعلى يسار حسابك، ثم اختر إنشاء الإعلانات).


الخطوة الثانية: قم بتحديد الهدف التسويقي

بعد الضغط على زر إنشاء سوف تنتقل لصفحة تحديد الهدف التسويقي، كما هو موضح بالصورة بالأسفل.

الخطوة الثالثة:

قم بضبط خيارات الجمهور، والمواضع، والميزانية، والجدول الزمني للحملة. في المنتصف خيارات ضبط الحملة مقسمة إلى جداول أو مستطيلات، وهذا شرح لكل مستطيل وما يحتويه من خيارات.

– المستطيل الأول (اسم المجموعة الإعلانية)
قم باختيار اسم للإعلان الممول والذي سيكون مخصص للظهور في التقارير والاشعارات، هذا غير الاسم الأول الذي اخترته في الصفحة السابقة.

– المستطيل الثاني (الزيارات)
ستجد أنه “موقع ويب” وذلك لأننا اخترنا من البداية الهدف التسويقي زيارات لموقع ويب، لذا دع هذا الخيار كما هو.

– المستطيل الثالث (التصميم الديناميكي)
خيار متقدم من خلاله يمكنك ادخال المزيد من التصميمات والفيديوهات والعناوين، ويتم عرضها بتوليفات معينة أمام المستخدمين. يمكن تركه كما هو بحالة “ايقاف التشغيل”

– المستطيل الرابع (العرض)
خيار متقدم آخر يتم تشغيله في حالة وجود عرض تود عرضه لزوار موقعك، فيقومون بحفظه ويتم اشعارهم به لاحقاً.

– المستطيل الخامس (الجمهور)
يحتوي على خيارات الاستهداف لوصول إعلانك للفئة أو القطاع المهتم فعلاً بما تقدم، وهو واحد من أهم عناصر نجاح إعلانك الممول على الفيس بوك.

– المستطيل السادس (المواضع)
هناك الكثير من المواضع التي يمكن أن يظهر إعلانك بها في فيسبوك، منها ظهوره في الصفحة الرئيسية كمنشور، أو ظهوره في الرسائل الفورية، أو في العمود الجانبي في نسخة الكمبيوتر، أو انستجرام

وفي الختام اتمنى ان يكون المقال مفيدا وانا يقوم بمساعدتكم في عمل اعلان ممول عبر الفيس بوك اذا اتبعتم الخطوات بشكل متتالي سوف تحصلون على نتيجة رائعة.

الوسوم
اظهر المزيد

فاتن بشير

فاتن بشير مهندسة حاسوب وكاتبة محتوى تقني واجتماعي أعمل لدى مدونة كفيل في مجال كتابة المقالات وتصميم الانفوجرافيك، بالإضافة الى العمل لدى بعض المدونات في عدة مجالات مختلفة.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق