كيف أبيع أول خدمة على موقع كفيل؟! ( 8 نصائح مهمة )

كيف أبيع أول خدمة على موقع كفيل؟. دائماً ما يتردد هذا السؤال كثيراً في ذهن أي مستقل انضم حديثاً على موقع كفيل. ولذا اليوم سوف أجيبك على هذا السؤال من واقع خبرتي بمجال العمل الحر. سواء كان على موقع كفيل أو على أي موقع عمل حر آخر.

كيف أبيع أول خدمة على موقع كفيل

سوف أجيب على هذا السؤال بعدة نقاط رئيسية مهمة. وبإذن الله بعد اتباعك لتلك النقاط سوف تنجح بتحقيق أول خدمة مباعة لك على كفيل. فغالباً بعد نجاحك ببيع أول خدمة ستجد أنه عليك اقبال بشراء الخدمات.

قدم عنوان واضح لما سوف تقدمه

تخيل لو أني أعطيتك عنوان منزلي دون وصف واضح للعنوان، هل سوف تنجح بالوصول إليّ؟، أعتقد لا، حتى وإن نجحت فسوف يكون بعد معاناه طويلة ووقت أطول. هنا نفس الشئ تماماً. فعند تقديمك لعنوان واضح لما سوف تقدمه من خلال خدمتك، لن تكون هناك أي معاناة أو مشكلة لمن سوف يزور صفحة خدمتك، وسوف يفهم ما تقدمه من خلال خدمتك، أما لو كان العنوان غير واضح، فهو بكل بساطة سيترك صفحة خدمتك ويبحث عن بديل.

قدم وصف واضح لمحتوى خدمتك

هذه النقطة مرتبطة ارتباط وثيق بالنقطة الأولى، ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن يتم تجاهلها، يجب عليك تقديم وصف واضح لما سوف تقدمه للمشتري من خلال خدمتك مع توضيح المقابل المادي لخدمتك، ووضع النقاط الرئيسية التي توضح ما ستقوم به.

استخدم صورة عالية الجودة مرتبطة بخدمتك

بعد النقطة الاولى والثانية وبعدها تلك النقطة نستطيع ان نقول أن تلك النقاط الثلاثة هي مثلث نجاح أي خدمة. فلا فائدة تذكر من خدمتك إذا نجحت بتطبيق كلً من النقطة الأولى والثانية وأهملت تلك النقطة. الأمر بمثابة بناء منزل فخم ثم طلاؤه وزخترفته بلون غير مناسب.

وبالتالي يجب عليك أن تدرج ضمن خدمتك صورة عالية الجودة وبالمقاس المطلوب، والأهم أنها تكون مرتبطة ارتباط وثيق بما سوف تقدمه من خلال خدمتك.

إلتزم باللغة العربية الفصحي وحذاري من العامية

من الأخطاء الفادحة التي يمكن أن ترتكبها عند تقديمك للخدمة هو الكتابة بالعامية، عزيزي يجب أن تعلم أنه لن يفهمك إلا بني جلدتك فقط، ولن تنجح أبداً بتوصيل ما تريد تقديمه للكل، فيجب عليك الإلتزام باللغة العربية الفصحى فقط، ولا تستخدم العامية سواء ضمن العنوان أو الوصف، كما يجب عليك عدم استخدام كثير من المصطلحات الإنجليزية دون داعي.

إبتعد عن الاخطاء الاملائية والنحوية

حاول قدر الإمكان الإبتعاد عن كل من الأخطاء الإملائية والنحوية سواء بعنوان أو وصف الخدمة، قم بمراجعة خدمتك أكثر من مرة قبل نشرها، فوارد جداً أن يتم قبول خدمتك عن طريق الخطأ من موظف الدعم الفني دون الإنتباه للأخطاء، فكلنا بشر بالأخير.

قدم نماذج من أعمالك ضمن الخدمة

ماذا لو ذهبت للتقدم بوظيفة دون تقديم سيرة ذاتية لك توضح مهاراتك وخبراتك؟، حتماً تعرف الجواب فلا داعي أن أذكره لك، فتقديم خدمة دون تقديم نماذج من أعمالك يعتبر بمثابة تضييع وقت لك وللمشتري، فما أدراه بأحترافيتك بالعمل أياً كان الوصف الذي قدمته؟.

وبالتالي يجب عليك وضع نماذج من أعمالك ضمن الخدمة، حيث يمكنك رفع أعمالك ضمن قسم معرض الأعمال بموقع كفيل، ومن ثم وضع الروابط الخاصة بها ضمن وصف خدمتك، كما أن رفع أعمالك ضمن هذا القسم سوف يزيد احتمالية شراء خدمتك.

إرفع أعمالك ضمن قسم معرض الأعمال

حيث أنه يزيد كما أخبرتك بالنقطة السابقة من احتمالية شراء خدمتك. ويعتبر بنفس الوقت تسويق غير مباشر لخدماتك التي تقدمها عبر كفيل. وحاول رفع اعمال عالية الجودة وذات احترافية عالية كي تشجع المشتري على شراء خدماتك.

شارك خدمتك على منصات التواصل الاجتماعي

حاول أن تقوم بمشاركة خدماتك على جميع منصات التواصل الإجتماعي التي تملكها. وعلى المجموعات أو الصفحات المختصة٫ فمثلاً إذا أخذنا خدمات التصميم كمثال٫ يمكنك مشاركة رابط خدمتك ضمن المجموعات الخاصة بالتصميم على الفيس بوك.

كما أود أن ألفت انتبهاك أن مجرد وضع الرابط فقط لن يمثل أي فائدة، بل يجب عليك كتابة مقدمة من سطرين الى ثلاثة أسطر تقدم بها خدمتك وتشجع بها المشترين على زيارة خدمتك وتصفحها وبالتالي زيادة احتمالية شراء الخدمة.

كلمة أخيرة

أتمني أني أكون قد وفقت بالإجابة على سؤال كيف أبيع أول خدمة على موقع كفيل؟، وبحال لديك أي سؤال أو إستفسار متعلق بأي من النفاط التي ذكرتها ضمن المقال أو حتى أي نقطة لديك أخري تفضل بطرحها ضمن التعليقات أدناه، وسوف أجيب عليك بكل سرور.

اقرأ أيضاً:

لماذا موقع كفيل هو الإختيار الأمثل للمستقلين بالوطن العربي؟
لماذا موقع كفيل هو الإختيار الأمثل للمشترين بالوطن العربي؟

اظهر المزيد

أحمد يحي

المؤسس والمدير التنفيذي لموقع نبض الكمبيوتر ، مصري الجنسية ، أعشق الكمبيوتر إلي حد الجنون ، لا أشبع أبداً من العلم ، أبحث عن العلم في كل مكان ، شغوف بكل ما هو جديد ومثير بالكمبيوتر والتقنية بشكل عام ، مهتم بكل ما يخص الكمبيوتر و أيضاً نظام الأندرويد ، حلمي أن أصبح أسطورة في مجال الكمبيوتر ومُلم بكل شئ فيه

‫4 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى