غير-مصنف

كيف تجعل أي شخص يرضخ لك؟!أسرار لن يخبرك بها أحد

كثيراً ما نتساءل بين أنفسنا، كيف يستطيع شخص ما بأن يجذب شخص تفكيره ورأيه ونحن لا نستطيع فعل ذلك، هناك سر لن يخبرك عنه أي أحد، ولكن أنا سوف أقوم بتوضيح لك في هذا المقال عزيزي القارئ لا تقلق، كل ما عليك فعله أن تقرأ هذه المقالة للنهاية حتى تتمكن من الاستفادة بالشكل المطلوب، هيا بنا.

سيكولوجياً للعقل الباطن الموجود عند أي إنسان، يختلف في طريقة تقييم نفسه والآخرين، لو افترضنا مثلاً أن هذا التقييم يتم عن طريق النقاط وأن شخص ما كانت عدد نقاطه ١٠٠ فذلك معناه أن ذلك الشخص لن ينجذب إلا لشخص عدد نقاطه تصل للعدد ١٠٠.

العقل الباطن يضع لك مجموعة من الشروط التي يريد أن يراها في فتى أو فتاة أحلامك. من أمثلة هذه الشروط:

1) أن تكون الفتاة شقراء 2) أن يكون الفتى طويل 3) أن تكون الفتاة خجولة 4) أن يكون الفتى مُتدين … وغيرها من الشروط حسب كل شخص.

لذلك لكي تجعل شخص ما يحبك يجب أولاً أن تفهم عقله الباطن.

هناك طرق تسمى بالطرق الخدعة لكي تحصل على ما تريد:

  • حينما يبدأ شخص بالصراخ في وجهك قم بالمحافظة على هدوئك فإنه سوف يزيد من غضبه وأيضاً سوف يزيد من شعوره بالخجل ويتأذى أكثر ممن أنت تتأذى.
  • قم بمخاطبة الناس بأسمائهم خاصة عند لقائهم أول مرة فذلك يزيد من شعورهم بالثقة والمحبة اتجاهك فور سماعهم أسمائهم.
  • قم بتعليم شخص آخر بشيء استصعبته فسوف يجعلك هذا أكثر انتباها وأقل مللاً ويساعدك على تعلمه.
  • إذا كنت تعمل في خدمة العملاء، قم بوضع مرآة خلفك، حين يرى العميل نفسه ينسى غضبة لأن الجميع يحب ان يظهر بأحلى صورة وألا يظهر غاضباً.
  • إذا كنت في جلسة نقاش مع مجموعة من الأفراد وهذه الجلسة ساخنة، فلا تقم باستخدام كلمة أنت لأنها تعتبر كلمة اتهامية ولن تساعدك هذه الكلمة على تقريب وجهات النظر.
  • إذا كنت في جلسة اجتماعية وتوقعت هجوماً من أحد الأشخاص، قم بالجلوس بجواره فإن هذا يقلل من حدة هجومه.
  • إذا كنت تشعر بالتوتر والقلق، مثلاَ عند مقابلتك لجمهور أو دخولك إلى اجتماع مهم فقم بمضغ علكة، لأن المخ يصدر إشارات أنه طالما أنت تأكل فإنك لست بخطر وبالتالي يقل نسبة التوتر لديك.
  • قم بالنظر في عيني شخص قام بالتهرب من سؤالك أو قام بالإجابة على سؤالك إجابة مقتضبة، انظر في عينيه فقط في صمت فهذا سوف يشعره بالحرج ويجعله يستمر بالكلام.
  • إذا أردت أن تعرف إذا ما كان الشخص يريد مشاركة الحديث معك أم لا، فقط قم بالنظر إلى قدميه فإن كانت قدميه موجهة نحوك فإنه يود الحديث معك وإن كانت متوجهة إلى الجانب فإنه يود الانصراف.
  • تذكر دائماً، الناس لا يتذكرون ما قلته، بل يتذكرون ما شعروا به حينما قلته.

ذات صلة:

افكار تسويقية خطيرة
أخطاء تحطم مشروعك                                                                     

                                                                                                        

الوسوم
اظهر المزيد

فاتن بشير

فاتن بشير مهندسة حاسوب وكاتبة محتوى تقني واجتماعي أعمل لدى مدونة كفيل في مجال كتابة المقالات وتصميم الانفوجرافيك، بالإضافة الى العمل لدى بعض المدونات في عدة مجالات مختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق