العمل الحر

كيف تدير حساباتك على مواقع التواصل الإجتماعي؟

أنت تتجول بين مختلف صفحات التواصل الاجتماعي لتكتب مدونتك أو لتتابع التعليقات التي ترد أو تتابع المحادثات الجارية وفي نفس الوقت تقوم بغير ذلك من مهام إدارة حساباتك على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي. إن ذلك وبلا شك يستغرق كم كبير من وقتك إن لم تبحث بجدية عن أفضل طريقة للقيام به. إليك أهم الأسرار التي توفر لك الوقت الذي تبذله في إدارة حسابات التواصل الاجتماعي الخاصة بك.


انشر محتواك في توقيتات محددة مسبقاً دون تدخل منك:

1. جدولة المحتوى كي يتم نشره في مواعيد محددة بشكل أوتوماتيكي مفيد جداً لأنه:

2. يوفر لك الكثير من الوقت حيث يتم نشر محتواك مرة واحدة في قنوات مختلفة وفي الأوقات المناسبة من اليوم

3. يساعدك على الحفاظ على جدول زمني منتظم لنشر محتواك وضمان نشر محتوى جيد بصفة منتظمة.

اختيار موقع السوشيال ميديا المناسب لشركتك: مواقع السوشيال ميديا كثيرة وليس موقع واحد او اثنين حيث كل موقع يختلف عن الأخر في الاستخدام والتصميم وحتى طبيعة المستخدمين الموجودين. بالتالي توجد شركات تكون ادائها او إدارتها في موقع معين أفضل بكثير من الموقع الاخر لذلك يجب ان تهتم جيداً بهذه النقطة الهامة حتى لا تضيع وقتك او وقت الشركة التي تعمل بها.

 – تفاعل مع من يتفاعل مع محتواك: تعتبر التعليقات التي ترد على محتواك ومشاركته في دوائر أخرى من أهم علامات تفاعل القراء مع هذا المحتوى ولذلك فإن الرد على هذه التعليقات والبقاء على اتصال مع من قاموا بها تعتبر استراتيجية ناجحة للتسويق عبر شبكات التواصل الاجتماعي.


– متابعة الأداء علي السوشيال ميديا: متابعة الاداء يساعد اصحاب المشاريع و الأنشطة التجارية و المسوقين أيضاً بمعرفه ما هي افضل العوامل التي تساهم بالفعل في نجاح الشركة و العوامل التي تضر الشركة او حتي لا تساهم بنسبة كبيرة في نجاحها . تعتبر اداه Google analytics الشهيرة من أفضل الادوات المجانية التي تساعدك في تحديد أفضل المشاركات.

كيف تدير حساباتك على مواقع التواصل الإجتماعي

-قسم متابعيك إلى شرائح: للتحكم في العدد الكبير من الأشخاص الذين تقوم بمتابعتهم، قم بتجميعهم في قوائم حسب وجه الاهتمام. ففي تويتر، يمكنك تجميعهم في قائمة Twitter List وفي فيسبوك، يمكنك إضافة الأشخاص والصفحات إلى قائمة تضم اهتماماتك 


-إدارة الحملات الإعلانية على السوشيال ميديا: الحملات الإعلانية الخاصة بشركتك على السوشيال ميديا يجب متابعتها اول بأول حتي تصل إلي هدف الشركة المطلوب في اسرع وقت علي السوشيال ميديا، توجد ادوات كثيره مجانيه تساعدك في عمليه متابعه الحملات الإعلانية و تطويرها سوف نتحدث عنهم في مقاله اخري حتي لا يتشتت تركيزك.



– دع التطبيقات تقوم بالعمل بدلاً منك: دع التطبيقات تدير حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي بدلاً منك سواء كنت موجوداً أم لا. تطبيقات مثل Zapier  IFTTT  تساعدك على ربط مجموعة من التطبيقات ببعضها بحيث يمكن اتخاذ إجراء ما في تطبيق معين فور وقوع حدث ما في تطبيق آخر.

– مراقبة المنافسين على السوشيال ميديا: من الضروري ان تراقب صفحات المنافسين لشركتك علي السوشيال ميديا حتي تصل إلي الاستراتيجية التي يستخدمونها في إدارة صفحاتهم علي مواقع التواصل الاجتماعي و أيضاً نوع المحتوي التي يقومون بنشره من ناحيه التفاعل و الوقت التي يتواجدون فيه علي السوشيال ميديا باستمرار، كل ذلك بهدف معرفة ما هي نقطه ضعفهم او الخدمة التي تنقصهم و تبتدئ انت تقدمها لعملائك علي السوشيال ميديا.



– تعرف على إحصائيات نشاطك على مواقع التواصل الاجتماعي: من أفضل الطرق لتقييم المحتوى مراقبة كل منشور يتم نشره وعدد مشاركته أو إعادة نشره وقياس ذلك وفقاً لمعايير محددة فمنشور تويتر مثلاً الذي يحصل على 200 مشاركة يعتبر شائع.

الوسوم
اظهر المزيد

فاتن بشير

فاتن بشير مهندسة حاسوب وكاتبة محتوى تقني واجتماعي أعمل لدى مدونة كفيل في مجال كتابة المقالات وتصميم الانفوجرافيك، بالإضافة الى العمل لدى بعض المدونات في عدة مجالات مختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق