نصائح

كيف تصبح شخص محبوب؟

أن تكون إنسان محبوب واجتماعي ووجودك مرغوب في جميع الأوقات والجلسات ليس بالأمر السهل يستطيع أي إنسان إتقانه وأيضا ليس بالأمر الصعب كذلك، فهنا ومن خلال هذا المقال سوف نضع بين أيديكم مجموعة نصائح تمكنك أن تصبح شخص فكاهي ومقبول اجتماعياً ومحبوب.

نصائح لكي تصبح شخص محبوب:

النصيحة الأولى لكي تصبح شخص محبوب احترام الأخرين: قارن بين الشخص الذي يحترم الأخرين والذي لا يحترم، فطبيعة الحال لو قام شخص مثلا باحترامك سوف تحبه وتحب أن تتعامل معه وعلى العكس كذلك إن حدث معك العكس، لذلك احترام الأخرين تعتبر من أهم النصائح والقواعد التي يجب عليك إتباعها لكي تصبح شخص محبوب، احرص على استخدام كلمات الشكر والثناء لمن هم حولك فأن ذلك يبعث في نفوسهم المحبة والشعور بالامتنان لك.

النصيحة الثانية لكي تصبح شخص محبوب امتلاك حس فكاهي: امتلاكك حس فكاهي يعني أنك تمتلك قلادة ذهبية، فالكل يطمع أن تتواجد معهم وتجلس معهم لأن تواجدك يلطف الأجواء ويضفي شعورا من المرح والتخلص من الكثير من التوتر والقلق وبالإضافة أن الحديث والضحك مع الأخرين يجعل منك شخصا متواضعا ويزيد من تقوية العلاقات الاجتماعية والثقة بين الناس.

النصيحة الثالثة لكي تصبح شخص محبوب أن تجيد التواصل البصري: التواصل البصري وهو أن تقوم بالنظر إلى عيني المتكلم وذلك لكي تشعره باهتمامك لحديثه، فأن نظرت مثلا إلى الأثاث الموجود في الغرفة أو إلى زوايا الغرفة فأن ذلك يشعر المتكلم بعد اهتمامك لحديثة وبالتالي يتوقف عن الحديث مما يشعره بالغضب والنفور اتجاهك، لذلك لو شعرت بالأحراج من النظر إلى عيني المتكلم قم بالنظر إلى وجهه أو أنفه ولكن لا تبعد ناظريك عنه.

النصيحة الرابعة لكي تصبح شخص محبوب هي أن تتجنب المزاجية: الأشخاص المزاجيون غير مرغبون كثيرا في وقتنا الحاضر ولأغلب الناس لأنهم غير معروف لديهم أي شعور بالسعادة ام الحزن أشخاص غير متزنين عاطفيا، ولذلك يجب عليك أن تتجنب المزاجية حتى تصبح شخص محبوب بين الجميع.

النصيحة الخامسة لكي تصبح شخص محبوب هي ان تعتذر عن الخطأ: عندما تقوم بالاعتذار عن خطأ فان ذلك يقلل من المشاعر السلبية والمشاحنات بينك وبين الطرف الاخر ويزيد من أواصر المحبة لأن بذلك تكون قد اعترفت بخطأ وتعتذر عنه وهذا يعني أنك لست شخص أناني لا تعترف بأخطائك فذلك يعتبر من أهم الصفات التي ينفر عنها الناس وهيه الأنانية وعدم الاعتراف بالخطأ.

النصيحة السادسة لكي تصبح شخص محبوب وهي ان تتعامل بإيجابية: يحب الناس الشخص الإيجابي لأنه يعطي في نفوسهم طاقة إيجابية رائعة، مما يشعرهم بالسعادة والتخلص من الكثير من الطاقة السلبية التي قد تكون مسيطرة عليهم لسبب أو لأخر مثل التوتر والقلق من المستقبل مثلا وعند إعطائك لمن حولك طاقة إيجابية فأن ذلك يساعد بشكل كبير جدا في الشعور الأشخاص باتجاهك بالإيجابية والحب والأمان.

لكي تصبح شخصا محبوبا للجميع يجب عليك ألا تسخر وتستهزأ بهم، مشاركتهم لأفراحهم وأحزانهم أيضا، بالإضافة لأن تكون شخص ودود وتحب الجميع لا يوجد للكره مكانا في قلبك.

ذات صلة:

مفاهيم وأساليب تطوير الذات

الوسوم
اظهر المزيد

فاتن بشير

فاتن بشير مهندسة حاسوب وكاتبة محتوى تقني واجتماعي أعمل لدى مدونة كفيل في مجال كتابة المقالات وتصميم الانفوجرافيك، بالإضافة الى العمل لدى بعض المدونات في عدة مجالات مختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق