حقائق

مشروع تسويق عقاري الكتروني

التسويق العقاري يشمل ثلاث مراحل المرحلة الأولى هي إيجاد الفرصة العقارية ثم ننتقل للمرحلة الثانية وهي الترويج للعقار ومن ثم انهاء الصفقة واتمامها بالبيع وهكذا نكون قد أوضحنا اللبس الذي يقع فيه الكثيرين بين الترويج العقاري والتسويق العقاري فالترويج العقاري يعتبر مرحلة من مراحل التسويق للعقار أيا كان نوعه.

مرحلة الترويج العقاري والتي تعتبر المرحلة الثانية من مراحل التسويق العقاري وأهم مرحلة من المراحل لها نوعين: النوع الأول وهو النوع التقليدي والذي يأتي بالإعلان في المجلات والجرائد، والنوع الالكتروني والذي يعني النشر في منصات التواصل الاجتماعي بأنواعها وهو ما سنذكره اليوم في مقالنا.

شروط نجاح عملية التسويق العقاري الالكتروني:

  1. امتلاك نطاق على الانترنت: يعتبر امتلاك النطاق أو دومين على الانترنت نقطة أساسية وضرورية لبدء عملية التسويق العقاري الالكتروني.
  • إنشاء موقع الكتروني خاص بالعقار: بعد شراء النطاق(الدومين)الخاص بك يجب القيام بإنشاء موقع الكتروني خاص بالشركة العقارية ليصبح المكان الرئيسي لكافة العملاء والزبائن المحتملين للبيع والشراء من خلاله ويجب توفير معظم وسائل الدفع الالكترونية المشهورة، كما يجب أن يكون سهل التعامل معه وجذاب المظهر.
  • الدمج بين التسويق الالكتروني والتسويق التقليدي: يعتبر من أهم مقومات التسويق العقاري عملية الدمج بين التسويق التقليدي والتسويق الالكتروني وألا نتجاهل أيا منها.
  • توفير عروض جذابة: لا تغفل عزيزي القارئ هذه النقطة المهمة فيجب عليك كصاحب مشروع استثماري أن توفي عروض تقديمية جذابة للمستخدمين لتزيد من عدد زوار الموقع الالكتروني وتزيد عدد الطلبات على مشروعك العقاري.
  • تزويد المستخدمين بكافة المعلومات: يجب توفير كافة المعلومات التي تتبادر في ذهن المستخدمين عن مشروعك بمختلف الوسائل سواء مدونات عروض تقديمية وغيرها.

الطرق التي يتم من خلالها معرفة السوق العقاري:

  1. شبكات التواصل الاجتماعي.
  2. المنتديات والمدونات.
  3. البريد الالكتروني.
  4. إعلانات ممولة والتي تساعد بشكل كبير في انتشار المشروع العقاري وسرعة تسويقه وانتشاره.

وفي الختام أود أن أنوه الى أن يجب أن يكون التسويق العقاري بشكل مدروس جيدا ووفق خطة تسير عليها وأن يتم الترويج بطرق صحيح وجذابة وناجحة.

الوسوم
اظهر المزيد

فاتن بشير

فاتن بشير مهندسة حاسوب وكاتبة محتوى تقني واجتماعي أعمل لدى مدونة كفيل في مجال كتابة المقالات وتصميم الانفوجرافيك، بالإضافة الى العمل لدى بعض المدونات في عدة مجالات مختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق