نصائح

نصائح ادارية مهمه لاي مدير مبتدأ

المدير بشكل عام هو من يدير الشركة او المشروع فيجب ان يكون لديه صفات شخصية ونفسية وسلوكية ممتازة في مجال الإدارة، كما يجب ان يتمتع بصفات ومواصفات عالية حتى يتم انجاح المشروع لان المدير هو المخ الرئيسي المحرك للمشروع فيجب ان يتمتع بصفات واجبه ان تكون متوافرة فيه والا يتم فشل المشروع ، في هذا المقال سوف اقوم بجمع اهم النصائح التي يمكن ان تساعدك كمدير مبتدأ لإنجاح المشروع الذي تديره.

النصيحة الإدارية الاولى يجب على المدير ان يكون له حضور وشخصية جذابة: فمثلا المدير الذي لديه شخصية جذابة وحضور يجعل الاوامر المفروضة على العمل تنفذ بكل محبة ورضا من قبل العمال وبالتالي يساعد على انجاح المشروع ، اما المدير الذي تكون شخصيته مزعجة ويفرض الاوامر فرض على العمال يقلل من انتاجيتهم وعدم تنفيذهم للأوامر بالشكل المطلوب .

-النصيحة الإدارية الثانية يجب على المدير ان يبادل الاحترام بينه وبين عامليه: وذلك بأن لا يدع أي احد منهم بالشعور انه مهمل او محتقر من قبل المدير فعندما يشعر العامل ان المدير لا يهتم فيه ولا بعمله ولا يقوم بالثناء عليه فإنه يهمل العمل ولا يهتم به وبالتالي يقل من جودة المنتوجات وفشل المشروع بالنهاية.

-النصيحة الثالثة من النصائح الإدارية يجب على المدير ان يؤسس ثقافة القيادة المشتركة: في المحصلة ثقافة مؤسستك هي التي تحدد فلسفتها ومبادئها وقيمها، وهي التي لا يستطيع المنافسين تقليدها. يجب ان يقوم المدير الفعال بإرساء الثقافة بين العمال الخاصة بالمؤسسة حتى يتم انجاح المشروع بالشكل المطلوب واكثر ايضا .


-النصيحة الرابعة من النصائح الإدارية يجب على المدير أن يقوم بتحفيز الموظفين: مبدأ مهم للغاية في نجاح أي مشروع وهو عملية التحفيز الذي يجب أن تقدمها لموظفيك بين الحين والآخر مما يؤدي الى تشجيع الموظفين على العمل بعيد عن اليأس والممل ويزيد النشاط والتنافس فيما بينهم مما يؤدي الى زيادة الإنتاجية.


قمت بجمع اهم النصائح الإدارية التي تساعدك كمدير مبتدأ ان تكون ناجحا وفعالا وايضا ان يتم نجاح المشروع الذي تقوم بإدارته، ومحبة جميع الذين يتعاملون معك، لذا يجب ان تستخدم اسلوب الشدة واللين ويجب ان تكون حازما صارما بقرارتك، بالإضافة الى كونك محترما بالتعامل مع العمال لزيادة جودة المنتوجات وبالتالي نجاح كبير للمشروع الذي تقوم بإدارته.

الوسوم
اظهر المزيد

فاتن بشير

فاتن بشير مهندسة حاسوب وكاتبة محتوى تقني واجتماعي أعمل لدى مدونة كفيل في مجال كتابة المقالات وتصميم الانفوجرافيك، بالإضافة الى العمل لدى بعض المدونات في عدة مجالات مختلفة.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق