غير-مصنفنصائح

نصائح لكي تحفز ذاتك

كثيرا ما نصاب باليأس والإحباط نتيجة عوامل محيطة حولنا تجعلنا نشعر باليأس ولا نريد أن نكمل أي عمل قد بدأنا فيه أو حتى لا نريد أن نستمر بأي شيء لذلك من المهم أن تتعرف على طرق ونصائح تحفز فيها الذات بشكل ألي عندما تصاب بأي يأس أو إحباط وذلك لكي تستمر بأعمالك وبحياتك اليومية.

نصائح لتحفيز ذاتك:

النصيحة الأولى لكي تحفز ذاتك حدد هدفاً ما: عدم تحديدك لهدف ما، يجعلك أحيانا أن لا معنى لوجودك في هذه الحياة مما يشعرك باليأس والإحباط، لذا يجب عليك أن تقوم بوضع أهدافك بدقة وعناية وتضع كيفية الوصول إليها وتحقيقها. أن يكون عندك أهداف محددة وواضحة فإن ذلك يعمل على تحفيزك ذاتيا وذلك لتحقيق أهدافك.

النصيحة الثانية لكي تحفز ذاتك وهي أن تبتعد عن الأفكار التي تفكر فيها دائما: قم بالتخلي عن الأفكار غير المهمة التي تخص الأخرين مثلا وتكون لا تخصك ولا تفكر فيها لأنها قد تسبب لك الإحباط واليأس وتفقدك حماسك لذلك قم بالتفكير في نفسك والتركيز على كيفية تحقيق أهدافك لكي تتحفز بشكل ذاتي وتبتعد عن الإحباط واليأس.

النصيحة الثالثة لكي تحفز ذاتك هي أن تقوم باختيارات جديدة كلما دعت الحاجة لذلك: يجب أن نقوم ببعض التغييرات كل ما نحتاج إليه لكي نشعر بالمزيد من الحماس. ولا نتحدث هنا عن التغييرات الجذرية الكبرى. قد تحدث تطورات كبيرة أحيانا، نعم بالطبع، ولكنك قد تحتاج أحيانا إلى تحولات صغيرة جدا تجريها على ما تقوم به.

إن الأمور الجديدة والمجهولة تخلق دوما لنا القليل من مشاعر عدم الثقة وحتى الخوف. لكن يجب أن تعلم أنه إذا لم تحاول على الأقل لن تعلم مطلقا أن ذلك الشيء الجديد سوف يكون مفيداً لك.

النصيحة الرابعة لكي تحفز ذاتك لا تخف من ارتكاب الأخطاء: لا تخف من ارتكاب الخطأ، لأن الخطأ هو بداية النجاح، معظم نجاحتنا قد بدأت بأخطاء لذلك لا تخف وترتعب من ارتكاب الأخطاء بل قم بمعرفة موضع الخطأ وقم بإصلاحه وتعديله وذلك حتى لا تؤثر على تحفيز ذاتك قم بتخطي الأخطاء وأصلحها وأحتفل بنجاح مجهودك.

النصيحة الخامسة لكي تحفز ذاتك هي أن تتعلم شيئا جديدا كل يوم: عندما تفكر بالاستسلام قم بمحاولة التغيير، استعد حماسك من خلال تعلم شيئا جديدا كل يوم، أن تتعلم شيئا جديدا كل يوم يعتبر حافزاً أساسياً ومهماً في تحفيز الذات.

النصيحة السادسة لكي تحفز ذاتك هي أن تكون إيجابياً: اجعل من نفسك شخصا إيجابيا ويعطي طاقة إيجابية لنفسه ولمن هم حوله لأن ذلك يساعدك على تحفيز ذاتك بشكل ألي، قم بالبحث عن نقاط القوة التي فيك، كرر لنفسك المعلومات الإيجابية التي فيك، حافظ على الناس الذين يعطوك طاقة إيجابية وابتعد عن الذين يعطوك طاقة سلبية، آمن بقدراتك وأنك تستطيع أن تفعل بكل ثقة.

النصيحة السابعة لكي تحفز ذاتك تعرف على أشخاص بلغو النجاح: أن تتعرف على أشخاص قد حققوا النجاح في شيء ما، هو شيء بحد ذاته محفز لك، بان تسمع كيف فشلو وكيف أخطأوا، وكيف استطاعوا إصلاح الخطأ وإكمال الطريق ومن ثم حققوا هذا النجاح البليغ، كيف أن طريق نجاحهم كان مليء بالأشواك وكيف استطاعوا اجتيازها، كل هذا يجعل من تحفيز ذاتك بشكل إيجابي ويعطيك دفعة أمل للمواصلة لتحقيق أهدافك.

في النهاية إن المحافظة على مستوى عال من التحفيز والعمل في كل مجال من مجالات الحياة يعد الطريقة الرئيسية في الازدهار وبلوغ النجاح. لذا من المهم جدا أن تحافظ على تحفيز الذات.

ذات صلة:

نصائح ذهبية للنجاح

الوسوم
اظهر المزيد

فاتن بشير

فاتن بشير مهندسة حاسوب وكاتبة محتوى تقني واجتماعي أعمل لدى مدونة كفيل في مجال كتابة المقالات وتصميم الانفوجرافيك، بالإضافة الى العمل لدى بعض المدونات في عدة مجالات مختلفة.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق