مميز

وظائف أكثر طلبا في المستقبل القريب

إذا كنت شخص طموح وشغوف وتفكر في المستقبل، فمن الطبيعي أن تفكر فيما هي أهم وأنجح المهن في المستقبل، تدر دخلا مريحا لك، ولن لا تريد من الوظائف التقليدية وتريد وظائف جديدة، إليك مجموعة من الوظائف المهمة والجديدة نسيبا والأكثر طلبا في المستقبل القريب.

وظائف أكثر طلبا في المستقبل القريب:

وظيفة مطور برمجيات: وهو الذي يتمتع بدرجة ذكاء عالية جدا، وهم يشكلون جزءا من المجموعة التي تعمل على إعداد أنظمة جديدة لأتمته العمليات بشكل تلقائي.

وظيفة المؤلف: هناك طلب كبير جدا على هذه المهنة، وهم عبارة عن العاملون الذين يكسبون المال مقابل إنتاج محتوى على الانترنت، ولديهم اسم أخر يطلق عليه المؤثرون الرقميون.

وظيفة الأستاذ أون لاين: يقوم الأستاذة بأنشاء صالة دروس افتراضية على الأنترنت ومن خلال هذا النموذج يتيح الوصول إلى العديد من الطلاب، وبالتالي تزيد كمية الأرباح من قبل المدرسون مقابل عملية التعليم والتعلم.

وظيفة الإرشاد المهني: وهي وظيفة مرموقة جدا، وتعتبر من الوظائف الأكثر طلبا في المستقبل القريب، وذلك لما يقوم به هذا المرشد بمساعدة أشخاص أخرين للتطور في مجالات متعددة في حياتهم، ولكن في أساس مهنتهم.

وظيفة العاملون في التسويق الرقمي: على الرغم من أن هذه المهنة قديمة، لكن هذا العامل أصبح يكتسب قوة الآن في الوسط الرقمي، وتحول عمله إلى اختصاص يتعلق بالإنترنت.

وظيفة مهندس بيئي: تعتبر من المهن الرائجة في المستقبل القريب، وذلك لما حدث من تغيرات جذرية في البيئة خلال الآونة الأخيرة.

وظيفة أمن معلومات: وهو موظف يقوم بحماية امن معلومات شركة أو مؤسسة ما وذلك من خلال حماية رقمية لهذه المعلومات لعدم تعرضها للسرقة أو التزوير والغش.

وظيفة إدارة نفايات: ازداد إنتاج المخلفات على نحو ملحوظ جدا مؤخرا، وخصوصا النفايات الصلبة، مما ولد الحاجة إلى وجود إدارة لهذه المواد التي يتم إنتاجها وتوليدها بشكل كبير.

وظيفة مستشار الصورة والمظهر: دور مستشار الصور يقوم على تقديم أفضل النصائح لأي شخص يرغب في تحسين مظهره أكثر، وينطبق هذا الأمر على الجانب الشخصي وكذلك الجانب المهني.

وظيفة أخصائي في علم الوراثة: وهي مهنة حديثة من مهن المستقبل التي سوف تكسب المزيد من الشهرة والقوة والانتشار خلال السنوات المقبلة، ومن ضمن الوظائف والمهام الكثيرة التي يقوم بها أخصائي الوراثة سوف يكون ممكنا أكثر التعرف على الأمراض الممكنة التي من المُحتمل أن يصاب بها أحد ما في المستقبل ومنع هذه الإصابة قبل حدوثها وقبل ظهور أعراضها.

مدير مالي: هذه المهنة من مهن المستقبل التي لن تقل أهميتها أبدا، هذا العامل يعتبر منذ الآن وحتى في المستقبل هو العامل الذي لا غنى عنه حتى تتمكن الشركات الصغرى والكبرى من إدارة أموالها والمحافظة على فواتيرها ضمن الحدود الطبيعية والمتوازنة، على الرغم من وجود العديد من الآلات والتقنيات التي تقوم بإجراء حسابات بشكل أكثر تعقيدا وكفاءة من الإنسان، إلا أنهم لا يستطيعون الاستغناء عنهم.

انتبه أيضا إلى كل ما يتواجد حولك، ولاحظ الأسلوب الذي يمكنك به المساهمة في تلبية طلب ما أو حل مشكلة تحيط بك. وبالطبع أدرس جيدا، ابحث دوما عن مصادر متنوعة من المعارف، حتى لو كنت تعمل في منصب رائع وكان موقعك جيدا في العمل.

ذات صلة:

أفضل المهن المستقبلية

أفضل المهن في عالم التكنولوجيا
الوسوم
اظهر المزيد

فاتن بشير

فاتن بشير مهندسة حاسوب وكاتبة محتوى تقني واجتماعي أعمل لدى مدونة كفيل في مجال كتابة المقالات وتصميم الانفوجرافيك، بالإضافة الى العمل لدى بعض المدونات في عدة مجالات مختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق