كيف ابدأ العمل الحر؟

إذا كنت تفكر في البدء ب فري لانسر هناك شيء ما يجب أن تعرفه وهو أن البداية هي المرحلة الأصعب في هذه الرحلة، بل هي الأصعب في أي شيء تقوم به في حياتك في هذا المقال سأقوم بتقديم نصائح ستساعدك على تخطي هذه المرحلة:

  • تعلم كيف تتواصل قبل أن تتعلم كيف تعمل: حاول أن تتخيل العالم بدون تواصل، سيكون بالتأكيد عالم يسوده الجهل والحروب وسنعود للعيش في عصر الصيد وجمع الثمار مرة أخرى لذلك فأول نصيحة هي أن تتعلم وتطور من مهارات التواصل لديك هذا الأمر إجباري ولا يمكن تأجيله، قد تكون الأمهر فيما تقوم به ولكن ما فائدة ذلك إذا لم تستطيع اقناعي به؟ هل عرفت أهمية تعلم مهارات التواصل؟ دعني أجرب مرة أخرى. لو لم يكن لديك مهارات تواصل جيدة لن تستطيع أن تقنع عميل محتمل بأن يقوم باختيارك، أو الأسوأ فقد تقوم بكارثة أثناء التواصل معه وبهذا فأنت غالباً ستحصل على تقييم سيء وصدقني لن تحب ذلك.
  • تعلم مهارات التفاوض: فالتفاوض في البداية هو مهارة أساسية ولا يقل أهمية عن مهارات مثل البيع والتسويق. وبالحديث عن موقع فايفر والعمل الحر، فأن ثاني أهم شيء لاحظته في الموقع وخارجه هو أن أغلب الفري لانسر ليس لديهم أي خبرة في التفاوض! أنت بالتأكيد لن تحب أن يحدث هذا معك لذلك من المهم جداً تتعلم فن التفاوض وهو كما أشرت مهارة تحتاج إلى الكثير من التدريب والممارسة.
  • الفري لانسر هو استثمار وليس عمل: ثالث نصيحة يجب أن أخبرك إياها قبل أن تبدأ في فري لانسر هي أن الفري لانسر أقرب للاستثمار منه إلى العمل، في البداية لا بد أن تستثمر قليلاً وبعد ذلك ستبدأ تدريجياً في جني الأرباح. لذا قبل أن تبدأ العمل لابد أن تحدد أهدافك بشكل واضح وتتصرف وفقاً لها، مثل أن في مرحلة البداية ولكي تعرف كيف يمكنك تحقيق أول 100$ من العمل الحر يجب أن تعرف أنك أنت من هو بحاجة للعميل وليس العكس، لذا في هذه المرحلة حاول ألا تفكر في جني الارباح بل في بناء سمعة حسنة، لأن المقابل ليس فقط مقابل مادي ففي بعض الأحيان قد تضطر إلى التضحية بجزء من المال مقابل أن تحصل على تقييم جيد أو أن تصبح أكثر شهرة.
  • ابدأ بتواضع ولكن أكبر بسرعة: في البداية يجب أن تبدأ بتواضع -مثلما أشرت في النصيحة السابقة-لكي تتمكن من أن تكبر سريعاً ولكن ليس لدرجة أن تقدم الكثير من التنازلات طوال الوقت، فيجب أن تعلم أيضاً أنك لست بحاجة إلى عملاء لوقت طويل في هذه الحالة ولكن عملاء أكثر بشكل سريع ليصبحوا دفعة قوية لك في هذه المرحلة.
  • فكر خارج الصندوق الموقع: مشكلة الفري لانسر اللذين يعملون على مواقع العمل الحر المختلفة، هي أنهم لا يفكرون كثيراً خارج الموقع! فتجد تفكيرهم منحصر فقط على كيفية جذب العملاء الموجودين بالموقع، ونسبة قليلة جداً تقوم بمحاولة الوصول للعملاء خارج الموقع.
  • يجب ان تصبح الذ وجبة في القائمة: وآخر وأهم نصيحة يمكنني أن أقدمها لك هي أن تصبح الفري لانسر المفضل لعملائك! كما قلت سابقاً العملاء لا يحبون البحث كثيراً عن الفري لانسر المناسب، وحين يجدون ذلك الشخص غالباً ما يتوقفون عن البحث في كل مرة تماماً مثلما نفعل مع وجبتنا المفضلة في مطعم ما. ما أحاول قوله هو أنك لكي تستطيع أن تكون الفري لانسر الذي يبنى علاقة طويلة مع العملاء يجب أن تقدم لهم أفضل تجربة وهذا بالطبع يتحقق بتنفيذ النصائح السابقة مثل تحسين مهارات التواصل والمحافظة على جودة أعمالك ومصداقيتك. فاذا عملت بهذه النصائح وأنت تتعامل مع عملائك أنا أؤكد لك أنك ستربحهم لفترة طويلة وستضمن إنك ستكون وجبتهم المفضلة على القائمة ولن يحتاجوا للبحث في المرات القادمة وبهذا أكون قد شاركت معك نصائح ستساعدك في معرفة كيفية تحقيق أول 100$ من الفري لانسر ولكن النصائح وحدها لا تكفي لذا نصيحتي الأخيرة هي أن تبدأ في التنفيذ الآن! فصدقني ستشكر نفسك لاحقاً على هذا القرار.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

تصنيفات المقالات