كيف تحصل على وظيفة في الفري لانسر؟

موقع فري لانسر هو بمثابة أحد منصات العمل الحر المتخصصة في المشروعات الكبيرة (ولكنه يشمل كل أحجام المشروعات حتى المهام الصغيرة)، فهو يوفر حلقة وصل احترافية بين كل من أصحاب المشروعات الذين لديهم مشروعات أو مهام معينة ويريدون تنفيذها، والمستقلين الذين لديهم مهارات في مجالات معينة ويريدون تحقيق أرباح من خلالها.

أهم النقاط لكي تحصل على وظيفة في الفري لانسر:

  • تحسين الملف الشخصي: الملف الشخصي هو الواجهة التي ستظهر أمام كل صاحب مشروع يتحرى عنك قبل منحك المشروع، لذلك عليه أن توليه أكثر اهتمام ممكن. للبدء في تحسين الملف الشخصي قم بالضغط على السهم بجانب اسم حسابك في أعلى اليمين، ثم قم باختيار View profile. الآن سيظهر أمامك الملف الشخصي كما سيظهر أمام أي مستخدم آخر. للبدء في رفع كفاءة الملف الشخصي قم بالضغط على زر Edit Profile ناحية اليمين. وهذه أهم الخطوات التي عليك عملها لرفع جودة حسابك الشخصي:
  1. قم بإضافة صورة احترافية لحسابك قم بالوقوف على مربع الصورة ناحية اليسار، ثم اضغط على علامة الكاميرا، وارفع صورة من جهازك الخاص، أو من حساب لينكد إن.
  • قم بتحديث عنوان وظيفتك، واكتب نبذة مختصرة عن نفسك وما تقدم من خدمات. ستجد ذلك في منتصف الشاشة أسفل اسم الحساب.
  • قم بإضافة بعض أعمالك السابقة في حافظة الأعمال الخاصة بك Portfolio. ستجد ذلك في مستطيل أسفل النبذة الخاصة بك.
  • قم بإدخال بيانات خبراتك السابقة، والدرجات العلمية التي حصلت عليها، وأضف مؤهلاتك، والمنشورات التي قمت بنشرها (كتاب مثلاً قمت بتأليفه). ستجدهم بالترتيب نزولاً للأسفل. مبروك أنت الآن تمتلك حساب احترافي وموثوق مائة في المائة، ويمكنك البدء في اختيار مشروعك الأول.

كيف يعمل موقع فري لانسر، وكيف تختار مشروعك الأول عليه في هذا الجزء سوف نوضح خطوات عمل موقع فري لانسر، والتي من خلالها يمكنك فهم كيفية اختيار مشروعك الأول:

 يقوم صاحب المشروع بطرح المشروع: وهو الذي يقوم بتحديد عنوان المشروع، ونبذة وصفية عن المشروع الذي يريده، ويقوم بتحديد المهارات التي يجب توافرها لتحقيق المشروع، وأيضاً يقوم بتحديد حجم المشروع وبناءاً عليه يتم تحديد الحد الأدنى والحد الأقصى لتكلفة المشروع. تقوم أنت ك فري لانسر بالدخول لصفحة المشروعات: تقوم أنت كفري لانسر متطلع لإتمام المشروعات بالبحث في الموقع عن المشروعات المناسبة، وذلك للوصول للمشروعات التي هي في حيز مهاراتك، تقوم أنت ك فري لانسر بتصفح وترشيح المشروعات لاختيار ما يناسبك.

 ومن ثم تقوم بزيارة صفحة المشروع الذي يناسبك وتشارك في عملية المزايدة. وفي النهاية أتمنى أن يكون هذا الموضوع مفيداً لكل من يتطلع للعمل في موقع فري لانسر.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

تصنيفات المقالات