نصائح لزيادة المبيعات

زيادة المبيعات إذا كنت تعمل مندوب مبيعات او صاحب مشروع تجاري او صاحب محل تجاري صغير أو حتى تعمل على الانترنت، وتطمح بزيادة مبيعاتك دون أي جهد أو تكاليف اضافية، فأنت في المكان الصحيح نقدم لك مجموعة من النصائح التي تساعدك على أن تحقيق اهدافك.

  • الطريقة الاولى التي تساعدك في زيادة مبيعات منتجاتك زيادة التسويق: إنّ من إحدى الطرق المباشرة لزيادة المبيعات هي زيادة التسويق للمنتجات أو الخدمات، ولكن هذا لا يعني الكثرة في الإعلانات، وإنّما يعني الانتباه لجودة التسويق، حيث يجب إجراء الاختبارات في السوق عن طريق التخطيط الجيد، ثمّ مراقبة النتائج والتركيز على زيادة المبيعات، كما ينصح بعدم إنفاق الميزانية التسويقية بالكامل في البداية.
  • الطريقة الثانية تقديم أشياء تجذب الناس: أنّ الشركة التي تعمل على تقديم الهدايا، وعمل المسابقات لزبائنها ستزيد من إقبال الناس عليها، وستجعلهم متحمّسين للشراء منهم.
  • الطريقة الثالثة التي تساعدك في زيادة مبيعاتك حدد هدفك في البيع: حدد الرقم الذي تود الوصول إليه في البيع (التارجت) وسجله على ورقة وانظر لهذا الهدف كما لو انه تحقق بالفعل وفى اليوم التالي انظر لهدفك وتخيل أنك حققته وكرر الفعل توالياً فهذا يساعدك للوصول إليه.
  • الطريقة الرابعة في زيادة مبيعات منتجاتك القيام بالحملات الإعلانية: يجب على كل شركة أن تقوم بنشر إعلانات عن منتجاتها وخدماتها، لأنّ هذه الطريقة تساعد في جذب الزبائن، وتعمل على تعريف الأشخاص بالشركة ومنتجاتها.
  • الطريقة الخامسة التي تساعدك في زيادة مبيعات منتجاتك التركيز على قيمة المنتج أو الخدمة: يجب أن يضع الشخص في اعتباره أنّ المستهلك لا يشتري المنتج الذي يبيعه، وإنّما يقوم بشراء القيمة والفائدة التي يضيفها إليه ذلك المنتج، لذلك من الضروري فهم القيمة التي يضيفها المُنتج الذي يتمّ بيعه.
  • الطريقة السادسة التي تساعدك في زيادة مبيعات منتجاتك التفاعل على وسائل التواصل الاجتماعي: تعتبر وسائل التواصل الاجتماعي من الوسائل قليلة التكلفة والأكثر فعالية، ولكن يجب مراعاة التواجد المستمر والمنتظم حيث إنّ الوجود لفترات متقطعة يعطي العملاء انطباعاً بانخفاض المبيعات، وإنّما يجب الاستفادة من وسائل التواصل كمكان للإعلان والتسوق والشراء.
  • الطريقة السابعة التي تزيد من مبيعات منتجاتك طلب المساعدة من الزبائن: إن المدير الذي يرغب في تحقيق النجاح لشركته، يجب عليه أن يعلم موظفيه بعض الطرق التي يقوموا من خلالها بطلب إحالة الزبائن إلى مؤسستهم، وذلك من خلال التحدث مع الزبائن الذين يحضرون إلى المؤسسة، والطلب منهم أن يقوموا ببعث الأشخاص إليهم وخاصة الأفراد الذين يهتمّون بمنتجاتهم. عدم استخدام أسلوب الإصرار مع الزبائن: إنّ المدير الناجح يجب أن يكون صبوراً، ومثابراً، ويجب أن يعمل على ابتكار أساليب عرض جديدة، لأنّ الإلحاح على الزبون في شراء السلعة سيؤدي إلى استفزازه.

 ومن الجيد أن يتابع صاحب العمل أو المشروع تفاصيل المبيعات من مكان واحد، يستطيع من خلاله التعرف على أي مشكلة طارئة، وتحسين تلك المراحل لزيادة عدد المبيعات ومضاعفة الأرباح.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

تصنيفات المقالات