طرق تساعدك في اختيار اللاب توب المناسب عند الشراء

قرار شرائك لاب توب قرار يحتاج الى تركيز واستشارة مختصين ايضا حتى لا يتم شراء اي لاب توب لا يفيد او يعطل بسرعة او لا يتحمل البرامج الثقيلة، وايضا هذا القرار لا يحدث ان تفكر فيه يوميا بل يأتي حسب الحاجة وايضا يكون مفاجئا احيانا ولا يكون لديك الوقت الكافي لاستشارة مختصين، لذلك سوف ألخص لك اهم النقاط التي يمكن ان تساعدك في شراء لاب توب مفيد ومناسب لك.

اهم النقاط التي تساعدك في اختيار لاب توب المناسب لك :

ميزانيتك في الشراء :
يجب تحديد ميزانية الشراء المخصصة لشراء الاب توب لان كل لاب توب يختلف قيمته الشرائية عن الاخرى وايضا حسب المواصفات يزداد السعر لذلك قم بتحديد ميزانيتك الشرائية قبل ان تقوم بالشراء حتى لا تندم فيما بعد وايضا ان قررت بيعه حتى لو بعد يوم واحد سوف تخسر فيه .

طريقة استخدامك:
طريقه استخدامك للاب توب هو من سيحدد نوع اللاب توب فمثلا اللاب توب الذي يستخدم في المكاتب يختلف عن الذي يستخدم في المنزل والذي يستخدم في العمل اليومي يختلف عن الذي يستخدم في أغراض الترفيه وتضيع الوقت حسب مساحته وايضا تحمله للبرامج الكبيرة وهكذا.

الحجم والوزن:
كثير من الناس لا يهتمون في الحجم والوزن وفي النهاية يندمون لان اللاب توب لا يتحمل كمية البرامج الثقيلة .


-المكوّنات الداخلية في أجهزة اللاب توب:
المكوّنات الداخلية لجهاز اللاب توب من أهمها المعالج المركزي ،وكرت الشاشة، الذاكرة التخزينية والذاكرة العشوائية هذا إلى جانب مكونات أخرى عديدة لا تختلف كثيرًا بين كل جهاز وآخر ولا تؤثر بشكل مباشر على الأداء.

اختيار الذاكرة الداخلية في أجهزة اللاب توب:
هذه هي الخطوة الأخيرة ولعلّها الأبسط ، أجهزة اللاب توب عادة تأتي بأنواع متقاربة جدًا من حيث الذاكرة الداخلية وهي التي تنقسم إلى ذاكرة التخزين والمتمثلة في القرص الصلب Hard Drive وأيضًا الذاكرة العشوائية أو الـRAM كما نعرفها جميعًا، بطبيعة الحال تستخدم الذاكرة التخزينية في تخزين الملفات ونظام التشغيل في حين أن الذاكرة العشوائية (RAM) تستخدم فقط في تخزين ملفات بسيطة أثناء تعامل المعالج معها.


ماذا تختار إذن كأفضل لاب توب يناسب طلبك؟
لا ننصحك مطلقًا أن تختار جهاز لاب توب مع ذاكرة عشوائية أقل من 8 جيجابايت إلا إذا كنت على يقين أنك ستقوم بزيادتها لاحقًا، هذا لأن نظام الويندوز وكافة الألعاب والتطبيقات أصبحت تحتاج لذاكرة عشوائية كبيرة لكي تعمل بأعلى كفاءة ممكنة، بطبيعة الحال من المستحيل أن تفتح برنامج ويخبرك أنه لن يعمل على ذاكرة عشوائية قليلة.

أما بخصوص القرص الصلب فننصحك بألا تشتري جهاز مع أقل من 1 تيرابايت من حيث المساحة التخزينية، كذلك وإن استطعت الحصول على جهاز مع قرص صلب من نوع SSD فهذا أمر مميز جدًا وسيجعل تجربة الاستخدام مثالية لما توفّره هذه الأقراص من أداء احترافي وسرعة نقل بيانات ممتازة.

إن اخترت جهاز مع بطاقة رسومية ممتازة لكن مع معالج سيء أو قرص تخزيني صغير فأداء الجهاز بالكامل سيتأثر ويصبح أضعف! يمكنك دائمًا أن تشاركنا استفساراتك في التعليقات وسنكون في غاية السعادة بردنا عليها.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

تصنيفات المقالات