طرق بناء علامة تجارية شخصية عند تسويق المحتوى

من المؤكد أنك تسأل نفسك أن ما أراه في العنوان صحيح؟

لما لا، يمكنك من خلال تسويق المحتوى بناء العلامة التجارية الشخصية. وسوف نقوم الآن بشرح ذلك، مع تطور الإعلام الرقمي أصبح الطلب على تسويق المحتوى بالعلامات التجارية الشخصية أكثر شهرة وتأثيراً من العلامات التجارية الكبرى التي تتميز بالميزانيات الأكثر ترويجاً ل إعلاناتها عبر الإنترنت، وهذا الأمر أدى إلى عدم ثقة المستهلك بالعلامات التجارية الخاصة بالشركات، من جهة أخرى قامت العلامات التجارية الشخصية بتنويع في أساليب التسويق التي تقوم على التشويق والمعاملة الجيدة.

تكرر مصطلح العلامات التجارية الشخصية، يجعلنا نشعر بفضول كبير نحو معرفة ما هو بالضبط، هيا بنا لنعرف ما هي العلامات التجارية الشخصية: هي بصمة خاصة يمكننا من خلالها تطوير أصول العلامات التجارية حيث أنها تتضمن السيرة الذاتية، المدونات، وأيضاً المنتجات والخدمات، بالإضافة إلى إمكانية إنشاء عبارة تكون السبب لهدفك وخاصة مع ظهور الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي زاد الاهتمام بالعلامة التجارية الشخصية كونها تعتمد على أفراد مؤثرين.

 في هذا المقال، نضع بين أيديكم مجموعة طرق تسويقية لبناء العلامة التجارية الشخصية:

  • اكتب كتاباً إلكترونياً:

تعد هذه الطريقة من الطرق الأكثر سرعة وفعالية، وذلك من خلال تأليف كتاب يساعدك على إظهار شخصيتك ووجه نظرك حول ما تريد نشره في الكتاب مما يعزز المصداقية لدى الجمهور وبالتالي يساعدك على تنمية المجتمع التي تنتمي إليه، بالإضافة إلى الشعور بالثقة العالية من قَبَل المتابعين، وخاصة لو أنت من قمت بكتابة هذا الكتاب فيظهر لهم أنك خبير في هذا المجال.

  • أن يكون لديك مدونة أسبوعية:

يمكنك من خلال التدوين المستمر والمنتظم عبر المنصات تكوين وبناء قاعدة جماهيرية كبيرة تكون على ثقة عالية في مستقبل معلوماتك، كما أن ثبات النشر عبر المدونات يساعدك في ظهور مدونتك بشكل أكبر عبر محرك البحث وسيعود عليك بنتائج تميزك بجمهور أوسع من الذي يتابعك فقط عبر الموقع الإلكتروني، ويمكنك تعزيز اسمك وشخصيتك عبر التدوين على مواقع عالمية فهذا سوف يزيد من شهرتك.

  • الإجابة على الأسئلة:

أنصحك بالتواجد على أكثر المنصات التي يستفسر عبرها الجمهور عن الأسئلة المبهمة غير الواضحة بالنسبة لهم مثل موقع تويتر وذلك من خلال مساعدتهم بالإجابة على أسئلتهم وعليك ألا تتجاهل تعليقات متابعيك عبر المدونة، أنصحك عزيزي القارئ أن تقوم بتدوين بعض الإجابات لكي تستخرج أفكار لمحتوى جديد تقوم بإضافته على مدونتك الشخصية فيما بعد فهذا سوف يجلب لك العديد من الزوار.

  • أن تتابع النشر باستمرار عبر مواقع التواصل الاجتماعي:

كن مميزاً، واجعل هذه المنصات بوابتك لكي تتفاعل مع مختلف العملاء في جميع أنحاء العالم، لأن منصات التواصل الاجتماعي تعتمد على عرض الصور وتساعد هذه الصور على جذب المتابعين، لذلك يجب عليك تثبيت ذلك من خلال استخدام العلامة التجارية الشخصية الثابتة في الأسلوب واللون والشكل وتطوير قوالب المحتوى بشكل أسرع وأسهل.

ذات صلة:

خطط التسويق التنافسية                                                                             

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

إخترنا لك
تصنيفات المقالات