6 طرق ممتازة لكسب المال من صوتك

لديك صوت جميل وموهبة وهبك الله إياها وتريد استغلالها وتحقيق الربح المادي من خلالها؟، لكن ما يعيق طريقك في هذا الأمر هو أنك ما زلت مبتدأ ولا تعرف كيف تفعل هذا الأمر؟، حسنا لا تقلق سنرشدك وبكل سهولة ل 6 طرق ممتازة لكسب المال من صوتك الجميل وبكل سهولة وتصلح لك كشخص مبتدأ في مجال التعليق الصوتي أو سمعت به مسبقا وترغب بتجربته، إليك أفضل الطرق التي تم تجربتها من خبراء عديدين في هذا المجال لتبدأ بها وتضع نفسك على أول الطريق لاحتراف العمل وبدء تحقيق الدخل المادي الذي تطمح إليه. 

6 طرق ممتازة لكسب المال من صوتك

الطريقة الأولى: اعرض خدماتك على واب راديو: 

تعتمد هذه الطريقة على أنك ستتجه إلى أي راديو يبث خدماته على الإنترنت فقط وتقدم له نموذجا بسيطا من أعمالك كعينة بسيطة وإذا أعجبهم خامة صوتك وأدائك الصوتي فمن الممكن جدا أن يتعاقدوا معك لتنتج لهم بعض الأعمال الصوتية المختلفة، وهذه الطريقة من اسهل طرق تحقيق دخل مادي يمكن أن تبدأ بها مشوارك في هذا المجال. 

الطريقة الثانية: اعرض خدماتك على راديو أف أم أو قناة تلفزيونية: 

تصلح هذه الطريقة للأشخاص الذين مارسوا التعليق الصوتي ولو لعدة مرات فقط وبدأوا يحسنون من طريقة إلقائهم ومن خامة صوتهم، فيقومون بعرض جزء بسيط من أعمالهم الصوتية على إذاعات أو قنوات تلفزيونية جديدة بدأت خلال وقت قصير فستكون الفرصة كبيرة جدا لقبولهم أعمال هؤلاء الأشخاص لحاجتهم لمعلقين صوتيين للعمل معهم، ومن الممكن كذلك مراسلة القنوات الكبيرة ولكن ستكون فرصة قبول العمل معها أقل ولكن هنا قوة وجودة العمل الصوتي المقدم يصنع فارقا كبيرة. 

الطريقة الثالثة: استخدام مواقع الخدمات المصغرة: 

يمكنك أن تقدم خدمتك للتعليق الصوتي على مواقع الخدمات المصغرة مثل: fiver و upwork و peopleperhour و khamasat و sounddeals وغيرها من مواقع الخدمات المصغرة المختلفة. 

الطريقة الرابعة: الاتصال بوكالات متخصصة في تقديم الخدمات الصوتية: 

هناك العديد من الوكالات المتخصصة في تقديم الخدمات الصوتية بشكل احترافي ومتقدم، ويمكنك كمعلق صوتي التواصل مع العديد من هذه الوكالات عبر البريد الإلكتروني وتقديم نفسك لها مع نماذج من أعمالك وسيتصلون بك في حال احتاجوا أشخاص للعمل على مشاريع صوتية، فالأولوية ستكون لك كونك مسجل ضمن قاعدة بياناتهم، ومن هذه الوكالات المتخصصة ما يلي: thevoiceone.com و voices.com و voicenews.com وغيرها من الوكالات. 

الطريقة الخامسة: إنتاج وتسويق منتجك الخاص: 

يمكنك أن تقوم بعمل منتج صوتي بنفسك مثل: مراجعة لمنتج معين في متجر من المتاجر المنتشرة على الواقع أو الإنترنت، أو إنتاج أناشيد أو مقاطع غنائية، تسجيل كتب كاملة على شكل صوت… الخ، وبيع هذه المنتجات الصوتية على متاجر إلكترونية ecommerce مثل: متجر shopify، متجر متاجر مثل سوق. كوم وأمازون وغيرها. 

الطريقة السادسة: إنشاء قناة يوتيوب خاصة بك: 

تعتبر من أسهل الطرق التي يمكن العمل بها ومجانية تماما، فقط كل ما عليك فعله أن تقوم بإنشاء حساب جوجل وهو عبارة بريد إلكتروني جي ميل، وبعدها تذهب إلى موقع اليوتيوب وتنشأ قناة جديدة وتسميها باسم يعبر عن خدماتك التي ستنشأ فيديوهات عنها وتريد تسويقها واختيار صورة مناسبة للقناة تعبر عن عملك وتبدأ بعدها برفع الفيديوهات تشرح فيها الخدمات التي تقدمها، واكتف في كل فيديو بشرح خدمة واحدة وأن يكون قصيرا في حدود 4 دقائق فقط حتى لا يمل المشاهد، وضع في داخل الفيديو روابط خدماتك على مواقع الخدمات المختلفة، ولا تنسى إرفاق الروابط كذلك في أول تعليق على الفيديو، واحرص على ربط قناتك ببرنامج جوجل أدسنس الإعلاني لاحقا لتربح من الإعلانات. 

هذه كانت أبرز 6 طرق ممتازة لكسب المال من صوتك وأشهرها التي يجب أن تبدأ بها من اليوم، ولا تنس أن تقوم بممارسة التعليق الصوتي كل يوم ولو لدقائق معدودة، فكثرة التمارين تجعل أدائك أفضل وفي تحسن مستمر، ويؤهلك ذلك لاحقا لفتح شركة خاصة بك لتقديم خدمات التعليق الصوتي في مختلف المجالات. 

ذات صلة:

اخطاء لا تقترفها عند انشاء متجرك الالكتروني

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

إخترنا لك
تصنيفات المقالات