حقائق عن انستجرام

الكل منا يعرف موقع التواصل الاجتماعي انستجرام المتخصص في نشر الصور والفيديوهات ومشاركتها بين الأعضاء، ولكن الكثير منا يجهل حقائق عن انستجرام واحصائيات قد يكون لا يكون قد سمع بها مطلقا قبل الآن، فكما تعلمون فمنصة إنستجرام منصة عالمية تابعة حاليا لشركة فيس بوك وتستخدمها الكثير من الشركات الكبيرة جدا والشركات المتوسطة والصغيرة لتسويق منتجاتها والوصول لأكبر عدد ممكن من الجمهور المستهدف، حيث يعتبر انستجرام بمثابة السوق العالمي الواسع الإنتشار على الإنترنت لعرض منتجات الكثير من الشركات من خلال مشاركة صور هذه المنتجات مع متابعي الشركة المهتمين بما تقدمه، ونحن في هذا الصدد سنخبركم بالعديد من الإحصائيات حول منصة إنستجرام ربما ستعرفونها لأول مرة. 

-ظهر انستجرام لأول مرة عام 2010م، حيث كان هناك الكثير من المنافسين القويين في هذا المجال مثل: myspace، linkedin، flicker,twitter، tumbler وغيرها من مواقع التواصل الاجتماعي. 

– بدأ موقع انستجرام بالتقدم بشكل كبير وازداد عدد مستخدميه في نهاية عام 2010م حيث بلغ عدد المستخدمين قرابة المليون مستخدم، بينما كان عدد مستخدمي فيس بوك في نفس الفترة قرابة ال 600 مليون مستخدم فقط. 

– قامت فيس بوك بالاستحواذ على انستجرام في عام 2012م في صفقة تجارية قيمتها مليار دولار أمريكي، حيث بدأت فيس بوك بتطوير إنستجرام منذ الاستحواذ عليه فأضافت إليه ميزة إضافة الفيديوهات حيث لم تكن موجودة به من قبل. 

– ظهرت الإعلانات على منصة انستجرام لأول مرة في عام 2013 و2014م، وبعد فترة بسيطة في العام نفسه تم إضافة ميزة المحادثة المباشرة بين الأعضاء إلى انستجرام لتصبح مثلها مثل نفس الميزة الموجودة في فيس بوك. 

– في عام 2014م أيضا ازداد نمو انستجرام وتهافت المستخدمين للانضمام له فبلغ عدد المستخدمين النشطين فيه قرابة 300 مليون مستخدم، وفي الوقت الحالي بلغ عدد المستخدمين النشطين لإنستجرام قرابة ال 700 مليون مستخدم نشط،80% منهم من خارج الولايات المتحدة الأمريكية. 

– يتم نشر أكثر من 95 مليون صورة وفيديو على انستجرام يوميا. 

– يضع المستخدمين قرابة ال 4 مليون لايك على المنشورات في انستجرام. 

– 30% من مستخدمي الإنترنت في العالم قاموا بتثبيت تطبيق انستجرام على هواتفهم الذكية. 

–  يعود لاستخدام تطبيق الانستجرام أكثر من مرتين يوميا ما يقدر ب 60% من مستخدمي انستجرام، وهذه الإحصائية من أكبر الإحصائيات التي جمعت لتطبيق من تطبيقات التواصل الاجتماعي، حيث فاقت فيس بوك نفسه!. 

– 8% فقط من حسابات الإنستجرام هي حسابات مزيفة، و30% من حسابات الإنستجرام غير نشطة، والباقي نشط تماما. 

-تعد منصة الإنستجرام ثاني أكبر منصة للعنف الإلكتروني في العالم، لذلك يجب أخذ بعض الحذر عند استخدامها وعدم إعطاء المعلومات الشخصية لأي أحد عند محادثته مهما كان الأمر. 

-بعد أن قامت انستجرام بتطوير خاصية ال story حصلت على 150 مليون مستخدم جديد في فترة قياسية جدا. 

-استطاعت إنستجرام أن تتفوق على سناب شات في خاصية ال story من حيث دقة الصور والفيديوهات التي احتوت عليها، فقد تفوقت بشكل ملحوظ على سناب شات في هذه الخاصية. 

-من الأشياء الغريبة في انستجرام أن أكبر حساب لديه عدد متابعين على انستجرام هو حساب إنستجرام نفسه، فقد بلغ عدد متابعيه قرابة ال 222 مليون متابع، وهذا الرقم لم يتح بعد لاي حساب على شبكة انستجرام مطلقا. 

-أكثر الدول استخداما لإنستجرام هي: أمريكا، روسيا، استراليا، تركيا، البرازيل. 

-أكثر السياسين متابعة على انستجرام هم: الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، والشيخ محمد بن زايد.رئيس الإمارات العربية المتحدة، والملكة رانية ملكة الأردن. 

-من الحقائق الغريبة عن انستجرام أن أكثر الأندية الرياضية متابعة على انستجرام هي: مانشيستر يونايتد، برشلونة، ريال مدريد، آرسونال، تشيلسي. 

-أكثر فلاتر الصور استخداما على إنستجرام هو فلتر clarendon. 

-لجعل دقة الصورة واضحة وقوية عند رفعها على إنستجرام، قم بالتقاطها من كاميرا هاتفك الشخصية وبعدها ارفعها على إنستجرام، ولا تقم بالتقاطها من داخل تطبيق إنستجرام نفسه. 

-ضع الموقع الجغرافي للصورة التي تضعها على منشورك على الإنستجرام وستجد أن التفاعل على منشورك قد زاد بنسبة 80% عن المنشورات الأخرى. 

-البوست الذي يظهر فيه صورة صاحب الحساب يحصل على لايكات أكثر بنسبة 40% عن البوستات التي لا تظهر فيها الصورة. 

-من الحقائق التسويقية عن إنستجرام أنها من أكثر المنصات التي تحصل فيها الشركات على متابعين لحساباتها مقارنة بشبكات اجتماعية أخرى. 

-إنستجرام من الشبكات الاجتماعية التي يحبها ويرغب باستخدامها الكثير نظرا لاعتمادها على التأثيرات الحركية من صور وفيديوهات والتي يتفاعل معها غالبية الناس لأنها لا تحتاج لجهد وتركيز كبير لفهمها، فهي أقرب للفهم والإدراك من النصوص المكتوبة. 

-من الحقائق الموجودة بالفعل عن إنستجرام أن أكبر علامتين تجاريتين لديهما حسابات على إنستجرام هما: nick للأحذية والمستلزمات الرياضية، وقناة national geographic للطبيعة. 

-أقوى هاشتاج موجود على إنستجرام هو هاشتاج الطعام #food. 

-من أكثر الأطعمة التي عليها نسبة كبيرة من اللايكات هي: البيتزا، السوشي الياباني، ستيكات اللحوم والدجاج، البورجر. 

-استخدام الهاشتاجات في المنشورات على إنستجرام من الأمور الهامة للوصول لأكبر عدد من المتابعين، حيث يساهم الهاشتاج في عرض المنشور لجميع المتابعين الذين قاموا باستخدامه والوصول لهم. 

-بلغ عدد الصور المنشورة على إنستجرام حوالي 30 بليون صورة لحتى الآن والعدد في ازدياد كبير. 

-بلغ عدد اللايكات المسجلة يوميا على إنستجرام حوالي 3.5 بليون لايك. 

-هناك 35 مليون صورة سيلفي على الإنستجرام، حيث يقوم بالتقاط صورة السيلفي الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18-24 عاما وبعضهم يلتقط صور سيلفي في أماكن خطرة تشكل تهديدا لسلامتهم، وبعضهم فقد حياته أثناء التقاط صور سيلفي في أماكن خطرة. 

-بلغت أرباح إنستجرام من الإعلانات في عام 2016م حوالي 595 مليون دولار، وهذه النسبة من الأرباح تضاعفت بشكل كبير خلال العامين السابقين، حيث أصبحت الإعلانات المدفوعة جزءا رئيسيا في انستجرام تستخدمه الشركات والأفراد لتسويق منتجاتهم والوصول لأكبر عدد ممكن من الجمهور المستهدف والمهتم بهذه المنتجات.

ولقد لاحظنا حجم الإقبال الهائل على شبكة إنستجرام حيث أصبحت حاليا من أكبر الشبكات الاجتماعية رواجا وإقبالا من المستخدمين، لذلك يجب على أي مسوق إلكتروني أو شركة ترغب بإيصال خدماتها ومنتجاتها لأكبر عدد من المستخدمين أن يكون لديها حساب على الإنستجرام وأن تقوم بجلب المتابعين المستهدفين له وليس بشكل عشوائي، فالحقيقة الواضحة أنه كلما زاد عدد متابعي حساب الشركة بإمكانها أن تروج لمنتجات الآخرين بمقابل مادي تحدده هي وهذا من الوسائل الاضافية للدخل المادي الذي يعود على الشركة بمزيد من النفع. 

وقد تعهد مارك زوكربيرج مؤسس فيس بوك أنه سيقوم بتطوير انستجرام بشكل مستقل عن فيس بوك وبشكل مستمر ومتواصل

ذات صلة:

احتراف التسويق على السوشيال ميديا

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

إخترنا لك
تصنيفات المقالات