مميز

4 طرق لبناء علامة تجارية شخصية من خلال تسويق المحتوى

ظهرت طرق جديدة لبناء علامة تجارية شخصية قوية بسبب التطور التكنولوجي والتقدم التقني في الآونة الأخيرة، فظهر مصطلح التسويق بالمحتوى والذي يمكنك من خلاله التسويق لمشروعك او شركتك على محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، هيا بنا نتعرف على طرق بناء علامة تجارية قوية من خلال تسويق المحتوى عبر الوسائل المختلفة.

علامة تجارية شخصية

تعريف العلامة التجارية:

ان تكرر مصطلح علامة تجارية شخصية، يجعلنا نشعر بفضول كبير نحو معرفة ما هو بالضبط، العلامة التجارية هي عبارة عن بصمة خاصة فريدة ومميزة خاصة بمشروعك او شركتك تضمن لك اصالة المنتج او السلعة التي تريد الترويج لها وبيعها عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

فوائد العلامة التجارية:

تتمثل فوائد العلامة التجارية في العديد من النواحي الهامة للشركة او المؤسسة او المشرع الناشئ ومن ضمن هذه الفوائد ما يلي:

  • زيادة التعرف على العملاء: وذلك عندما تكون العلامة التجارية الخاصة بمنتجك مميزة وفريدة وذات الوان جذابة فهذا يساعد على زيادة جذب العملاء لها والتعرف عليها بسرعة وبالتالي التعرف على منتجك.
  • زيادة ثقة العملاء بالشركة: عندما تكون العلامة التجارية مميزة وتجذب العملا ويقومو بتجربة المنتج ويجدوا انه مميز ومراعي لكافة القوانين والقواعد ومتطلبات العملاء فان هذا يعمل على زيادة ثقة العملاء بالشركة المنتجة وبهذه العلامة التجارية.
  • تحتفظ بالموظفين: عند انتشار العلامة التجارية وشهرتها تجذب الايدي العاملة للشركة الخاصة بها ليعملوا مع هذه العلامة المشهورة بالاضافة الى تمسك الموظفين القدامى بالعمل الخاص بهم.
  • انتاج منتجات جديدة: عند انتشار العلامة التجارية وزيادة الطلب على المنتج الخاص بهذه العلامة يؤدي هذا الامر الى تشجيع الشركة على انتاج منتجات جديدة مثل شركات الشيبس مثلا بعد انتشار العلامة التجارية الخاصة بها تقوم هذه الشركات بانتاج أطعم جديدة مختلفة عن الموجودة في السوق.

4 طرق لبناء علامة تجارية شخصية قوية من خلال تسويق المحتوى:

  • اكتب كتاباً إلكترونياً:

تعد هذه الطريقة من الطرق الأكثر سرعة وفعالية، وذلك من خلال تأليف كتاب يساعدك على إظهار شخصيتك ووجه نظرك حول ما تريد نشره في الكتاب مما يعزز المصداقية لدى الجمهور وبالتالي يساعدك على تنمية المجتمع التي تنتمي إليه، بالإضافة إلى الشعور بالثقة العالية من قَبَل المتابعين، وخاصة لو أنت من قمت بكتابة هذا الكتاب فيظهر لهم أنك خبير في هذا المجال.

  • أن يكون لديك مدونة أسبوعية:

يمكنك من خلال التدوين المستمر والمنتظم عبر المنصات تكوين وبناء قاعدة جماهيرية كبيرة تكون على ثقة عالية في مستقبل معلوماتك ويساعدك في بناء علامة تجارية شخصية، كما أن ثبات النشر عبر المدونات يساعدك في ظهور مدونتك بشكل أكبر عبر محرك البحث وسيعود عليك بنتائج تميزك بجمهور أوسع من الذي يتابعك فقط عبر الموقع الإلكتروني، ويمكنك تعزيز اسمك وشخصيتك عبر التدوين على مواقع عالمية فهذا سوف يزيد من شهرتك.

  • الإجابة على الأسئلة:

أنصحك بالتواجد على أكثر المنصات التي يستفسر عبرها الجمهور عن الأسئلة المبهمة غير الواضحة بالنسبة لهم مثل موقع تويتر وذلك من خلال مساعدتهم بالإجابة على أسئلتهم وعليك ألا تتجاهل تعليقات متابعيك عبر المدونة، أنصحك عزيزي القارئ أن تقوم بتدوين بعض الإجابات لكي تستخرج أفكار لمحتوى جديد تقوم بإضافته على مدونتك الشخصية فيما بعد فهذا سوف يجلب لك العديد من الزوار.

أفضل أدوات الحصول على أفكار لمحتوى المواقع (7 أدوات)
الاجابة على الأسئلة
  • أن تتابع النشر باستمرار عبر مواقع التواصل الاجتماعي:

كن مميزاً، واجعل هذه المنصات بوابتك لكي تتفاعل مع مختلف العملاء في جميع أنحاء العالم، لأن منصات التواصل الاجتماعي تعتمد على عرض الصور وتساعد هذه الصور على جذب المتابعين، لذلك يجب عليك تثبيت ذلك من خلال استخدام علامة تجارية شخصية ثابتة في الأسلوب واللون والشكل وتطوير قوالب المحتوى بشكل أسرع وأسهل.

أفضل التطبيقات التي يحتاجها رواد الأعمال والمستقلين

وتجدر بنا الاشارة الى موقع كفيل للخدمات المصغرة والمسابقات حيث يوجد به اقسام مختلفة ومتنوعة تضم العديد من الخدمات التي يحتاجها جميع اصحاب المشاريع ورواد الاعمال ومن هذه الخدمات خدمة بناء علامة تجارية شخصية قوية واحترافية في نفس الوقت وبأسعار جدا منافسة ومناسبة للجميع، كما يوجد العديد من خدمات التسويق الالكتروني بما في ذلك خدمة تسويق المحتوى لمن يريد ان ينشر علامته التجارية بسرعة واقل جهد ممكن.

ذات صلة:

خطط التسويق التنافسية                                                                             
الوسوم
اظهر المزيد

فاتن بشير

فاتن بشير مهندسة حاسوب وكاتبة محتوى تقني واجتماعي أعمل لدى مدونة كفيل في مجال كتابة المقالات وتصميم الانفوجرافيك، بالإضافة الى العمل لدى بعض المدونات في عدة مجالات مختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق