نصائحموقع كفيل

نصائح هامة لكل من المستقل و مشتري الخدمة

منصة كفيل للخدمات المصغرة والمتوسطة هي منصة تجمع ما بين البائع والمشتري ، البائع يعرض خدماته ، بينما المشتري يستعرض تلك الخدمات ويختار ما يناسبه منها او ما يحتاج ، لذا اذا كنت عزيزي المشتري عزيزي البائع تودون تقديم او استلام عمل جيد واحترافي ومن دون وجود اي مشكلة فدعني اقدم لكم نصائح هامة بهذا الشأن

أولاً: نصائح هامة للمشتري

عزيزي المشتري اذا كنت تريد استلام عمل مضمون وبدون حدوث أي مشاكل إليك نصائح هامة تضمن لك ذلك خصوصاً أنك ستدفع مقابل ذلك العمل وبالتالي سيكون من حقك تماماً استلام مقابل ذلك:

نصائح هامة لكل من المستقل و مشتري الخدمة
نصائح هامة لكل من المستقل و مشتري الخدمة

1- ابداً لا تتسرع بشراء أي خدمة ويجب عليك التأني قليلاً ، فقبل شراء اي خدمة اقرا الوصف والعنوان جيدا ، وتأكد من ان ذلك يتوافق مع ما تريد من متطلبات .

2- إسأل البائع عن أي شراه تراه غير واضح أو لم تفهمه بالوصف ، البائع المتعاون والذي يريد أن يقدم لك عمل جيد واحترافي سيكون متعاون معك ومستعد للإجابة عن أي سؤال او استفسار توجهه له ، البائع الذي تشعر أنه يماطل معك أو يعطيك إجابات غير مباشرة أو غير شافية ابتعد عنه فوراً ولا تشتري منه مهما كانت المغريات.

3- بحال إذا كان طلبك الذي تريد هو أكبر مما هو متواجد بوصف الخدمة يجب عليك استشارة البائع أولاً قبل الطلب، فهناك من قد يقبل بتنفيذ الشروط الإضافية ، وهناك من سيرفض إلا بمقابل إضافي وهذا حقه بالطبع.

4- أبداً لا تحمل البائع فوق طاقته ، يجب أن تعلم إنه بمجرد شرائك للخدمة فهذا معناه أنك موافق ومقر بما هو موجود بالوصف ، ونستطيع أن نقول أن الوصف بمثابة العقد الذي بينك وبينه لتنفيذ الخدمة ، وبالتالي لن يكون من حقك أبداً أن تجبر البائع أن ينفذ شئ اضافي ، هناك من تضطره الظروف على الموافقة بأي شئ فلا تكون سبب بحدوث ضرر له.

5- ليكن أسلوبك لبقاً مع البائع يحمل الإحترام والتقدير بعيداً عن أي تجاوز

ثانيا: نصائح هامة للبائع

عزيزي البائع إذا كنت تريد أن تقدم وتنفذ طلبك بدون حدوث مشكلة مستقبلية إليك أيضا نصائح جوهرية تضمن لك ذلك ان شاء الله:

نصائح هامة لكل من المستقل و مشتري الخدمة
نصائح هامة لكل من المستقل و مشتري الخدمة

1- أبداً لا تقوم بتنفيذ اي خدمة إلا بعد أن تفهم من المشتري تماماً ماذا يريد .

2- اذا احسست أن المشتري لم يقرأ الوصف ذكره بذلك ، فللاسف العديد من المشترين لا يقرأون الوصف جيداً أو لاينتبهون لجزئية معينة فيه ، بالتالي حتى تضمن اخذ حقك كاملاً وبدون حدوث مشكة أخبر المشتري بما سيتم تنفيذه بناءً على الوصف .

3- كن واضحاً وصريحاً وأعطني إجابات شافية وكافية لأي سؤال أو استفسار يسأله لك المشتري .
4- تأكد قبل البدء بأي عمل أنك فهمت ما يريده المشتري تماماً وكذلك الإتفاق معه على العمل .

5- إلتزم بتقديم الخدمة بحسب ما قدمته من خلال وصف الخدمة ، فالوصف هو بمثابة عقد تنفيذ الخدمة بينك وبين المشتري وسيكون من حقه تماماً أن يأخذ عمله كاملاً ومن دون إنتقاص ، وبالتالي لا تطلب المزيد إلا إذا كان المشتري يريد أشياء إضافية .

6- إعتبر العمل عملك، وليس مجرد عمل تقدمه لمشتري، فحتماً إذا أردت أن تقدم عمل لنفسك فستبذل قصارى جهدك كي يخرج بالصورة المطلوبة .

7- ليكن أسلوبك لبقاً مع المشتري يحمل الإحترام والتقدير بعيداً عن أي تجاوز.

أخيراً نتمني للباعة التوفيق والنجاح من خلال منصة كفيل وتحقيق المزيد من الأرباح ، ونتمني للمشترين الحصول على عمل احترافي جيد ومضمون.  

هذه المقال إهداء من المدون المتميز : أحمد عبدالعاطي

ذات صلة:

دليلك الشامل للربح من موقع كفيل للخدمات المصغرة

كيفية إعداد خُطة عمل لمشروعك قبل البدء فيه

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق