مميز

كيف تضاعف اموالك خلال 5 سنوات قادمة؟

كيف تضاعف اموالك؟ هل لديك أهداف وطموحات مالية؟! مفتاح تحقيق هذه الأهداف والطموحات المالية هو الالتزام بمجموعة من العادات والقواعد اليومية الصغيرة، وذلك من خلال القيام ببعض الخطوات الصغيرة والتي سوف تتحول إلى روتين مع مرور الأيام، وبالتالي سوف تتمكن من تحسين وضعك المالي، بالإضافة إلى إمكانية مضاعفة أموالك، ومن خلال هذا المقال المميز سوف نوضح طرق أو عادات يومية بسيطة يمكنك اتباعها يومياً لتقوم بمضاعفة أموالك.

كيف تضاعف اموالك خلال 5 سنوات؟

تعرف على أهم الطرق والوسائل التي يمكنك من خلالها أن تضاعف اموالك بسرعة وسهولة وطرق مشروعة:

  • تحويل أموالك بشكل تلقائي إلى مدخرات:

تعتبر هذه الطريقة هي من أسهل الطرق لادخار أموالك، وهذا الشيء يساعد في تحقيق أهدافك من خلال قيامك بتحويل مبلغ صغير من المال كل أسبوع إلى حساب توفير خاص بك، مثلاً إذا كنت تريد ادخار ١٠٠٠ دولار خلال ستة أشهر من أجل غاية ما فعليك أن تضع أسبوعيا ٤٢ دولار بشكل تلقائي إلى حساب التوفير الخاص بك.

  • ضع خطة لمشترياتك:

أنصحك عزيزي القارئ بوضع خطة لجولات التسويق الخاصة بك للمحافظة على أموالك، بمعنى أنه يجب عليك القيام بوضع قائمة بما تحتاج لشرائه بالضبط بالمقارنة بما يجب عليك إنفاقه، ومن خلال هذه الطريقة الاحترافية سوف تقوم بتجنب الشراء على دفعات أو حتى شراء المنتجات أو السلع التي لا تحتاج إليها فعلاً.

ضع خطة لمشترياتك
  • قم بتوفير المال باستخدام البدائل:

بإمكانك التركيز على الأشياء الأكثر أهمية بالنسبة لك وتخفيض الإنفاق، أنصحك عزيزي القارئ بوجوب الاقتصاد في الإنفاق على السلع غير المهمة بالنسبة لك، وأن تقوم بالبحث عن بدائل أقل تكلفة، وهذه الطريقة تساعدك في تحقيق هدفك المنشود بأن تدخر المال وبنفس الوقت تشبع رغباتك التي تحتاج إليها والمهمة أيضاً بالنسبة لك بأقل تكلفة ممكنة.

قم بتوفير المال باستخدام البدائل
  • ادفع لنفسك أولاً:

لضمان عدم الزيادة في الإنفاق، قم بوضع ميزانية بشكل دوري، أما في حالة أنك ترغب في زيادة أموالك ومدخراتك فأدفع لنفسك أولاً، بمعنى أن تقوم بوضع مبلغ للادخار بعيد كل البعد عما تحصل عليه من راتبك مباشرة، ولكن انتبه عزيزي القارئ إذا كنت تنظر ادخار المال بعد دفع الفواتير وإنفاقك على مختلف الأمور الأخرى، فإنك ستواجه خطر عدم توفير ما يكفي من المال للوصول إلى أهدافك، يمكنك القيام بذلك عن طريق تحويل أموالك تلقائيًا إلى حساب توفير أو ادخار نسبة محددة من راتبك وإبقائها في المنزل كل شهر.

  • اعتمد على تغيير عادات الإنفاق:

عندما تقوم بالادخار في كل جانب من جوانب حياتك على حدى هذا سوف يجعلك تشعر بالحرمان، لذلك بدلاً من ذلك يمكنك أن تقوم بتقليل إنفاق أموالك من جانب واحد من جوانب حياتك ليس بالضرورة كلها وذلك لتستطيع الادخار من خلاله دون أن تحرم نفسك من جميع الجوانب، مثلاً إذا كنت مشترك في صالة رياضية من أجل أن تذهب إلى المسبح الموجود فيها، فقم بالاشتراك في مسبح قريب وذلك لتوفير المال وأيضاً إشباع رغبتك في السباحة.

ريادة الاعمال

كانت هذه عبارة عن اهم النقاط والطرق التي يمكنك من خلالها الاجابة عن سؤال يراود العديد منا وهو كيف تضاعف اموالك في فترة وجيزة بطرق سهلة وسريعة كما يومكنك الاستفادة من موقع كفيل للخدمات المصغرة والمسابقات من خلال زيارة قسم استشارات والتواصل مع الخبراء في هذا القسم لتحقيق أقصى استفادة ممكنة وبأسعار منافسة ولا تكاد تذكر.

ذات صلة:

       مقومات نجاح المشاريع
       افكار تسويقية فعالة                                                                    

المصادر:

الوسوم
اظهر المزيد

فاتن بشير

فاتن بشير مهندسة حاسوب وكاتبة محتوى تقني واجتماعي أعمل لدى مدونة كفيل في مجال كتابة المقالات وتصميم الانفوجرافيك، بالإضافة الى العمل لدى بعض المدونات في عدة مجالات مختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق