3 طرق لزيادة عدد زيارات المواقع الالكترونية

الحاجة إلى دليل المواقع الإلكترونية لزيادة معدلات الزيارة لا تقتصر على أصحاب المواقع الإلكترونية الجديدة فحسب فيمكن للجميع الاستفادة منها، فكافة المواقع على اختلاف تخصصاتها بحاجة لزيادة أعداد زياراتها من مستخدمي شبكة الإنترنت لزيادة معدلات أرباحها سواء من الإعلانات أو من السلع والخدمات.

زيادة عدد زوار المواقع الالكترونية

حتى تتمكنوا من جلب المزيد من الزيارات لموقعكم الإلكتروني عليكم الانتباه لمجموعة من العوامل التي تلعب دوراً رئيسياً في ذلك، وهي:

تحسين أداء الموقع

يمكنكم تحسين الأداء العام للموقع من خلال تحسين محركات البحث أو السيو التي تمكنكم من تحسين ترتيب موقعكم في صفحة نتائج البحث، فالسيو يجعل الموقع مرئي لمحركات البحث ويعد الطريقة الوحيدة لجلب الزيارات للمواقع الإلكترونية من محركات البحث خاصةً المواقع الجديدة.

فمن الجدير بالذكر أن 93% من زيارات المواقع الموجودة على الإنترنت تأتي من محركات البحث، لذا عند تحسين محركات البحث يمكنكم الحصول على مصدر دائم للزيارات.

لكن هذا الأمر ليس سهلاً في الواقع فعليكم الانتباه للكثير من القواعد والمعايير التي تحددها محركات البحث وتطبيقها في موقعكم حتى يصبح بإمكانكم تصدر نتائج البحث، ومن أكثر هذه المعايير أهمية:

الكلمات المفتاحية

الكلمات المفتاحية هي الجمل التي يبحث عنها مستخدمي الإنترنت من خلال مربع البحث في جوجل، وتعد خطوة اختيار الكلمات المفتاحية أحد أكثر الخطوات أهمية في مسألة تحسين محركات البحث، فاختيار الكلمات المناسبة لنشاط الموقع سيمكنكم من ظهور الموقع على محركات البحث وتصدره للنتائج الأولى.

لذا عليكم استغراق وقت كافي في البحث عن الكلمات المفتاحية ذات الصلة بتخصص أو نشاط الموقع، فعلى سبيل المثال إن كان الموقع يتخصص في المحتوى الطبي عليكم استخدام الكلمات ذات الصلة بهذا المجل حتى يظهر لمستخدمي الإنترنت عند البحث عن موضوعات مرتبطة به.

من الأمور التي ينبغي عليكم الانتباه لها أيضاً هي معدلات البحث عن الكلمات المفتاحية ومقدار المنافسة عليها، وفي هذا الصدد ننصح المواقع الجديدة باستهداف الكلمات المفتاحية التي تكون المنافسة عليها متوسطة في البداية على الأقل.

فاستهداف الكلمات ذات المنافسة الشديدة لن يجلب لكم مزيد من الزيارات ففي الغالب ستتصدر المواقع الكبرى هذه النتائج لامتلاكها محتوى أكثر وروابط خلفية أكثر، ولمعرفة المزيد من المعلومات عن الكلمات المفتاحية ننصحكم بقراءة أنواع الكلمات المفتاحية وكيفية ضبطها داخل المقال بشكل احترافي.

الروابط الخارجية

عليكم العمل على بناء الكثير من الروابط الخلفية لموقعكم والمقصود بالروابط الخلفية هنا هو إشارة المواقع الأخرى لموقعكم، فطبقاً لخوارزمية “بيج رانك” التي تعتمدها جوجل كلما زاد عدد الروابط الخارجية للموقع كلما كان ذلك دليل على جودة ما يقدمه من محتوى.

يمكنكم زيادة عدد الروابط الخارجية من خلال تقديم محتوى مفيد وجذاب يدفع أصحاب المواقع للإشارة لموقعكم، أو من خلال ما يعرف بالجيست بوست أو مقالات الضيوف التي تمكنكم من وضع رابط موقعكم أو نشر مقالة عنه في موقع آخر بمقابل مادي.

السيو الداخلي

حتى تتمكنوا من من جلب زيارات للموقع عليكم الانتباه لمجموعة من المعايير التي تزيد من تصدر صفحات موقعكم المختلفة لنتائج البحث ومنها:

  • عنوان المقال: يجب أن يحتوي العنوان على الكلمة المفتاحية وألا يزيد عن ستين حرف كحد أقصى، كما يجب أن يتناسب مع المحتوى فلا يكون مضللاً للزوار.
  • توزيع الكلمة المفتاحية: والتوزيع المثالي لها يكون بوضعها في العنوان وفي أول فقرة من المقال، بالإضافة لعنوان فرعي واحد على الأقل.
  • الكثافة المفتاحية: ويقصد بها نسبة ظهور الكلمة المفتاحية في المقال بالنسبة لإجمالي عدد كلمات المحتوى، وتحسب الكثافة المفتاحية كما يلي :”عدد كلمات المقالة/ عدد مرات كتابة الكملة المفتاحية*100″، في الواقع من الصعب تحديد نسبة معينة للكثافة المفتاحية لكن ينصح خبراء السيو بأن تتراوح بين 1 إلى 2%.
  • وصف المقال: ويعرف أيضاً بالميتا ويظهر أسفل المقال في صفحة النتائج، لذا يجب أن يكون جذاباً بدرجة كافية تدفع الزائر لقراءة المقال ومختصراً فعدد الكلمات التي تظهر في صفحات نتائج البحث محدودة للغاية.
دليل المواقع الإلكترونية الجديدة لجلب الزيارات

المحتوى الجذاب

يعرف المحتوى في مجال التسويق الإلكتروني بأنه الملك، فهو السبب الرئيسي الذي يدفع الزوار لتصفح المواقع المختلفة على شبكة الإنترنت، بغض النظر عن إن كان هذا المحتوى مقروء أو مرئي أو مسموع.

لذا فهو من أهم العوامل التي تدفع الزوار للإقبال على موقعكم فإن وجدوا فيه محتوى قيم وجذاب ومفيد عادوا إليه مراراً وتكراراً، وإن كان المحتوى سيء ومضلل وغير مفيد لن يعودوا للموقع مرةً أخرى.

وحتى تتمكنوا من تقديم محتوى فعال يمكنكم من جذب الزوار عليكم الانتباه لمجموعة من العوامل وهي:

  • على المحتوى أن يكون مفيد فيقدم للزائر المعلومات التي يبحث عنها في الأساس بعيداً عن العناوين المضللة أو المعلومات التي لا فائدة منها سوى إطالة الموضوع.
  • يجب أن يسهل على الزائر قراءة المحتوى والعثور على المعلومات التي يرغب الإطلاع عليها بسهولة، وذلك من خلال تنظيم المحتوى وتقسيمه لفقرات واستخدام عناوين فرعية واضحة، بالإضافة لمراعاة حجم الكلمات وتناسق ألوانها، مع الوضع في الاعتبار أن يكون حجم الخط والصور متوافق مع أجهزة الهواتف الجوالة.
  • تصدر المحتوى لنتائج البحث لا يعني أن مستخدمي الإنترنت سيقومون باختياره بالضرورة، فلن يتصدر نتائج البحث بمفرده بل سيتواجد مع غيره من نتائج البحث، لذا عليكم اختيار عنوان جذاب يدفع مستخدمي الإنترنت لاختيار موقعكم على المواقع الأخرى.
  • استخدام مقاطع الفيديو كذلك في الصفحة الرئيسية للموقع يزيد من فرص تصدرها للصفحات الأولى من نتائج البحث، بالإضافة إلى أن معدلات النقر داخل الصفحات التي تحتوي على مقاطع فيديو يزيد بنسبة 41% عن الصفحات الأخرى، لذا عليكم بين الحين والآخر تضمين مقاطع فيديو في صفحات الموقع المختلفة.

ولمعرفة المزيد من الطرق لزيادة معدلات زيارة المواقع الإلكترونية ننصحكم بقراءة كيفية الحصول على زيارات مجانية لأصحاب المواقع الإلكترونية (7 طرق).

دليل المواقع الإلكترونية الجديدة لجلب الزيارات

تحسين تجربة المستخدم

العمل على تحسين تجربة المستخدم من أهم العوامل التي تؤثر على تصدر الموقع لنتائج البحث، خاصةً بعدما تطلق جوجل التحديث الجديد الخاص ب”تجربة الصفحة” الذي سيجعل من تجربة المستخدم عامل من العوامل الرئيسية لترتيب المواقع.

ومن المعايير التي ينبغي عيلكم مراعاتها عند إطلاق المواقع الجديدة:

  • سرعة تحميل الموقع.
  • ملائمة الموقع للعمل من مختلف الأجهزة الإلكترونية، خاصةً أجهزة الهاتف الجوال فأكثر مستخدمي شبكة الإنترنت يعتمدون على هواتفهم في تصفح المواقع.
  • صورة الموقع الرئيسية فعادةً تجذب انتباه الزوار لذا عليكم اختيار صورة حصرية وجذابة وملائمة لطبيعة عمل الموقع.
  • يجب أن تكون صفحة هبوط الموقع جذابة فعادةً هي أول الصفحات التي يتفقدها زوار الموقع، لذا يجب أن يكون تصميمها مميز ليدفع الزائر لاتخاذ إجراء.
دليل المواقع الإلكترونية الجديدة لجلب الزيارات

في النهاية نود أن نلفت أنظاركم لإمكانية استعانتكم بأحد المتخصصين في تقديم خدمة جلب الزيارات للمواقع الإلكترونية المتواجدين على موقع كفيل، فيمكنكم الحصول على الخدمة بمقابل مادي مناسب على أيدي خبراء في هذا المجال.

اظهر المزيد

Alaa alwardaany

آلاء الورداني حاصلة على بكالريوس في الإعلام قسم الصحافة من جامعة القاهرة، أهوى الكتابة وأعمل في مجال كتابة المقالات منذ 2019م.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى