نصائح

كيف يمكنك زيادة متابعين انستقرام؟

إن كنت تود معرفة الطريقة الأصح للحصول على متابعين انستقرام أكثر فأنت إذا على وشك الحصول على جوابك من خلال مقالنا المدهش هذا:

كيف يمكنك زيادة متابعين انستقرام؟

– أنشئ استراتيجية واضحة لكسب المتابعين على انستقرام: يؤدي استخدام أي شبكة اجتماعية بدون خطة مسبقة إلى إهدار في الموارد وتدني في عائد الاستثمار.

 – شارك محتوى لا يمكن تجاهله: المحتوى الرائع والقيم هو ما يجعل الناس يتحدثون عنك ويتركون التعليقات وقد يقومون بمشاركة مشاركاتك ايضا، وهذه هي الطريقة المثلى التي يمكنك من خلالها الوصول إلى المزيد من متابعين انستقرام الجدد.

شارك محتوى لا يمكن تجاهله

– قم بترويج حسابك على انستقرام من خلال مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى: إذا كنت ترغب في الحصول على المزيد من متابعين انستقرام، فعليك أن تجعل من السهل على الأشخاص العثور عليك وذلك عن طريق الترويج لحسابك. يجب عليك الحرص على جعل حسابك معروفا من خلال مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى لكي يسهل على الناس اكتشاف الحساب.

مهارات النجاح في التسويق الإلكتروني (7 مهارات)
الترويج على مواق التواصل الاجتماعي

-اكتب وصف منشوراتك بطريقة صحيحة: طريقة الكتابة نفسها التي تكتبها في أي صورة أو فيديو هامة للغاية، ويتجاهلها الكثير من المستخدمين للأسف على الرغم من أن خوارزميات انستقرام نفسه تعتمد عليها في البحث.

– شارك حسابك في منشوراتك الأخرى كذلك: تُعد جميع أدوات الاتصال -سواء عبر الإنترنت أو دونه -فرصة لتوجيه الأشخاص إلى حسابك وزيادة متابعين انستقرام.
-تأكد من وجود روابط لحسابك على انستقرام على موقعك الخاص وفي توقيع بريدك الإلكتروني والنشرات الدورية لقوائمك البريدية، سيضمن ذلك أن الأشخاص الذين على تواصل بالفعل مع علامتك التجارية عبر الإنترنت .

-إجعل صفحتك الرئيسية خلابة تجذب المتابعين: أي استراتيجية سأخبرك بها في هذا الدليل ستجعل الكثيرين من مستخدمي انستقرام يضغطوا على رابط حسابك لكي يروه، و في هذه اللحظة سيقرروا إن كانوا سيضغطوا على علامة متابعة أم لا.


– استخدم الهاشتاج المناسب: هذا سيجعل مشاركاتك قابلة للاكتشاف للأشخاص الذين يبحثون عن محتوى مشابه لعلامتك التجارية أو المجال الذي تعمل فيه، قبل استخدام علامات الهاشتاج للحصول على المزيد من متابعين انستقرام، تأكد من معرفة ما يجب فعله وما لا يجب فعله حين استخدام علامات الهاشتاج على انستقرام .


-استغل وجودك أونلاين على أي منصة: أنت لا تستخدم انستغرام فقط، فربما لديك موقع إلكتروني، أو قناة على اليوتيوب، وبالتأكيد لديك حساب على فيسبوك. يجب عليك أن تروج لحسابك على انستقرام، لهذا عليك أن تضع رابطاً لحسابك على انستقرام في صفحات موقعك وصفحة اتصل بنا، وأيضاً في صفحة قناتك على اليوتيوب.

– تابع مستخدمي انستقرام المهمين في مجالك: عندما تتابع أحد المستخدمين على انستقرام، فهناك فرصة كبيرة لأن يقوموا بزيارة حسابك والتطلع عليه. إن كان حسابك مليئًا بالمحتوى المقنع وذا صلة بالمجال الذي يثير اهتمامهم، فمن المرجح أن يقوم بمتابعتك كذلك

-تفاعل مع جمهور منافسيك: في كثير من الأحيان ستجد أن الحسابات التي تتابعها والمؤثرين الذين تقوم بتحليل حساباتهم لا يتفاعلون مع التعليقات، وهذا ما يجب عليك أن تستغله لصالحك.


– شارك منشوراتك باستمرار: من بين أهم الأسباب التي جعلت متابعيك الحاليين يقومون بمتابعتك هو مشاهدة المحتوى الذي تقوم بنشره، لهذا السبب ننصحك بأن تمنح متابعيك ما يتوقعونه منك بالنشر باستمرار.


-استخدم الرموز التعبيرية: يمكن أن تساعدك Emoji في لفت انتباه القارئ؛ كما أنها مناسبة للإستعمال لمعظم أنواع الحسابات على هذه الشبكة الاجتماعية المرئية.


-قم بالرد على كل تعليق: إن قام أحد متابعيك بترك تعليق على أي منشور أو أرسل إليك أي رسالة عليك أن تجيبه وترد عليه، سواء كان تعليقه عبارة عن استفسار أو مجاملة، أو حتى إن كان تعليق سلبي. يجب أن تتفاعل معه وتجيب.

-حاول كتابة منشورات ذات طول مختلف: يسمح انستقرام بكتابة نصوص طويلة، وبهذا يمكنك اختبار طول بعض القصص المنشورة إذا كان رسالتك تستدعي ذلك. يمكن أن تكون النصوص المرفقة قصيرة جدًا فعالة أيضا عندما تتحدث الصور المرئية عن نفسها.

أفضل أدوات الحصول على أفكار لمحتوى المواقع
كتابة منشورات

ذات صلة:

زيادة الوصول للزبائن عبر مواقع التواصل الاجتماعي



الوسوم
اظهر المزيد

فاتن بشير

فاتن بشير مهندسة حاسوب وكاتبة محتوى تقني واجتماعي أعمل لدى مدونة كفيل في مجال كتابة المقالات وتصميم الانفوجرافيك، بالإضافة الى العمل لدى بعض المدونات في عدة مجالات مختلفة.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق