مميز

أفكار بسيطة حولت أصحابها الى أثرياء

هناك بعض الأفكار البسيطة التي حولت أصحابها الى أثرياء على الرغم من الفكرة السائدة بين كثير من الأشخاص –خاصة الشباب من الجنسين-حول صعوبة تكوين ثروة مالية ضخمة، وكيف أنه من الصعب للغاية أن يجمع مجموعة من الأشخاص –أو شخص واحد-كمية كبيرة من المال في وقت قليل.

ادخار المال
ادخار المال

أفكار بسيطة حولت أصحابها الى أثرياء


بيع الأطعمة المجمدة:
 يعتبر بيع الأطعمة المجمدة خياراً تجارياً رائعاً شرط أن تراعي عنصر الجودة في التخزين. إذا كانت لديك مهارة في الطبخ يمكنك توسيع قائمة مطعمِك، وتطهو الوجبات المنزلية وتجمدها فيزداد إقبال الزبائن.


أطعمة من أجل الأطفال:
يمكنك إعداد أطعمة صحية تحتوي على عناصر مغذية، وتنال إعجاب الصغار: مثل السلطات التي تحتوي على تصاميم فكاهية، مثلجات مصنوعة من فواكه طبيعية وأطعمة موضوعة في علب جذابة وملونة.


إعطاء دروس في الطهي:
إذا كنتَ أخصائياً في الطعام، أو تعرف أحداً كذلك، يمكنك الاستفادة من فكرة أخرى من أفكار مشاريع تجارية ناجحة وإعطاء دروس ودورات تعليمية عن الطهي على اليوتيوب مما يدر دخلا على صاحب القناة ويصبح من أثرياء العالم.


– العمل في المنتجات الصالحة لإعادة التدوير:
يزداد عدد الناس الذين يدركون أهمية العناية بالوسط المحيط، لهذا السبب ينمو عدد الأشخاص الباحثين عن خيارات لمواد لا تجلب أضراراً كبيرة للبيئة إذا كانت لديك مهارات يدوية، فالمنتجات التي يُعاد تدويرها يمكن أن تكون اختياراً عظيماً لك.

–  العقود والأساور والمجوهرات:
العقود والأساور هي من العناصر التي لا يمكن أن تخلو منها أية موضة، هناك نماذج لا حد لها من التصاميم التي يمكن المتاجرة بها. الفائدة الكبيرة هي أنك لا تحتاج لتخصيص مبلغ مادي كبير لتبدأ العمل، وهي من العناصر سهلة البيع .

بيع الملابس لشريحة معينة من السوق:
مجال الموضة والأزياء هو مجال واسع جداً، ويختلف كثيراً باختلاف الشريحة المستهدفة هناك الرجالي والنسائي والولادي هناك أيضاً الموضة والموديلات التي تولي العناية بالحوامل، المقاسات المحيرة وكذلك قسم محجبات باب واسع بكل معنى الكلمة ويمكن التوسع في هذا المجال والتحول من صاحب محل صغير الى صاحب مول وتصبح من أثرياء العالم.



استئجار فساتين الحفلات:
قررنا أن نتحدث عن هذا المجال بشكل منفرد نظراً لأهميته، حيث نجد اليوم الكثير من السيدات والفتيات يفضلن استئجار فستان يرتدنه في إحدى المناسبات، بدلاً من شراء ذلك الفستان من المعروف أن أسعار مثل هذه الفساتين مرتفعة، ولا يمكن ارتداؤها كثيراً بل فقط في المناسبة.


الإرشاد والاستشارة في مجال الأناقة:
يمكنك أن تساعد الناس من خلال تقييمك للملابس الموجودة في خزانتهم، تقديم نصائح حول قطع معينة يلزم شراؤها واقتراح أماكن لشرائها… وغير ذلك من الأعمال التي يمكنك، كاستشاري في مجال الأزياء.


علاج البشرة:
إذا كنت لديك معرفة، يمكن أن يكون لديك مكتبك أو مخبرك الخاص احتمال آخر هو أن تتعاقد مع أخصائيين في هذا المجال إذا لم تكن لديك الخبرة.


تعليم الأطفال:
يعتبر تعليم الأطفال فكرة تجارية ممتازة لك إذا كانت لديك معرفة واسعة في مجال الرياضيات، العلوم، التاريخ، الجغرافية، الموسيقى أو أية مادة أخرى بالإضافة إلى المعرفة الأكاديمية، يجب أن تكون لديك موهبة التعليم وأن تحب الأطفال والمراهقين.


تعليم دورات للخط:
يمكنك تنظيم دورات لفئات عديدة من الناس، هناك الأطفال، المصممين والرسامين الذين يعشقون رسم اللوحات ويحبون رسم وزخرفة كتابات أو جمل وأقوال بخطوط الرقعة أو الكوفي وبيعها بأموال تحول أصحابها الى أثرياء.

بعض الطرق لترتيب أولويات يومك



افتتاح روضة للأطفال:
إذا كنت تحب الأطفال ولديك الوقت وبعض المال لاستثماره وتفتش عن مشروع مربح، تعتبر فكرة افتتاح روضة للأطفال من أفكار مشاريع تجارية تتمتع برواج كبير في جميع الدول العربية وتجل أصحابها أثرياء خلال فترة وجيزة.

– بيع تطبيقات على الأجهزة المحمولة والخليوية:
مما هو شائع جداً في عالمنا العربي وبكثرة: الاهتمام الكبير بسوق التطبيقات التي تعمل على أجهزة الخليوي والأجهزة المحمولة.

ذات صلة:

6 خطوات نحو تحقيقك أمانك المالي كعامل مستقل

اظهر المزيد

فاتن بشير

فاتن بشير مهندسة حاسوب وكاتبة محتوى تقني واجتماعي أعمل لدى مدونة كفيل في مجال كتابة المقالات وتصميم الانفوجرافيك، بالإضافة الى العمل لدى بعض المدونات في عدة مجالات مختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى