العمل الحر

10 اضافات مهمة لمصممي الويب

10 اضافات مهمة لمصممي الويب إذا كنت مصمم مواقع او مطور فأنت بحاجة إلى تثبيت الإضافات التالية على متصفحك سواء اكان جوجل كروم او فاير فوكس فأغلب الإضافات موجودة في كلا المتجرين، ولكننا هنا في هذه التدوينة نتحدث عن جوجل كروم وكل الروابط المؤدية للإضافات يتم تثبيتها فقط على جوجل كروم.

أفضل إضافات جوجل كروم يحتاجها المستقلين لزيادة الإنتاجية
أفضل إضافات جوجل كروم يحتاجها المستقلين لزيادة الإنتاجية

اضافات مهمة لمصممي الويب



– إضافة evernote-web-clipper 

اضافة رائعة تمكنك من اخذ سكرين شوت للمتصفح وعمل اسهم وعلامات للشرح.

– إضافة Color Zilla 
هذه الإضافة تمكنك من معرفة كود اي لون يظهر امامك على المتصفح واستخدامه فى موقعك.


– اضافة pag ruler:
تعتبر هذه الإضافة من الاضافات المهمة جدا لمصممي المواقع حيث تمكن مصمم الويب من معرفة مقاسات الشاشة بدل التخمين والتجربة يمكنك بهذه الإضافة من تحديد الابعاد بكل سهوله كحجم الزر.

-إضافة stylebot :
تمكنك هذه الإضافة من تغيير حجم ولون ونوع الخط فى موقع معين على المتصفح.




– إضافة firebug-lite:
اداه مهمه جدا وتشبه الكونسول في المتصفحات لتمكنك من تعديل الكود على الويب وهو مفتوح في المتصفح.

 – إضافة Image-Downloader :
من افضل واجمل الاضافات التي وجدتها مؤخرا حيث تمكنك هذه الإضافة من تحميل كل الصور التي بأي موقع مره واحده او تحديد بعضها وتحميله.

-إضافة fireshot :

تقوم هذه الإضافة بأخذ صورة كاملة عن الموقع الإلكتروني الذي تريد أن تلتقط له صورة كاملة، وتلتقط هذه الإضافة الصور بشكل آلي بمجرد الضغط على أيقونتها في متصفح جوجل كروم، وعندما تنتهي من التقاط صورة لكامل الموقع تتيح لك حفظ هذه الصورة كصورة عادية أو كملف pdf.

-إضافة wappalyze  :

ومهمة هذه الإضافة أنها تعرض لك معلومات كاملة عن الموقع وهل هو مصمم بلغة برمجة معينة أو مصمم بالوردبريس، وما هو نظام التتبع الذي يستخدمه الموقع وتعرض كذلك معلومات عن لغة البرنامج الذي كتب به الموقع.

أفضل مواقع تعلم البرمجة عبر الإنترنت (8 مواقع)

-إضافة page ruler:

تعتبر هذه الإضافة من الإضافات الهامة حيث مهمتها أنها تقوم بتحديد احداثيات الطول والعرض والارتفاع لصورة معينة نقوم بالتقاطها من الموقع عن طريق سحبها وتحديدها بدقة كبيرة، حيث يساعد هذا الشيء المصممين على تحديد حجم التصميم بدقة لجزء معين يختاره داخل الويب بسهولة ويقوم بعمل تصميم مناسب ورائع لهذا الجزء من الموقع.

-إضافة mobile responsive web design tester  :

وظيفة هذه الإضافة أنها تقوم بعرض لك صفحة الموقع على أي جهاز هاتف محمول ترغب برؤية الموقع عليه وبالأبعاد الحقيقية لهذا الهاتف بالشكل الطولي أو الشكل العرضي، وتتوفر هذه الإضافة على كافة أنواع الهواتف المحمولة، أي أنها توفر الوقت والجهد وتعمل كنظام محاكاة وكأنك تستخدم هذا الهاتف المحمول بالفعل.

-إضافة whatfont :   

وهذه الإضافة ترينا ما هو اسم الخط المستخدم في الكتابة في الموقع على أي جزء نضع عليه الفأرة في الموقع وكذلك ترينا معلومات مفصلة عن الخط لونه، وحجمه، وهل عليه ظل أو لا، وطوله وعرضه كذلك، والستايل المستخدم في الخط ما هو نوعه بالضبط.


برأيي الشخصي في ختام هذا المقال انهم جميعهم أجمل من بعض ومفيدات جدا ولكل من هذه الاضافات ميزة تميزها عن الاخرى.

كيف تختار اسم مميز لمشروعك أو موقعك

ذات صلة:

التسويق الالكتروني واهميته

الوسوم
اظهر المزيد

فاتن بشير

فاتن بشير مهندسة حاسوب وكاتبة محتوى تقني واجتماعي أعمل لدى مدونة كفيل في مجال كتابة المقالات وتصميم الانفوجرافيك، بالإضافة الى العمل لدى بعض المدونات في عدة مجالات مختلفة.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق