مستقل الشهر| اللقاء الثاني عشر| أحمد صالح| تنظيم الوقت أساس النجاح في العمل الحر

موعدنا اليوم مع الحلقة الثانية عشر من سلسلة “مُستقل الشهر” مع أستاذ أحمد صالح، وتهدف تلك الحلقة بشكل أساسي إلى إفادة كافة مستخدمي الموقع الجدد والحاليين، سواء الذين حققوا عمليات بيع أو الذين لم يتمكنوا من تحقيقها حتى الآن
وتقوم فكرة مستقل الشهر على استضافة أشهر المستقلين بموقع كفيل للخدمات المصغرة أو من خارج الموقع، من الذي تمكنوا من تحقيق المبيعات بشكل جيد في فترة قصيرة، والحديث معهم عن التفاصيل التي قد تكون مفيدة للمستقلين الذين لم يحققوا عمليات البيع بعد، ومن ثم نشر إجابات المستقل على مدونة كفيل.
كما ننوه بأنه يمكنكم الاطلاع على حلقات مستقل الشهر السابقة عن طريق التوجه إلى سلسلة مستقل الشهر.

محاور اللقاء الثاني عشر مع مستقل كفيل المتميز« أحمد صالح »

ها نحن اليوم مع اللقاء الثاني عشر من لقاءات السلسلة ومع المستقل المميز أحمد صـالح أحد الباعة المميزين على موقع كفيل، كما أنه يحمل رُتبة بائع مُتمرس ومُشتري متميز وحاصل على تقييم 100% على جميع خدماته، والآن دعونا نبدأ في عرض الحوار (الأسئلة + الإجابات) مُباشرة:

1- في البداية قدم لنا وللسادة القراء نفسك ؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
تحياتي لكم جميعًا أنا أخوكم أحمد صالح من جمهورية مصر العربية وخريج كلية الحقوق، أعشق العمل على الكمبيوتر منذ الصغر ومعرفة كل جديد وتعاملت مع الأكواد في سن صغير ولكن شاء الله أن يبدأ العمل بشكل صريح بمجال تطوير الواجهات الأمامية لمواقع الويب والبرمجة منذ عام 2014 تقريبًا .

2- ما هي الخدمات التي تطرحها من خلال موقع كفيل؟

حاليًا أقدم خدمة واحدة فقط وهي عبارة عن قالب سكويز لمدونات بلوجر وهو قالب متطور متعدد اللغات وإن شاء الله في القريب يكون لي أعمال أخرى بموقع كفيل المميز .

3- ما هي بدايتك مع موقع كفيل ومتى تعرفت عليه؟

تعرفت على موقع كفيل منذ حوالي أكثر من عام ونصف من خلال أخي محمد صالح وشريكي بتطوير وبرمجة قالب سكويز حيث كان يقدم خدمته على موقع كفيل سابقًا وأفاد بأنه موقع مميز .

4- هل كان لديك رأي عن موقع كفيل قبل البدء بالعمل عليه وتغير بعد ذلك؟

الحقيقة من وقت ما تعرفت بموقع كفيل وأنا وجدته موقع مميز بالفعل ورائع جدًا من حيث سهولة التعامل وسرعة تواصل الدعم الفني ومن حيث استلام الأرباح وكل شئ والحمدلله ودائمًا يحاول تقديم الجديد والتطوير لدرجة أني توقفت عن بيع الخدمة بأحد المواقع الأخرى لأن موقع كفيل وجدته يفي بطموحي ومتطلباتي .

5- أستاذ أحمد صالح كيف تمكنت من تحقيق أول خدمة لك ؟

بفضل الله لم أجد أي مشكلة بمجرد ما عرضت الخدمة على موقع كفيل ونشرت رابط الخدمة أو الإحالة الخاص بي على صفحة الفيسبوك الخاصة بالقالب وردني عمليات الشراء واحدة تلو الأخرى في وقت قصير والحمدلله.

6- هل هناك إضافات مُعينة ترغب في تواجدها داخل الموقع؟

لا يوجد لدى اقتراحات حاليًا فكل شئ متوفر ومناسب .

7- ما هي تجربتك مع الموقع؟

الحقيقة تجربة رائعة وهي تجربتي الأولى مع كفيل ولن تكون الأخيرة إن شاء الله فكما ذكرت سابقًا الموقع يتميز بأمور بالفعل لم أجدها بهذه السلاسة في مواقع الخدمات الأخرى .

8- برأيك هل المستقل المحترف له مواصفات خاصة أم لا وما هي ؟

في رأيي أي شخص يمكنه أن يصبح مستقبل محترف ومميز وذلك من خلال الاهتمام الدائم بالخدمة التي يقدمها واتقان عمله والإلتزام التام بمواصفات الخدمة ومواعيد التسليم ومحاولة مساعدة العملاء في تحقيق أكبر إستفادة من الخدمة والصبر والتعامل اللائق معهم في كل الأحوال .

9- هل ترغب في تقديم نصيحة للمستقلين الذين لم يتمكنوا من تحقيق أي مبيعات بعد؟

لا يجب القلق من هذا الأمر، فالحقيقة أن الأمر يحتاج في البداية للصبر كأي مشروع في بدايته ولكن يجب دائمًا البحث عن أسباب ذلك ومحاولة إضافة تطويرات للخدمة وإجراء إستطلاعات رأي للمهمتين بشكل عام بمجال الخدمة لمعرفة مميزاتها وعيوبها وذلك للوصول لخدمة جيدة تجذب العملاء وتبدأ المبيعات بشكل مُرضى .

10- ما هي المهارات التي يعتمد عليها أ- أحمد صالح أثناء فترة العمل؟

الإطلاع على كل ما هو جديد بمجال عملي ومحاول التطوير وإضافة الجديد لخبراتي وعدم إضاعة الوقت واستغلاله بشكل جيد والتحلي بالصبر والتواصل اللائق مع العملاء والعمل على سرعة تيسيير الأمور بشكل أفضل .

11- ما هي متطلبات التميز في مجالك؟

الصبر وعدم إضاعة الوقت والتطور الدائم ومعرفة كل ما هو جديد في المجال وإضافته لخدمتك قدر الإمكان لكي تستمر لفترة من الزمن لا بأس بها وتحقق نجاحات تظل محفوظة باسمك لسنوات طويلة .

12- كيف تستطيع التفوق على المنافسين لك في مجال عملك وتحصل على فرص عمل مستمرة؟

أعمل دائمًا بقاعدة لكل مجتهد نصيب، والمنافسة الشريفة هي أساس التطور من وجهة نظري لأنها تخلق روح ابداعية وتجعلك تريد تقديم المزيد من التطوير على عملك لكي تستطيع التفوق في مجالك لذلك أحاول قدر الإمكان الاهتمام بجودة العمل وتسهيل الأمور على العملاء والرد عليهم بشكل سريع ووافي ومُفصل بل ويتطرق الأمر أحيانًا لمساعدة العملاء قدر الإمكان في أمور ليست لها علاقة بالخدمة مما يجعل العميل يشعر بأنه يتعامل مع صديق وليس مُقدم خدمة وبالتالي يتم بناء ثقة وسمعة حسنة ويتم التواصل بيننا بشكل مستمر مما يخلق فرص عمل جديدة أيضًا .

13- ما هي نصيحتك للمستقلين المبتدئين في مجالك؟

الصبر والاستعداد لمواجهة بعض العقبات والتعلم باستمرار والتعرف على كل ما هو جديد والتطور الدائم والتعامل بشكل لائق وصدر رحب مع كل العملاء حتى لو كان العميل لا يتعامل بشكل لائق وتقبل كل الأراء النقد قبل المدح فهذا سيبنى لك سمعة مميزة بالتأكيد تساعدك في رواج خدماتك بدون عناء كبير منك .

14- هل هناك أسلوب معين تتعامل به مع عملائك كي يعودوا مرة أخرى؟

بالتأكيد كما ذكرت سابقًا دائمًا أحاول التحلي بالصبر والصدر الرحب وتقبل الأراء والتعامل اللائق ومساعدة العميل على فهم كل شئ عن محتوى الخدمة واستيعاب كل شئ عنها بشكل أفضل وعدم الاستهانة بقدراته وخبراته .

15- هل حدثت لك أي مشكلة من قبل مع أي عميل؟ وكيف كان الحل؟

مشكلة بسيطة فقط تتعلق بعدم إطلاع العميل على مواصفات الخدمة أو شروطها بشكل كامل وفي العموم يتم حل أي خلاف بالنقاش الهادئ والمتواضع ومحاول الوصول قدر الإمكان لأفضل الحلول لجميع الأطرف .

16- على الرغم من وجود الكثير من مواقع العمل الحر، لماذا اخترت كفيل بالتحديد؟

ببساطة لأن موقع كفيل هو موقع مميز ومتطور لا يقف عند حد معين ومنظم وواضح ولديه فريق إداري ودعم فني متكامل وناجح ويعرف ماذا يفعل وماذا يقدم وماذا يدير بعكس مواقع أخرى لا تهتم لذلك ولا تعرف مدى قيمة ما تقدمه للجمهور وبالتالي موقع كفيل حاز على الإعجاب منذ أول أيام تعاملت معه ومع أول مشكلة بسيطة حدثت تأكدت من أن موقع كفيل هو الاختيار الصحيح لأي مُقدم خدمة يريد بدء العمل على الإنترنت وإشهار خدمته .

أيضًا لاحظت أن الموقع يهتم بعمل منشورات عن الخدمات كل فترة كنوع من التسويق الغير مدفوع وهذا شئ مميز جدًا وأيضًا هناك دائمًا أفكار جديدة يتم تنفيذها كالمسابقات ومستقل الشهر والتهنئة بالوصول لعدد مبيعات معين فكل هذه الأمور ترفع كثيرًا من المعنويات وتوضح أن موقع كفيل بالفعل يساعد المُستقل على الإبداع بطرق بسيطة ورائعة .

17- كيف تنظم وقتك بالعمل الحر؟

الوقت هو الأساس بالعمل الحر وتنظيم الوقت من أهم عوامل النجاح وأحاول دائمًا العمل على حسن إدارة وتنظيم الوقت بشكل جيد فهناك أمور لها أولويات وأمور يمكن تأجيلها لوقت آخر وأحاول دائمًا عدم إضافة الوقت في شئ آخر بخلاف عملي وتعلم المجال بشكل أوسع والحقيقة تنظيم الوقت هو موضوع هام جدًا أتمنى أن أصل لمرحلة متميزه فيه .

18- ما هي أهم العوامل التي ساعدتك على تحقيق النجاح؟

تحقيق النجاح كان بفضل من الله تعالى ثم أخي وشريكي بالقالب محمد صالح حيث له دور كبير جدًا في حل المشكلات البرمجية المعقدة التي تحتاج لوقت كبير .
وبالتأكيد موقع كفيل أيضًا فهو ساعد بشكل كبير على وصول الخدمة لعملاء جدد .

ثم لا أنسى عملاء قالب سكويز والحمدلله لهم دور كبير جدًا في تحقيق النجاح حيث أنهم يقومون بعمل تسويق ودعاية بشكل مستمر لقالب سكويز بدون أن أطلب منهم ذلك فقط لمجرد حبهم للخدمة ورضائهم عنها فلهم كل الشكر والتقدير .

19- من وجهة نظرك هل من الصحيح استقبال أكثر من خدمة في وقت واحد؟

الحقيقة لم أجرب هذا الأمر وأعتقد يعتمد على سعة الوقت، فإذا كان هناك الوقت الكافي لتلبية كافة متطلبات الخدمات بشكل دقيق فلا يوجد مشكلة في ذلك .

20- نود معرفة نسبة رضائك عن الموقع؟

راضي عن موقع كفيل بنسبة كبيرة جدًا والحمدلله وبالأخص لأن الدعم الفني يقظ ويتدخل لتوضيح الأمور أو حل المشاكل بشكل دائم وسريع .

21- هل ترشح كفيل لأصدقائك؟

نعم بكل تأكيد وقد حدث الفعل .

22- هل واجهت مشاكل مع موقع كفيل؟

فقط مشكلة بسيطة خاصة بنظام التقييم للخدمات أحيانًا يحدث خطأ من العميل أثناء التقييم بدون قصد، فأعتقد أنه يمكن تطوير نظام التقييم بشكل أفضل بحيث لا يتسبب في أخطاء غير مقصودة أثناء اختيار عدد النجوم .

23- ما هي الطموحات التي تريد تحقيقها من خلال عملك في المجال الحر بالمستقبل؟

أريد أن أصبح مبرمج عربي مميز لتحقيق أهداف مجتمعية كبيرة إن شاء الله .

24- ماذا لو كان أستاذ أحمد صالح هو المدير التنفيذي لموقع كفيل ؟ ما هي الخطوات التي سوف تتخذها

بالتأكيد شرف لي أن أكون في هذه المرتبة، ولكن والحقيقة لا أجد شئ يمكن عمله بخصوص هذه الجزئية لأن كل شئ رائع ومنظم .
سأعمل على أن يصبح موقع كفيل الموقع الذي لا يمكن لأي موقع آخر منافسته وهذا يعتمد على الاستمرار بالاهتمام بالموقع والعملاء وقوة الدعم الفني والعمل دائمًا على تحسين سرعة السيرفرات بشكل أفضل لأن السرعة عامل مهم جدًا في قرار الزائر بالبقاء في الموقع أو تركه .

وأيضًا إذا أمكن سأقوم بإضافة نوع خط مميز يكون مختلف وواضح وخاص بالموقع ليميزه عن غيره .

25- أيوجد شيء تود اضاقته مع نهاية هذا اللقاء ؟

بالتأكيد أولًا أتقدم بكل الشكر والتقدير لموقع كفيل على اختياري مستقل الشهر ولمنحي هذه الفرصة العظيمة لمشاركة تجربتي بالعمل الحر مع الجميع .

وأيضًا لا أنسى أخي وشريكي العزيز محمد صالح مبرمج قالب سكويز لمنصة بلوجر على ما قدمه من تعاون أساسي ومساعدات بشكل دائم الفترة الماضية
والشكر كل الشكر لعملائنا الكرام على ما يقومون به تجاه قالب سكويز حيث أن لهم دور كبير في نجاحه ورواجه في فترة قصيرة والحمدلله رب العالمين
وأتمنى التوفيق للجميع .

كلمة أخيرة

في الختام نود أن نوجه الشكر لأستاذ أحمد صالح مستقل الشهر ونتمنى له التوفيق وتحقيق نجاح أكبر مما هو عليه بالوقت الحالي، بالإضافة إلى أننا نتمنى التوفيق لجميع المستقلين بموقع كفيل للخدمات المصغرة والمسابقات.

اظهر المزيد

محمد خالد

محمد خالد كاتب محتوى، ومحرر صحفي في العديد من المواقع الإخبارية والرياضية والتقنية، مهتم بأحدث الاخبار في كافة المجالات، بالإضافة لعملي كمقدم برنامج رياضي براديو الإسكندرية، وأحاول تقديم محتوى مفيد إلى الجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى