حقائق

تعرف على أشهر البنوك الالكترونية حول العالم (5 بنوك)

يتساءل الكثيرون داخل وطننا العربي عن مفهوم البنوك الالكترونية ولماذا يتم التعامل معها في وقتنا الحالي، وفي الواقع تلك البنوك حققت نجاحات قوية منذ أن تم إنشائها، حيث أنها أصبحت تسهل عملية تحويل المال من بلد لبلد أخرى، وأصبحت تفيد كافة العاملين بمجالات العمل الحر عبر الإنترنت سواء كانوا مستقلين أو أصحاب أعمال، حيث أصبح المستقل يبيع الخدمات الخاصة به لأي شخص خارج بلاده، فأصبح من السهل استلام الأرباح الخاصة به ومستحقاته المالية عن طريق تلك البنوك الإلكترونية ولكن هناك بعض الأشخاص لازالوا لا يعرفون أهمية تلك البنوك، ولذلك من خلال مقال اليوم سنكشف عن أشهر البنوك الإلكترونية حول العالم وقبل البدء يمكنك التوجه إلى 7 عوامل ضعها في اعتبارك قبل البدء في العمل الحر عبر الإنترنت

أشهر البنوك الالكترونية حول العالم

في الواقع هناك الكثير من البنوك الالكترونية التي يمكن الاعتماد عليها ولكن من خلال مقال اليوم سنذكر أهم البنوك والأكثر تداولاً داخل وطننا العربي، وكما ذكرنا أن تلك البنوك سهلت عملية تسليم واستلام الأرباح من قبل كافة الأشخاص حول العالم وبفترة قصيرة للغاية وبتكلفة مناسبة للجميع، ولذلك أصبح أغلب المستقلين يقومون بإنشاء حساب عبر تلك البنوك وبعد ذلك يبدئون بالعمل في مجال العمل الحر مع أي صاحب عمل أياً كانت بلاده بالإضافة إلى طرق أخرى يعتمدون عليها في سحب الأرباح يمكنك التعرف عليها عن طريق التوجه إلى طرق سحب الأرباح للمستقلين الجدد في العمل الحر (6 طرق)

تعرف على أشهر البنوك الالكترونية حول العالم (5 بنوك)
تعرف على أشهر البنوك الالكترونية حول العالم (5 بنوك)

1- PayPal

من أهم وأشهر البنوك الالكترونية حول والعالم وداخل وطننا العربي بالأخص، حيث يتم التعامل به في كافة مواقع العمل الحر لسحب واستلام الأرباح، وأيضاً يقدم العديد من الخصائص والمزايا التي جعلته الأفضل والأكثر تداولاً.

أهم الإيجابيات

• يمكنك إنشاء حساب عبر باي بال بكل سهولة عن طريق البريد الإلكتروني الخاص بك
• يتيح لمستخدميه سحب الأموال وتحويلها إلى الحساب البنكي الخاص بهم أو البطاقة الائتمانية بحسب اختيار المستخدم.
• يتيح للمستخدمين التعامل بكافة العملات الموجودة بداخلة والتي تصل إلى 25 عملة نقدية.
• جميع مواقع العمل الحر العربية والكثير من الأجنبية تتعامل مع المستقلين بالدفع أو السحب عبر باي بال.

بعض السلبيات

• هناك بعض الدول التي لا تدعم باي بال وبهذا لا يمكن إنشاء حساب عليه، فيمكنك أن تتوجه إلى الموقع الرسمي لباي بال وأبحث إذا كان يدعم بلدك أم لا.
• يتيح لبعض الدول أن يرسلوا الأموال أو يقومون بالشراء عبر الانترنت فقط ولا يتيح لهم استقبال المال أو سحبها، يتيح لهم شحن الحساب فقط.
• يتيح الربط بالحساب البنكي إلى بعض الدول فقط.

ولهذه الأسباب التي ذكرناها يعتبر باي بال من أقوى البنوك الالكترونية والأكثر تداولاً أيضاً، وإذا كنت تريد أن تنشأ حساب بشكل صحيح عبر باي بال فيمكنك التوجه إلى خطوات إنشاء حساب باي بال (11 خطوة)

2- Payoneer

من أشهر البنوك الالكترونية أيضاً حول العالم وداخل وطننا العربي، ويدعم الكثير من الدول العربي ويتم التعامل به أيضاً من قبل أغلب مواقع العمل الحر حول العالم لسحب الأرباح، كما أن أغلب البنوك العربية تدعمه، ولذلك يفضل الكثير من المستقلين ومستخدمي الإنترنت، التعامل بهذا البنك الإلكتروني نظراً للمزايا التي يقدمها ونظراً للشهرة الواسعة التي يحظى بها أيضاً.

أهم الخصائص

• يتيح بايونير لمستخدميه الحصول على بطاقة ماستر كارد بايونير وحساب بنكي افتراضي.
• يقدم لمستخدميه بطاقة الماستر كارد بشكل مجاني بعد عمل حساب عليه.
• سهولة تحويل الأموال من حاسب إلى حساب أخر على بايونير.
• هناك بعض الرسوم التي يفرضها بايونير بشكل شهري على المستخدمين قد تصل إلى 3 دولار.
• في حالة عدم إجراء أي تعامل بنكي طوال العام بالكامل، فستقوم بايونير بالحصول على رسوم تصل إلى 29.95 دولار بهدف صيانة الحساب.

تعرف على أشهر البنوك الالكترونية حول العالم (5 بنوك)
تعرف على أشهر البنوك الالكترونية حول العالم (5 بنوك)

3- Neteller

من أقوى البنوك الالكترونية والتي حققت نجاحات قوية بالفترات الأخيرة، حيث أشتهر هذا البنك بسهولة التعاملات المالية دون حدوث أي مشكلة أو عقبة بحسب رأي العملاء، وأيضاً تم وضعة داخل قائمة البنوك الإلكترونية الأكبر بالعالم، كما أنه مرخص من جانب شركة ماستر كارد التي تصدر البطاقات الائتمانية الإلكترونية، ومن أهم الأمور التي أشتهر بها هذا البنك الإلكتروني

هو قوة حماية الحسابات والأمان الكامل لكافة التعاملات المالية، حيث يعمل البنك على غلق أي حساب يحدث بداخله حركة مشبوهة أو شيء غير طبيعي، حتى يقوم صاحب الحساب نفسه بالتواصل مع خدمة دعم البنك، وبعد ذلك يتم فتح الحساب مرة أخرى دون حدوث أي مشكلة، ومثل هذه الأسباب هي ما تجعل الكثيرون يتعاملون مع هذا البنك.

أهم الخصائص

• الحماية القوية على جميع الحسابات ووضع أنظمة تشفير احترافية لتأمين الحسابات.
• يقوم البنك بتحديث البيانات والمعلومات الخاصة بالعميل من حين لأخر لعدم حدوث أي اختراق أيضاً.
• في حالة إذا قام أحد المستخدمين بتحويل المال إلى شخص أخر يتعامل مع هذا البنك فيكون التحويل مجاني تماماً.

تعرف على أشهر البنوك الالكترونية حول العالم (5 بنوك)
تعرف على أشهر البنوك الالكترونية حول العالم (5 بنوك)

4- Skrill

ينضم هذا البنك إلى قائمة أفضل وأشهر البنوك الالكترونية، حيث يتم تداوله بين مئات الملايين حول العالم نظراً للمزايا الكبرى التي يقدمها لمستخدميه ولسهولة التعاملات المالية من سحب وتحويل واستقبال بكل أمان.

أهم الخصائص

  • سرعة وسهولة الحوالات البنكية والتعاملات المادية.
  • الرسوم القليلة على جميع التعاملات المالية.
  • يقدم البنك خدمة التحويل من حسابك عليه إلى حسابك البنكي الخاص بك في الدولة التي تقيم بها في حالة كان البنك الذي تتبعه يتعامل مع سكريل.
  • يقدم خدمة دعم العملاء وإجابات عن أهم الأسئلة الأكثر شيوعاً والتي من خلالها يمكنك معرفة الكثير من المعلومات الخاصة بالرسوم والحوالات.

5- western union

من شركات المعاملات المالية التي تمكنت من تحقيق العديد من النجاحات التي جعلتها تدخل ضمن قائمة أفضل البنوك الإلكترونية بالرغم من كونها شركة، ويتم التعامل عن طريق هذه الشركة من قبل الكثيرون أيضاً، بسبب المزايا والخدمات التي تقدمها إلى العملاء.

أهم الخصائص

• اجراء التعاملات المالية من خلال هذه الشركة بكل سهولة.
• تتيح لك هذه الشركة استلام الأموال بأسعار عملة بلدك.
• تقدم خدمة تعد من أفضل الخدمات التي تميزها وهي سرعة استلام المال التي قد تصل إلي يوم واحد فقط من تاريخ الإرسال دون حدوث أي مشكلة.
• تقدم خدمات خاصة للشركات، وهذا ما جعل الكثير من الشركات الإلكترونية ترسل المستحقات المالية إلى موظفيها عن طريق هذه الشركة.

تعرف على أشهر البنوك الالكترونية حول العالم (5 بنوك)
تعرف على أشهر البنوك الالكترونية حول العالم (5 بنوك)

نصائح لاختيار البنوك الالكترونية

في الواقع هناك الكثير من البنوك الالكترونية التي يمكن أن تعتمد عليها لسحب المال أو لإرساله، ولكن قبل أن تقوم باختيار أي بنك من البنوك المذكورة، حاول أن تتوجه إلى المواقع الرسمية الخاصة بهم وتطلع على كافة الإرشادات والمعلومات قبل أن تبدأ بالتعامل، حيث أن هناك بعض البنوك تفرض رسوم قد لا تكون مناسبة لك، لذلك أحرص على أن تطلع على المعلومات المتواجدة بداخلة المواقع الرسمية إليهم.

كلمة أخيرة

وفي النهاية البنوك الالكترونية وفرت الكثير من الوقت والجهد على جميع الأشخاص حول العالم الذين لم يصبحوا بحاجة إلى التوجه إلى مقر البنك التقليدي لسحب المال أو لإرساله، وإذا كنت بحاجة إلى شحن حسابك على تلك البنوك الإلكترونية أو التعامل مع وسيط مالي موثوق به، فننوه أنه يمكنك الاستعانة بـ الخدمات المالية بموقع كفيل للخدمات المصغرة.

اظهر المزيد

محمد خالد

محمد خالد كاتب محتوى، ومحرر صحفي في العديد من المواقع الإخبارية والرياضية والتقنية، مهتم بأحدث الاخبار في كافة المجالات، بالإضافة لعملي كمقدم برنامج رياضي براديو الإسكندرية، وأحاول تقديم محتوى مفيد إلى الجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى