العمل الحر

تعرف على أهمية الموشن جرافيك

يعتبر مجال الموشن جرافيك من مجالات الجرافيك الممتعة والجميلة التي تساهم في إنتاج محتوى تسويقي مميز بالنسبة للشركات وأصحاب قنوات اليوتيوب، وهو من المجالات التي تضفي نوعا من المرح والبهجة عند العمل فيها، كما وله تواجد كبير في سوق العمل في الوقت الحالي وعليه طلب كبير أيضاً، فما هو الموشن جرافيك؟ وما هي أهميته في سوق العمل في الوقت الحالي؟ هيا بنا سوياً نتعرف على هذه الأشياء. 

ما هو الموشن جرافيك؟

هو عبارة عن رسوم توضيحية مصحوبة بعدد من المؤثرات الصوتية التي يتم إضافتها معا داخل فيديو بغرض توضيح شيء ما أو إيصال معلومة معينة للمشاهدين، وقد ظهرت هذه التقنية الرائعة في عام 2015م، وبدأت بالازدهار وجذب انتباه المشاهدين بشكل ملحوظ في عام 2016م، فقد وجد الكثير من المسوقين ومن الشركات التي تعمل في مجال التسويق كذلك أن نسبة 75% من الأشخاص الذين يشاهدون المحتوى المرئي الذي يقوم بإيصال الفكرة المطلوبة بشكل سريع وسهل وممتع للمشاهدين يتعلق الأشخاص به بشكل كبير ويرتبط في عقولهم وأذهانهم لفترة طويلة، لذا فقد قامت الشركات والمسوقين بشكل عام باستخدامه في تسويق المنتجات الخاصة بهم، أو الترويج والتسويق لمنتجات وكسب عمولات كبيرة عن كل عملية بيع، فقد ساعدهم الموشن جرافيك في ذلك بكل سهولة. 

الموشن جرافيك

المراحل التي يجب اتباعها لتعلم الموشن جرافيك بشكل صحيح: 

هناك العديد من المراحل التي يجب القيام بها من أجل تعلم الموشن جرافيك بشكل صحيح،وتتمثل هذه المراحل فيما يلي: 

  • تعلم وإتقان برامج التصميم المختلفة:

ومن هذه البرامج الواجب تعلمها هي: برنامج adobe photoshop، وبرنامج adobe illustrator الخاص بالرسومات والأشكال، وبرامج إنتاج الأشكال ثلاثية الأبعاد مثل:  cinema 4d، وبرنامج 3D Max، وبرنامج maya. 

  • تعلم وإتقان برامج تحريك الرسوم والصور: 

ومن هذه البرامج التي يجب إتقان العمل عليها: برنامج Adobe After effect، وبرنامج Anime Studio وغيرها من البرامج المختصة في مجال تحريك الرسوم والصور. 

  • تعلم وإتقان برامج المونتاج المختلفة:

ومن هذه البرامج التي يجب إتقانها والعمل عليها: برنامج Adobe premiere، وبرنامج Sony Vegas، وبرنامج wondershare filmora، وبرنامج Corel Video Studio وأي برنامج مونتاج جيد واحترافي سيفي بالغرض. 

أهمية مجال الموشن جرافيك: 

من المهم تعلم مجال الموشن جرافيك وإتقانه جيدا وذلك للأسباب التالية: 

1- يعتبر مجال الموشن غرافيك من المجالات التي تجذب انتباه المشاهدين بشكل لافت للنظر بسبب احتوائها على رسومات ملونة جميلة مصحوبة بمؤثرات صوتية خلابة تحفز حاسة الخيال لدى المشاهدين وتربط المنتج الذي يتم تسويقه بمقطع الفيديو المصمم بالموشن جرافيك، لذلك فهو وسيلة رائعة لتسويق المنتجات والخدمات في وقتنا الحالي. 

الموشن جرافيك

2- يساهم الموشن غرافيك في إقناع الجمهور بشراء منتج أو خدمة معينة بسبب أنه عبارة عن فيديو تسويقي جذاب والفيديو الترويجي الخاص بأي منتج يكون مفيدا في العادة في إقناع الجمهور بشراء المنتج بنسبة 90% وربما أكثر من ذلك. 

3- يجعل الموشن غرافيك أي محتوى في أي مجال من المجالات سهل الاستيعاب حتى ولو كان هذا المحتوى في مجالات صعبة مثل: البرمجة، والرياضيات، والهندسة وغيرها من المجالات، فقد تم اختراعه من أجل إيصال المعلومات بسهولة ليستطيع جميع الناس فهمها واستيعابها، فهدف الموشن غرافيك نشر الثقافة والعلم والمعرفة لكل فئات الناس على اختلافها. 

4- يساعد الموشن جرافيك أصحاب قنوات اليوتيوب على جلب الكثير من المشاهدات لفيديوهات قنواتهم مما يشجع أصحاب قنوات اليوتيوب على استخدام الموشن جرافيك دائما. 

5- الموشن جرافيك وسيلة رائعة لإعادة إحياء المحتوى القديم الذي مضى عليه وقت طويل، فبعد تحويل المحتوى النصي الكتابي إلى فيديو موشن جرافيك وإجراء بعض التعديلات والتجديدات في المحتوى سيصبح المحتوى جديداً بشكل كامل ويمكن استخدامه بدون أي مشاكل. 

ولا يقتصر الأمر على كل ما ذكرناه بل يمكن استخدام الموشن جرافيك في الكثير من الأشياء الإبداعية التي تتجدد دائما، فبين عشية وضحاها سيتم اختراع استخدام جديد للموشن جرافيك في أكثر من مجال، فقط كل ما علينا هو التفكير خارج الصندوق وترك الخيال لإبداعنا لابتكار المزيد من استخدامات الموشن جرافيك. 

كما وننصحك عزيزي القارئ الاطلاع على مقال كيفية الحصول على أفكار جديدة وإبداعية لتصميماتك المقبلة للحصول على افكار جديدة وتطبيقها.

 وللإشارة يُمكنك طلب فيديوهات موشن جرافيك احترافية وبأسعار بسيطة جداً من خلال قسم خدمات الموشن جرافيك عبر موقع كفيل للخدمات المصغرة والمسابقات، حيث يوجد به العديد من المصممين الموهوبين والمحترفين في مجال عملهم.

ذات صلة:

أفضل مواقع تصميم الشعارات بشكل مجاني

الوسوم
اظهر المزيد

فاتن بشير

فاتن بشير مهندسة حاسوب وكاتبة محتوى تقني واجتماعي أعمل لدى مدونة كفيل في مجال كتابة المقالات وتصميم الانفوجرافيك، بالإضافة الى العمل لدى بعض المدونات في عدة مجالات مختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق