العمل الحر

الربح من الفيس بوك من بيع الخدمات

أصبح الربح من الفيس بوك عن طريق بيع الخدمات أحد أكثر الطرق الشائعة التي يعتمد عليه أصحاب الأعمال هذه الآونة، كونه وسيلة إعلانية مجانية يمكن الاستفادة منها لتحقيق دخل مادي وهذا الأمر ينطبق أيضاً على جميع منصات التواصل الاجتماعي وليس الفيس بوك فقط، وامتلاك غالبية الأشخاص لهواتف ذكية وحسابات على وسائل التواصل الاجتماعي شجعهم على استغلالها لتحقيق أرباح منها بدلاً من التسلية فقط، ويأتي تحقيق الربح من الفيس بوك على رأس قائمة الربح من الإنترنت.

بيع الخدمات على الفيس بوك

عند الحديث عن طرق الربح من الفيس بوك المختلفة لا يمكننا تجاهل فكرة بيع الخدمات كونها الأكثر انتشاراً، وأفكار الخدمات التي يمكنكم تسويقها على الفيسبوك كثيرة ومتنوعة لكن عليكم اختيار الفكرة الملائمة لقدراتكم وإمكانياتكم وبالطبع لابد من اختيار فكرة تلقى رواجاً في منطقتكم الجغرافية، وفيما يلي نوافيكم بعدد من الخدمات المختلفة التي يمكنكم الاختيار منها، لكن مسبقاً ننصحكم بقراءة الربح من الفيس بوك (7 طرق).

التسوق نيابة عن الآخرين

التسوق نيابة عن الآخرين صارت من الخدمات الشهيرة المنتشرة في كل مكان في العالم، فالكثير من الأشخاص اليوم يبحثون عمن ينوب عنهم في شراء مستلزمات المنزل أو في شراء متطلباتهم المختلفة بدلاً من الذهاب بأنفسهم، وما ساعد على هذا الأمر هو انتشار فكرة التسوق عبر الإنترنت أو عبر الهاتف وتوصيل الطلبات للمنزل التي تتيحها معظم المحال التجارية اليوم.

لكن في بعض المناطق الجغرافية يعاني سكانها من قلة وجود الأماكن التي تتيح توصيل الطلبات للمنزل، لذا إن كنتم من قاطني هذه الأماكن فيمثل هذا الأمر فرصة ذهبية عليكم استغلالها، وحتى وإن كنتم من قاطني منطقة يتاح بها خدمة التوصيل للمنزل في معظم المحال التجارية لا تتردوا في تقديم الخدمة فيمكنكم منافستهم بتقديمها الخدمة بسعر أفضل ووقت أقل.

تحضير الطعام في المناسبات

الربح عن طريق الطهي في المناسبات سواء كانت حفلات أعياد ميلاد أو أعراس أو في المؤتمرات هي من طريق الربح من الفيس بوك الرائجة كذلك، فإن كنتم ممن يجيدون الطهي ويتميزون في تقديم وجبات متنوعة ومختلفة من أكثر من بلد خاصةً الوجبات الأجنبية فأنتم مؤهلون للربح من تقديم هذه الخدمة.

فاللجوء لطاهي متميز في الحفلات والمناسبات المختلفة هو أول ما يقوم به من ينوي تنظيمها توفيراً للوقت والجهد، وللتفرغ للاعتناء بالحضور، لذا إن كنتم بارعين في الطهي لا تتردوا في تقديم هذه الخدمة للآخرين. أيضاً من الجدير بالذكر أنه يمكنكم تقديم خدمة الطهي للآخرين بتوفير وجبات عائلية مميزة في الأيام العادية لمن يرغب في الحصول عليها وليس في المناسبات وحسب.

الطباعة على الملابس

الطباعة على الملابس صارت من المشروعات الصغيرة التي يقدم عليها الشباب على وجه التحديد هذه الآونة، فلا تتطلب سوى تحضير عدد من التصميمات والرسومات العصرية التي يفضلها الشباب أو ترك الخيار لهم باختيار التصميم الذي يرغبون بطباعته، وشراء الأدوات الخاصة بالطباعة على الملابس وشراء بعض قطع الملابس الجاهزة من مصانع البيع بالجملة، ومن ثم يمكنكم البدء بالتسويق لأنفسكم بتقديم هذه الخدمة على الفيس بوك.

يمكنكم الترويج لهذه الخدمة على الفيس بوك من خلال الصفحات أو المجموعات، ولمعرفة المزيد حول كيفية التسويق لخدمتكم على الفيس بوك ننصحكم بقراءة أفضل أدوات التسويق عبر الفيسبوك في العام 2020.

التصوير الفوتوغرافي

التصوير الفوتوغرافي واحدة من أكثر طرق الربح من الفيس بوك رواجاً في جميع أنحاء العالم ، فالجميع يرغب بالحصول على جلسة تصوير مميزة سواء كان مجموعة من الأصدقاء أو أزواج وحتى أفراد العائلة، فضلاً عن الحاجة لمصور محترف لتصوير المناسبات المختلفة للاحتفاظ بالأوقات السعيدة في صور جميلة.

كل ما أنتم بحاجة إليه لتقديم هذه الخدمة هو كاميرا ذات إمكانيات عالية وجودة فائقة في التقاط الصور، وبالطبع تمتعكم بالمهارة اللازمة لالتقاط صور مميزة وتعديلها بطريقة احترافية.

حتى تتميزوا في هذا المجال عليكم توسيع دائرة العمل بألا يقتصر تقديم الخدمة على المناسبات فقط، فيمكنكم تصوير الأطفال وحفلات أعياد الميلاد وحفلات المدارس، أيضاً يمكنكم تصوير المنتجات المختلفة سواء لمحال تجارية أو لمشروعات صغيرة.

العمل كخبيرة تجميل

من الخدمات التي تسيطر على قائمة الربح من الفيس بوك هذه الآونة أيضاً هي خدمة التجميل المعروفة اليوم بالميكب أرتيست “Makeup Artist”، وهي خدمة تسيطر عليها النساء كونهم الأفضل في مجال وضع المكياج، لذا إن كنت تحبين المكياج وتملكين المهارة الكافية لوضعه للأخريات بطريقة احترافية وتتمتعين بالذوق الكافي لمعرفة الملائم لكل فتاة، وعلى دراية بأحدث صيحات الموضة العالمية فيما يخص المكياج، ننصحك ببدء تقديم هذه الخدمة، فكثير من النساء لا يملكن المهارة اللازمة لوضع المكياج لأنفسهن لذا يبحثن عن ميكب أرتست ماهرة لتقوم بهذه المهمة نيابة عنهم.

تنظيم المناسبات

المناسبات والحفات المختلفة لم تعد بسيطة كالسابق يمكن للشخص تنظيمها بنفسه خاصةً لمن يرغب في حفل مميز سواء كان زفاف أو عيد ميلاد أو غيره، والربح من الفيس بوك عن طريق الترويج لخدمة تنظيم المناسبات والحفلات المختلفة صار أمر اعتيادياً.

وللنجاح والتميز في تقديم هذه الخدمة ننصحكم بالبدء بدائرة أصدقائكم ومعارفكم بتنظيم حفلات مميزة لهم، وسرعان ما سيذيع الخبر بين الأوساط المختلفة وسيلجأ لكم عدد أكبر من الأشخاص لتنظيم مناسبة مميزة لهم، وفي هذا الصدد ننصحكم بتقديم أشكال مختلفة في كل حفل عن غيره لتصبحوا أكثر تميزاً وأكثر شهرة.

مجالسة الأطفال

مجالسة الأطفال من الخدمات التي يحتاج إليها كثير من الآباء اليوم، والترويج لها على الفيس بوك يعد من الطرق المثالية فمن خلال الحساب الشخصي سيتمكن الأهل من التحقق من هويتكم والإطلاع على آراء وتجارب الآخرين ممن سبق لهم التعامل معكم.

الربح من الفيس بوك من مجالسة الأطفال يعد عملاً ملائماً خاصةً للطلاب ومن يرغبون في الحصول على وظيفة بدوام جزئي في أوقات فراغهم لزيادة دخلهم، ولكسب ثقة الآخرين ننصحكم بالبدء بتقديم الخدمة بالمنطقة المحيطة بكم ولأفراد عائلتكم وأصدقائكم.

معلم خاص

كثير من المعلمين يروجون لأنفسهم على منصات التواصل الاجتماعي ليتمكن الأهل من التواصل معهم لتعليم أطفالهم، لذا إن كنت معلم ماهر وتمتلك مهارة التعامل مع الأطفال على وجه الخصوص ومتميز في مجال عملك ننصحك بمحاولة الربح من الفيس بوك عن طريق الترويج لنفسكم كمعلم خاص.

أيضاً يمكنكم الترويج لأنفسكم كمعلم خاص في أكثر من مجال وليس في مجال الدراسة فقط، فالكثير من البالغين يبحثون عمن يعلمهم اللغات الأجنبية أو الحرف اليدوية، أو مهارات البرمجة وتطوير الويب، وغيرها الكثير من الخدمات المختلفة التي يمكنكم تعليمها للآخرين شرط امتلاك المهارة والخبرة الكافية.

ختماً يجب أن نلفت أنظاركم إلى أن الربح من الفيس بوك يصبح أمراً صعباً في حال امتلاككم عدد قليل من المتابعين أو الأصدقاء لذا عليكم الاهتمام بزيادة أعداد المتابعين، ويمكنكم في هذا الصدد الاستعانة بخبراء ومتخصصين في هذا المجال ويمكنكم العثور عليهم بسهولة على مواقع تقديم الخدمات ومنها موقع كفيل حيث يمكنكم الحصول على خدمة التسويق على فيسبوك على أيدي متخصصين على قدر عالٍ من الثقة وبأسعار ملائمة للجميع.

الوسوم
اظهر المزيد

Alaa alwardaany

آلاء الورداني حاصلة على بكالريوس في الإعلام قسم الصحافة من جامعة القاهرة، أهوى الكتابة وأعمل في مجال كتابة المقالات منذ 2019م.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق